Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
طريقة إعادة تعيين ضبط المصنع للكمبيوتر على نظام ويندوز - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

طريقة إعادة تعيين ضبط المصنع للكمبيوتر على نظام ويندوز

إعادة تعيين إعدادات المصنع هي الحل الأمثل للعديد من مشكلات ويندوز إذا كان جهاز الكمبيوتر أبطأ بكثير مما كان عليه من قبل ، فأنت تعاني من إصابة بالبرامج الضارة أو إذا كنت تخطط لبيع جهازك ، فإن إعادة ضبط إعدادات المصنع هي الحل الأكثر ملاءمة.

بناءً على الإعداد والإصدار المثبت من ويندوز لديك عدة طرق مختلفة لإعادة ضبط إعدادات المصنع على كمبيوتر محمول أو سطح مكتب يعمل بنظام Windows سنوضح لك كيفية إعادة تعيين جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 بأكبر قدر ممكن من السهولة.

كيفية إجراء إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر على نظام ويندوز 10

قبل أن نلقي نظرة على كيفية إعادة تعيين Windows ، يجب عليك التأكد من وجود نسخة احتياطية حديثة لملفاتك حيث سيؤدي إجراء إعادة الضبط بحسب إعدادات المصنع إلى مسح جميع البرامج والملفات المثبتة ، حتى لا ترغب في ترك أي شيء وراءك.

1. كيفية إعادة ضبط المصنع لنظام التشغيل Windows 10 باستخدام الطريقة المدمجة

كانت عملية إعادة تعيين إعدادات المصنع في Windows في السابق عملية غير ملائمة ، لكن مايكروسوفت Microsoft قدمت طريقة أسهل بكثير للقيام بذلك في نظام التشغيل Windows 8 وهي مدرجة أيضًا في نظام التشغيل Windows 10 وهي أفضل طريقة لإعادة تعيين إعدادات المصنع على جهاز كمبيوتر لمعظم الناس.

للوصول إليه ، توجه إلى الإعدادات> التحديث والأمان> الاسترداد سترى إعادة تعيين هذا الكمبيوتر ؛ انقر فوق الزر “البدء” أسفل ذلك.

سيكون لديك خياران للاختيار من بينهما عند إعادة تعيين ويندوز 10 الاحتفاظ بملفاتي أو إزالة كل شيء.

يعيد الخيار الأول خياراتك إلى الوضع الافتراضي ويزيل جميع تطبيقاتك المثبتة (مثل المتصفحات و Microsoft Office والألعاب) ، ولكنه يحافظ على بياناتك لكن إزالة كل شيء هي إعادة ضبط المصنع فهي تعيد جميع الخيارات إلى الإعدادات الافتراضية للمصنع وتزيل ملفاتك وتطبيقاتك.

على الرغم من أن خيار الاحتفاظ بملفاتي سيحتفظ ببياناتك ، يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية قبل استخدامه في حالة حدوث خطأ ما.

إذا اخترت إزالة كل شيء ، فسيعرض Windows بعض الإعدادات الإضافية لمراجعتها بشكل افتراضي ، ستزيل العملية ملفاتك ، ولكنها لا تمحوها بأمان كما أنه يمسح فقط البيانات من محرك الأقراص حيث قمت بتثبيت Windows.

حدد تغيير الإعدادات لضبط هذه الخيارات و إذا قمت بتمكين محو البيانات ، فسيقوم Windows بمسح كل شيء على محرك الأقراص لتقليل فرص استرداد البيانات على الرغم من أن هذه العملية تستغرق بعض الوقت ، يجب استخدامها إذا كنت تتخلص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أخيرًا ، قم بتمكين محركات أقراص البيانات لمحو كل شيء على كافة محركات الأقراص التي قمت بتوصيلها بالكمبيوتر. يتضمن ذلك محركات الأقراص الصلبة الخارجية ومحركات الاسترداد نظرًا لأنه من المحتمل أن يكون لديك نسخ احتياطية وملفات على محركات الأقراص هذه ، يجب ألا تستخدم هذا إلا إذا كنت ترغب في مسح كل شيء مرتبط بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل دائم.

وإلا ، إذا اخترت Keep my files ، فسترى ملخصًا لما يوشك Windows على القيام به انقر على رابط قائمة التطبيقات المراد إزالتها لمعرفة التطبيقات التي ستزيلها.

بدءًا من تحديث Windows 10 20H1 ، ستقدم Microsoft خيار تنزيل Cloud في هذه المرحلة يتيح لك هذا إعادة تعيين Windows 10 عن طريق تنزيل نسخة حديثة من الإنترنت ، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كان التثبيت الحالي تالفًا أو كان لديك اتصال سريع بالشبكة.

أخيرًا ، قم بتأكيد العملية بالنقر فوق إعادة التعيين وانتظر حتى تكتمل العملية إذا كنت تقوم بإعادة ضبط جهاز كمبيوتر محمول في المصنع ، فتأكد من توصيله بالكهرباء لتجنب فقدان الطاقة أثناء العملية ستحتاج إلى اتباع إجراء الإعداد بمجرد الانتهاء من ذلك – تأكد من اتخاذ الخطوات الصحيحة بعد تثبيت Windows 10 أيضًا.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

صور أجمل مذيعات العرب على القنوات العربية

كيف تكون واثقا بنفسك؟

ماذا تفعل إذا وقع كوب الشاي على اللاب توب

ما هو مرض الحزام الناري و اعراضه وعلاجه

2. إعادة تعيين إعدادات المصنع لنظام التشغيل ويندوز 10 باستخدام خيار “بداية جديدة” Fresh Start

في تحديث سابق لنظام التشغيل Windows 10 ، أضافت Microsoft طريقة جديدة لإعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز الكمبيوتر الخاص بك إنه مشابه لما سبق ، ولكن لديه بعض الاختلافات الصغيرة التي تجعله يستحق نظرة.

في صفحة الإعدادات> التحديث والأمان> الاسترداد ، انقر فوق نص الارتباط تعرف على كيفية البدء من جديد مع تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows في الأسفل سيؤدي هذا إلى فتح نافذة أمان Windows لخيار البدء الجديد انقر فوق البدء للمتابعة.

مقارنة بخيار إعادة الضبط أعلاه ، فإن Fresh Start لديه الاختلافات التالية:

يحتفظ Fresh Start دائمًا بملفاتك الشخصية ، مع عدم وجود خيار لإزالتها مثل أعلاه.

يقوم Fresh Start بتنزيل أحدث إصدار من Windows 10 ، بينما يستخدم خيار إعادة التعيين القياسي معلومات الاسترداد على محرك الأقراص الثابتة يتم توفير ذلك من قبل الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو في المجلد C: \ Recovery المحمي إذا قمت بتثبيت Windows بنفسك.

تتجنب Fresh Start الفوضى عن طريق إزالة جميع تطبيقات Windows غير القياسية ، بما في ذلك bloatware المصنّع الاستثناء الوحيد هو تطبيقات Microsoft Store التي تم تثبيتها من قبل الشركة المصنعة ، والتي تبقى.

يحتفظ Fresh Start “ببعض إعدادات ويندوز” ولكنه لا يحدد الإعدادات لا تحتفظ إعادة الضبط أعلاه بأي من إعداداتك.

3. إعادة التثبيت باستخدام وسائط تثبيت ويندوز

إذا كنت لا تستخدم Windows 8 أو 10 ، أو تريد معرفة كيفية إعادة تعيين إعدادات المصنع لـ Windows 10 بدون قائمة الإعدادات ، أو لا تريد استخدام الطرق المذكورة أعلاه لسبب ما ، يمكنك دائمًا إعادة تعيين إعدادات المصنع في المصنع باستخدام وسائط التثبيت حيث يسمح لك هذا بتثبيت نسخة حديثة من Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومسح كل شيء موجود عليه حاليًا.

ما عليك سوى إدخال محرك أقراص USB أو القرص الذي يحتوي على وسائط التثبيت ، ثم التمهيد من الجهاز القابل للإزالة و سيتم الترحيب بك بشاشة إعداد ويندوز والتي يمكنك المتابعة لتثبيت نسخة نظيفة و تذكر أن القيام بذلك سيؤدي إلى إزالة كل شيء موجود حاليًا على محرك الأقراص حيث تقوم بتثبيت Windows.

4. إعادة تعيين إعدادات المصنع لنظام التشغيل Windows 10 من وضع التمهيد باستخدام الطرق المتقدمة

على الرغم من أن الطرق الثلاث المذكورة أعلاه ستعمل مع معظم المستخدمين ، فهناك بعض الطرق المتقدمة لإعادة تعيين Windows إذا كنت مهتمًا و لتشغيل إعادة تعيين إعدادات المصنع لـ Windows 10 من التمهيد (في حالة عدم إمكانية الدخول إلى Windows بشكل طبيعي ، على سبيل المثال) ، يمكنك بدء إعادة تعيين إعدادات المصنع من قائمة بدء التشغيل المتقدم.

لبدء هذا إذا كان Windows يعمل بشكل صحيح ، قم بزيارة الإعدادات> التحديث والأمان> الاسترداد ضمن قسم بدء التشغيل المتقدم ، انقر فوق إعادة التشغيل الآن لإعادة التشغيل في بدء التشغيل المتقدم و بدلاً من ذلك ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift أثناء النقر فوق زر إعادة التشغيل في قائمة الطاقة.

في حالة عدم التمكن من تنفيذ أي من هذين الإجراءين ، فحاول الضغط على F11 أثناء التمهيد ، والذي سيفتح بدء التشغيل المتقدم على بعض الأنظمة إذا فشل ذلك ، فسيبدأ Windows في بدء التشغيل المتقدم من تلقاء نفسه بعد ثلاثة مرات فشل.

بمجرد فتحه ، اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، ثم حدد إعادة تعيين هذا الكمبيوتر لبدء نفس إجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع كما هو رقم 1 أعلاه يمكنك اختيار خيارات متقدمة لمزيد من الاختيارات ، لكن لا أحد منها يتيح لك إعادة تعيين إعدادات المصنع لـ Windows 10 إلا إذا كان لديك صورة نظام محفوظة.

خلاف ذلك ، قد تتمكن من التمهيد في BIOS والوصول مباشرة إلى قسم الاسترداد على القرص الصلب الخاص بك ، إذا كانت الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تحتوي على واحد ومع ذلك ، إذا قمت بإعادة ضبط إعدادات المصنع باستخدام هذه الطريقة ، فستقوم بإعادة تثبيت جميع برامج bloatware للشركة المصنعة. في حين أنها ليست مثالية ، يمكن أن تعمل إذا لم يكن لديك خيارات أخرى.

يمكنك أيضًا كتابة “إنشاء محرك استرداد” في قائمة “ابدأ” للوصول إلى أداة تتيح لك إنشاء محرك أقراص خاص بك. ومع ذلك ، يتطلب هذا قدرًا كبيرًا من المساحة ، وعليك القيام بذلك قبل أن تواجه مشكلة إذا لم تكن قد قمت بالفعل بإنشاء واحد ، فمن الأفضل أن تقوم بإنشاء قرص تثبيت Windows 10 جديد كما هو موضح في # 3.

الآن أنت تعرف كيفية إعادة تعيين إعدادات المصنع لجهاز الكمبيوتر

لديك العديد من الخيارات لإعادة ضبط إعدادات المصنع على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows سواء كنت بحاجة إلى إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر المحمول بالكامل قبل بيعه أو ترغب فقط في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتعزيز الأداء ، فإن إحدى هذه الطرق ستجعلك تحل مشكلتك بأسرع ما يمكن.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد