الرئيسيةبرامجأسرع طريقة لإلغاء تثبيت البرامج على ويندوز 10
برامجشروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

أسرع طريقة لإلغاء تثبيت البرامج على ويندوز 10

بالطبع يمكنك حذف برامج ويندوز 10 باستخدام الأدوات المدمجة الافتراضية لنظام التشغيل لكن في بعض الأحيان لا تكون هذه الأدوات قوية بما فيه الكفاية و بالإضافة إلى الأدوات الأصلية ، هناك خيارات إزالة البرامج “automagic” وتطبيقات إزالة البرامج الضارة والمزيد لذا دعونا نلقي نظرة فاحصة في هذا المقال على كيفية إزالة برامج وتطبيقات ويندوز بسرعة.

كيفية إلغاء تثبيت البرامج على ويندوز 10

سنبدأ بعرض سريع سريع للطرق الافتراضية لإلغاء تثبيت البرامج على Windows حيث هناك طريقتان مختلفتان لتحقيق نفس الهدف يمكنك إما استخدام تطبيق الإعدادات أو لوحة التحكم.

الطريقة الأولى : افتح تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى التطبيقات> التطبيقات والميزات ، وانتقل إلى قسم التطبيقات والميزات سترى قائمة بجميع تطبيقاتك ، بما في ذلك حجمها وتاريخ تثبيتها يمكنك استخدام المرشحات وأعلى القائمة لفرز العناصر بأفضل طريقة مفيدة.

لحذف أحد التطبيقات ، قم بتمييز البرنامج المعني وانقر فوق “إزالة التثبيت”.

الطريقة الثانية : باستخدام لوحة التحكم لحذف البرامج على نظام التشغيل Windows 10 بمجرد فتح لوحة التحكم ، انتقل إلى البرامج والميزات للاطلاع على قائمة بجميع البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بتمييز أحد التطبيقات وانقر فوق إلغاء التثبيت في الجزء العلوي من النافذة لإزالته من نظامك.

إقرأ ايضا في موقع لحن الحياة

اصابع الدجاج المقرمشة القليلة السعرات الحرارية

الاغتسال بعد الجماع للمرأة والطريقة الصحيحة لذلك

كيف تتعرف على مواصفات هاتفك الاندرويد ورقم اصداره

دروس كاملة لتعليم اللغة الإنجليزية

أدوات وتطبيقات الجهة الخارجية لإزالة البرامج على نظام التشغيل ويندوز

يمكن للعديد من أدوات الجهات الخارجية إزالة التطبيقات على نظام التشغيل Windows 10 وإليك بعض من الأفضل:

1. برنامج Revo Uninstaller

للحصول على طريقة أكثر فعالية لحذف التطبيقات على نظام التشغيل ويندوز تحقق من Revo Uninstaller هناك نسخة مجانية ومحترفة لا يتيح لك الإصدار المجاني إلغاء تثبيت التطبيقات بالكامل ولكنه يسمح لك بمسح وإزالة أي ملفات أو مجلدات متبقية من البرامج التي سبق حذفها.

يضيف الإصدار المحترف دعمًا لإزالة التطبيق بالكامل ولكن ثمنه ما يعادل 25 دولارًا تتوفر نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا في حالة الرغبة في المحاولة قبل الشراء.

2. برنامج CCleaner

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق يمكنه إزالة برنامج على ويندوز 10 في ومضة ، فقد يكون CCleaner هو الحل لاستخدام CCleaner لإزالة تطبيق في ويندوز شغّل البرنامج وانتقل إلى Tools> Uninstall سترى قائمة بجميع التطبيقات على نظامك اختر التطبيق الذي تريد إزالته واضغط على إلغاء التثبيت لبدء العملية.

3. برنامج IObit

يشبه إلى حد بعيد الإصدار المجاني من Revo Uninstaller يمكنه إزالة بقايا التطبيق القديمة من نظامك يتضمن ذلك إدخالات التسجيل غير الصالحة والمجلدات المعزولة والبرامج الضارة وغيرها من الملفات غير الهامة.

توفر النسخة الاحترافية من التطبيق ، والتي تبلغ تكلفتها 20 دولارًا ، تنظيف السجل بشكل أعمق والقدرة على تسريع اتصالك بالإنترنت.

إزالة البرامج الضارة على ويندوز 10

قد تكون بعض البرامج – خاصة البرامج الضارة – مقاومة للأساليب المعتادة لإزالة التطبيق في هذه الحالات ، تحتاج إلى اللجوء إلى أداة مخصصة لمكافحة البرامج الضارة.

هناك الكثير من أجنحة الحماية من الفيروسات الرائعة ستتيح لك بعض تطبيقات الجهات الخارجية إلغاء تثبيت هذه التطبيقات ، لكن من الممكن بالفعل تحقيق ذلك من داخل Windows دون أي مساعدة خارجية ؛ تحتاج إلى استخدام PowerShell.

لبدء تشغيل PowerShell ، انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة “ابدأ” وحدد Windows PowerShell (المسؤول) عندما تكون مستعدًا لإلغاء تثبيت البرامج ، اكتب Get-AppxPackage * [اسم التطبيق] * | قم بإزالة AppxPackage ثم اضغط على Enter.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد