Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
طريقة إنشاء توقيع إلكتروني في Android - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

طريقة إنشاء توقيع إلكتروني في Android

مع التطور التكنولوجي والمعلوماتي المتسارع يوما بعد يوم، والإستغناء شبه الكامل عن الوثائق الورقية واستبدالها بالإلكترونية، كان لا بد من اللجوء لإنشاء توقيع إلكتروني لحفظ أمان هذه النصوص بحيث تضمن عدم سرقتها والإحتفاظ بحقوق المصدر خاصة عند إرسالها عن طريق الإنترنت والبريد الإلكتروني.

من هنا أصبح التوقيع الإلكتروني من أكثر الوسائل شيوعاً في تأمين المستندات الإلكترونية، وهو عبارة عن تكنولوجيا تشفير بإستخدام سلسلة بيانات ملحقة بالملف الإلكتروني المرسل من أجل ضمان صحتها، وتحديد التوقيع وربط المضمون بالتوقيع، مما يؤمن حماية المتلقي من الغش والخداع الذي قد يقوم به المرسل، كما يؤمن التوقيع الإلكتروني وسائل فاعلة لضمان صحة ونزاهة أي مستند.

طريقة إنشاء توقيع إلكتروني في Android:

ونظراً لأهمية التوقيع الإلكتروني، أصبحت هناك عدة طرق سهلة وبسيطة وتطبيقات تساعدك على إنشاء توقيع إلكتروني بسلاسة، فإذا كنت بحاجة إلى توقيع مستند PDF من هاتف Android ،هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات الخارجية المتاحة، ولكن أشهرها هو الإصدار المجاني من Adobe Acrobat Reader.

لذلك إذا كنت تريد أن تحافظ على مستنداتك وبياناتك المهمة من أي محاولة استيلاء أو قرصنة، فإليك كيفية استخدام إصدار Android من Acrobat للقيام بذلك:

  • قم بتنزيل Adobe Acrobat Reader وتثبيته من متجر Play.
  • قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب، إذا كنت قد ثبّت التطبيق للتو، فقد تضطر إلى استعراض عدد من النوافذ المنبثقة التي تعرض الإرشادات والنصائح.
  • اضغط على أيقونة “الملفات” في الجزء السفلي من الشاشة. مما يمنحك الوصول ليس فقط إلى الملفات المحفوظة على جهازك (سيتعين عليك السماح بالوصول إلى جميع الملفات أولاً) ولكن إلى تلك المحفوظة على Google Drive و OneDrive و Dropbox و Adobe’s Document Cloud. يمكنك أيضًا البحث عن ملفات PDF المرفقة بـ Gmail.
  • أينما كان الملف الذي تريد إضافة التوقيع الإلكتروني له، اختر المصدر الخاص بك وانقر على ملف PDF الخاص بك لإحضاره في Acrobat.
  • ثم اضغط على أيقونة “تعديل” في الزاوية اليمنى السفلى.
  • بمجرد حصولك على ملف PDF ، حدد رمز التعديل في الزاوية.
  • حدد “Fill & amp؛ لافتة.”
  • انقر على أيقونة التوقيع في الزاوية اليمنى السفلية (تبدو وكأنها سن قلم) وحدد “إنشاء توقيع” (أو “إنشاء الأحرف الأولى” إذا كان هذا هو كل ما تحتاجه).

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيفية تنزيل مقاطع فيديو Facebook مجانًا على Android و iPhone

إشعارات هاتفك المحمول Android أو iPhone على كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac! إليك الطريقة

  • اضغط على أيقونة القلم في الزاوية اليمنى السفلى.
  • الآن يمكنك إنشاء توقيع.
  • ستحصل على مربع “تسجيل هنا” في الوضع الأفقي مع الخيارات (أعلى المربع) لرسم توقيعك أو إدراج صورة أو استخدام الكاميرا لتصوير توقيع مرسوم على الورق. عندما تكون جاهزًا، انقر على “تم” في الزاوية اليمنى العليا.
  • يمكنك رسم توقيعك على الشاشة أو استخدام صورة موجودة أو التقاط صورة.
  • ستتم إعادتك إلى مستند PDF الخاص بك. اضغط على المنطقة التي تريد وضع توقيعك فيها. سيظهر ضمن مربع ؛ يمكنك سحب جوانب المربع لتتحكم بحجم توقيعك أكبر أو أصغر ، أو النقر على أيقونة سلة المهملات (التي ستظهر أيضًا) للتخلص منه.
  • عند الانتهاء ، حدد علامة الاختيار في الزاوية اليسرى العليا.

انتهيت! في المستقبل ، عندما تذهب إلى “Fill & Sign” وتحدد رمز التوقيع ، سيكون التوقيع الذي أنشأته للتو موجودًا لإسقاطه في المستند. إذا كنت تريد المحاولة مرة أخرى ، يمكنك النقر فوق علامة “ناقص” الموجودة على يسار التوقيع لحذفه.

المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد