Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
كيف تقوم الزوجة بطاعة الزوج - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

كيف تقوم الزوجة بطاعة الزوج

سنة الاختلاف بين البشر هي من سنن الله تعالى في الكون، وبالتالي فإن الحياة الزوجية معرضة لحدوث الخلافات بين أطرافها، ولكن تبقى الحكمة في أن لا يخرج الخلاف عن حدوده الطبيعية، وأن تبقى المرأة تؤدي دورها في أسرتها وتطيع زوجها في المعروف وكذلك الرجل يؤدي ما عليه من مسؤوليات وواجبات .

ومن الأمور التي حثت عليها الشريعة وكانت مما يمدح في خلق المرأة الصالحة طاعتها لزوجها، وفي الحديث إذا أمرها أطاعته، ويفهم من ذلك أن طاعة الزوج هي واجبة على الزوجة ما دام الأمر في المعروف ولم يكن في معصية الخالق، فحينئذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق سبحانه، وإن طاعة الزوج تتجلى في صور متنوعة نذكر منها :

الأمور التي يجب على المرأة إطاعة زوجها فيها

1- استجابة الزوجة لأمر زوجها إذا طلب منها شيئاً في حدود المعروف وبما تطيق نفسها من الأعمال، وكما يعلم فإنّ مهنة الزوجة في بيتها رعاية أطفالها والحفاظ على نظافة بيتها، والعناية بزوجها وتجهيز طعامه .

2- كما أنّ من صور طاعة الزوج أن لا تدخل المرأة أحداً من الناس إلى بيته إلا بإذنه، وخاصة من يكرهم الزوج وهذا الأمر طبعا لا ينطبق على أقرب الناس إلى المرأة وهم الوالدين .

إقرأ المزيد على لحن الحياة

صور رائعة وتصاميم لأدعية الأنبياء حسب ما ورد في القرآن

6 فوائد صحية لتدليك سرة البطن بالزيت أهمها زيادة الخصوبة

الضمائر المتبادلة و الضمائر غير المحددة في اللغة الإنجليزية الدرس 23

3- ومن صور الطاعة كذلك أن لا تخرج المرأة من بيت زوجها إلا بإذنه، فإذا أرادت الخروج طلبت من زوجها أن يأذن لها في ذلك، فإن أبى فعليها أن تسمع كلامه .

4- وكذلك من صور الطاعة للزوج أن تستجيب الزوجة لطلبه إذا دعاها للفراش، وقد حذر النبي صل الله عليه وسلم نساء الأمة من عدم استجابة طلب الزوج في هذه الحالة حيث تبقى الملائكة تلعنها حتى تصبح .

وأخيراً نقول أن طاعة الزوج لا تنطبق على كثير من الصور في حياتنا المعاصرة حيث ترى بعض الرجال يطلبون من أزواجهن ما لا يستطعن تحمله، فتراه يأمرها مثلاً بأن تخرج لتعمل خارج المنزل علماَ بأنّ واجب النفقة على البيت هو من مسؤوليات الرجل ولا دخل للزوجة فيه إلا إذا رغبت من نفسها أن تشاركه في تحمل المسؤولية وهي تؤجر حينها أجراً عظيماً.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد