الخميس, أبريل 22, 2021
الرئيسيةالحياة الزوجية7 علامات تعني أن الزواج انتهى و طلاق الزوجين أفضل من الاستمرار
الحياة الزوجيةعالم المرأةمنوعات

7 علامات تعني أن الزواج انتهى و طلاق الزوجين أفضل من الاستمرار

تقول إحدى السيدات ” قبل عامين ، تركت زوجي استيقظت ذات يوم وقررت أنني سأكتفي من العدوان ، والجدل المستمر والصراخ والاكتفاء من سماع الكذب أن التصرفات ستتغير ولكن لن أراها تتغير في الواقع.

كان لدي الكثير من التناقض والحيرة حول القيام بما هو مناسب لي ولأولادي ، جزئيًا لأنني كنت أخشى حكم المجتمع الذي يصرخ بأن الطلاق ليس سوى فشل ، وجزئيًا لأنني شعرت بالذنب وتساءلت دائما هل كنت أفعل الشيء الصحيح؟ كيف عرفت؟ هل كنت متأكدًة من أن شيئًا لن يتغير أبدًا؟”

إذن كيف يعرف المرء ما إذا كان يجب على الزوجين العمل على تعزيز علاقتهما أو أن الوقت قد حان للانفصال و المضي قدمًا ؟

علامات تعني أن الزواج انتهى و طلاق الزوجين الحل النهائي لايقاف المعاناة

هناك بعض العلامات الواضحة جدًا على أن العلاقة الزوجية انتهت من مرحلتها الصحية وربما حان الوقت للمضي قدمًا فيما يلي بعض هذه الأشياء التي يمكنك التأكد عند حدوثها بأنه آن أوان اتخاذ القرار :

1. المزاج والقيم غير متوافقة

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن وينبغي للأزواج التفاوض بشأنها وجود الاختلافات ليس بالأمر السيئ ، ولكن من واقع خبرتي ، هناك بعض المزاج والقيم ، والتي يمكن أن تظل غير متوافقة بمرور الوقت.

على سبيل المثال ، تخيل زوجين مع زوج انطوائي متزوج من زوجة منفتحة وتحتاج إلى دعوة الأصدقاء كل ليلة أو الخروج للقاء الاصدقاء و الاقارب كل يوم أو شريك يكره أي نوع من النشاط البدني ، مع من يحب المشي لمسافات طويلة في نهاية كل أسبوع إلى أي مدى تعتقد أن مزاجهم قد يصبح مشكلة؟

أنا لا أقول أن التفاوض ليس له مكان ، وهو موجود ، لكن هذا أعمق من ذلك يتعلق الأمر بالبحث عن العلامات التي تشير إلى أنه منذ البداية ، ربما تكون هذه العلاقة المعينة مبنية على اختلافات جوهرية.

2. العدوان أو العنف المنزلي

لسوء الحظ يعد عدوان الزوج واستخدام العنف مشكلة رئيسية وعلامة على أنه بالتأكيد حان الوقت للمضي قدمًا  و الإحصاءات حول الازواج مخيفة في أغلب الأحيان ، تناقش هذه الإحصائيات المخاطر التي تتعرض لها النساء ، حيث تزيد احتمالية تعرض النساء للإيذاء من قبل شريك ذكر بخمس مرات ، ولكن هذا لا يعني أن الرجال لا يمكن أن يكونوا متلقين للإساءة أيضًا.

يمكن أن يكون كلا الجنسين ضحية لشركاء عدوانيين ، وفي كلتا الحالتين ، يجب على الأشخاص في هذه الحالة اعتبارها علامة على أنه قد حان الوقت للمضي قدمًا أو ما نسميه الطلاق .

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة

خلفيات و صور مسلسل صراع العروش game of thrones

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأذن

سموم الكبد وطرق التخلص منها

بصمة الشاشة أو البصمة المدمجة مزايا وعيوب

3. نقص التواصل وتصعيد اللهجة والنبرة

كما هو موضح في هذه المقالة حول التواصل في العلاقات ، عندما يموت الاتصال ، كذلك العلاقة تموت في كل من حياتي الشخصية والمهنية ، وجدت أنه عندما يتوقف أحد الشريكين أو كلاهما عن استخدام الأخلاق ، أو التحدث بنبرة تتحدث بصوت عالٍ ، أو لغة الجسد التي تعمل على الترهيب ، فقد يكون ذلك علامة على أن الزواج وصل إلى نقطة حيث حان الوقت للحصول على بعض التدريب على العلاقات الجادة واعادة ضبط السلوك أو الطلاق و الانصال إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان.

4. حياة جنسية غير مستوفاة أو غير موجودة

الأزواج الذين لم يمارسوا الجنس منذ أشهر طويلة يتساءلون لماذا لم يعودوا يشعرون بالارتباط رغم ان السبب جلي وهو الانقطاع عن الممارسة الزوجية لذا يجب أن يتم العمل في استكشاف السبب مشاكل صحية؟ مشاكل الأداء؟ مشاكل الاتصال العاطفي؟ الوقت ، الأبوة والأمومة ، أو غيرها من القضايا العملية؟ .

يعد الجن س جزءًا مهمًا من العلاقة ، وإذا كان الزوجين غير قادرين على الاسترخاء الج. نسي ، أو ببساطة غير مهتمين بممار سة الجنس معًا فإن ذلك قد يكون علامة على أن زواجك قد انتهى.

5. تجنب العودة إلى المنزل

تجد نفسك ترغب ان تذهب إلى العمل فقط لتجنب التوتر في اللحظة التي تدخل فيها البيت أو تبحث عن أي عذر للقيام بوقت إضافي خارج المنزل أو لمجرد أن تنغمس في جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الآيباد. .

6. أن تفكر بالزواج من شخص آخر

قد لا ينطبق هذا على الأزواج الذين يستطيعون الزواج أكثر من زوجة واحدة طبعا هذا اذا وافقت الزوجة الأولى ولكن إذا حددت أنك شخص أحادي الزواج ، وجدت نفسك (أو شريكك) مهتمًا بشخص آخر فمجرد تخيل مستقبلك مع شخص آخر هو واحدة من العديد من العلامات التي تشير إلى أن زواجك قد انتهى ويجب أن تفكر جديا في خيار الانفصال او الطلاق .

7- الشعور بعدم الثقة أو ازدياد الصدمات و الشكوك

تمر جميع العلاقات بمستوى من الصدمة والصعوبات ، إلا أن بعض الأزواج يمرون بها أكثر من غيرهم على سبيل المثال ، الأكاذيب المستمرة وانعدام الثقة المستمر والخيانات والأحداث الصادمة الأخرى يمكن أن تلحق الضرر بالعلاقة .

ومن الصعب التعافي من هذه الأمور عندما تستمر في الحدوث حيث بعض الأضرار في العلاقة الزوجية عميقة للغاية سواء كان هذا ينطبق عليك أم لا ، يمكنك أنت وشريكك فقط اتخاذ القرار ، ولكن من المؤكد أنه شيء يجب التفكير فيه.

فكرة اخيرة في النهاية

معظم الأزواج يمكنهم العمل على حل بعض هذه المشاكل إذا اختاروا ذلك وفي حال لا يمكنهك او لا يريدون المحاولة فالانفصال الصحي أفضل من الزواج السيئ تقبل أن الطلاق ليس فشلاً .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد