الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةاندرويدالأسباب التي تدفعك إلى استخدام متجر بلاي أو عدم استخدامه مع تقديم أفضل البدائل
اندرويدبرامجتطبيقاتشروحات برمجيةشروحات عامةمدونات وتدوين ومواقع

الأسباب التي تدفعك إلى استخدام متجر بلاي أو عدم استخدامه مع تقديم أفضل البدائل

تأتي معظم أجهزة اندرويد مع متجر Google Play والمعروف أيضًا باسم Play Store هذا متجر شامل للتطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام

واليوم في مقالنا هذا نتحدث عن الأسباب التي تدفعك إلى عدم استخدام جوجل بلاي مع ذكر البدائل عنها

1. لا ينبغي أن تمتلك أي شركة كل تلك القوة

تجعل متاجر التطبيقات العثور على البرامج وتنزيلها مهمة سهلة ، لأنها تستضيف كل ما تحتاجه كمستخدم

لكن هناك جانب سلبي حيث تقرر Google التطبيقات التي تدخل إلى المتجر كما لديها السلطة لإنهاء التطبيقات

تحصل Google على نسبة لكل عملية بيع تتم عبر متجر Play ، كتعويض عن توفير البنية الأساسية وصيانتها وهو ما يوحي أيضا على زيادة احتكارها

2. جوجل بلاي يراقب تطبيقاتك باستمرار فهو ينتهك خصوصيتك بعض الشيء

تحتاج إلى حساب Google للوصول إلى متجر Play باستخدامه ، يسجل Google كل تطبيق تثبته يمكنك الانتقال إلى مكتبة بلاي والاطلاع على قائمة طويلة من جميع التطبيقات التي ثبتها على كل جهاز Android تملكته من قبل تظهر التطبيقات في هذه القائمة و يجب عليك إزالة تلك التي لا تريد ربطها بحسابك يدويًا.

جزء من هذا هو شرط لطريقة عمل متاجر تطبيقات الجوال لكي يتم تنزيل تطبيقاتك تلقائيًا عند التبديل إلى جهاز جديد ، أو لتتبع مشترياتك ، يتعين على Google ربط هذه المعلومات بحساب.

للأسف ، إذا كنت لا تهتم بهذه الميزات ، فلا تتوفر طريقة للوصول إلى متجر Play مع تعطيل هذه الوظيفة مما يعني أنك مجبر على الخضوع لهذه المعايير

3. ليست كل التطبيقات موجودة في متجر Google Play

قد يكون متجر Play أكبر مكان للعثور على تطبيقات Android ، ولكن هذا لا يعني أنه يحتوي على جميع التطبيقات بصراحة بعض التطبيقات الرائعة ليست في متجر Google.

في حالات أخرى تكون مشكلة إقليمية قد يكون التطبيق على Google Play ولكنه غير متوفر في منطقتك أو لجهازك.

وبحسب التعريف يعني هذا أنه يجب عليك البحث في مكان آخر بخلاف متجر Play في بعض الحالات ، سيحتوي متجر التطبيقات البديل على ما تبحث عنه.

مساوئ و مخاطر التنزيل من غير متجر بلاي

على الرغم من وجود أسباب وجيهة للبحث عن متجر بديل عن متجر جوجل فإن هذا لا يعني أن الجميع سيرغبون في اختيار ذلك. هناك مخاطر وسلبيات تأتي مع ترك متجر Google

1. التعامل مع مصادر غير معروفة

لاستخدام متجر تطبيقات بخلاف متجر Play على الإصدارات القديمة من Android ، يجب تمكين إمكانية السماح للبرامج بالوصول من مصادر غير معروفة هذا يمكن أن يفتح لك مختلف أشكال البرامج الضارة.

2. مخازن التطبيقات الأخرى ليست آمنة بالضرورة

إن متجر Play هو مكان آمن نسبيًا لتنزيل البرامج تأتي المخاطر بشكل أساسي في شكل تتبع وتطبيقات تطلب أذونات أكثر مما تحتاج من غير المحتمل أن تواجه برامج ضارة ظاهرية.

تأتي متاجر التطبيقات البديلة من مؤسسات ذات موارد أقل من جوجل لذا عليك أن تقوم بالقليل من البحث وتقرر أي المصادر جديرة بالثقة قد تقرر أنك تفضل الالتزام بـ Google.

3. ليس هناك ما يكفي من التطبيقات

في نهاية الأمر يحتوي متجر Play على المزيد من تطبيقات Android أكثر من أي متجر تطبيقات آخر قد يقدم البعض عروضًا أكثر إغراءً أو تقديم برامج أكثر ولكن من المرجح أن يكون لدى متجر Google ما تريد.

إذا كنت تميل إلى استخدام مجموعة واسعة من التطبيقات ، فقد تتعب بسرعة من الخيارات المحدودة المتاحة في مكان آخر ومع ذلك ، لا يوجد شيء يمنعك من استخدام متاجر التطبيقات البديلة لبعض البرامج ومتجر Play لتطبيقات أخرى

4. قد يكون هناك تضارب في التحديثات

لا تقدم متاجر التطبيقات البديلة دائمًا نفس إصدار التطبيق الذي يظهر في Google Play في بعض الأحيان لا تتطابق أرقام الإصدارات ، خاصة عندما يتخلف متجر التطبيقات الثانوي عن متجر Play في حالات أخرى ، قد يمتلك البرنامج ميزات غير مدعومة في الإصدار المتوافق مع متجر Play قد تواجه أيضًا مشكلات إذا كان لديك العديد من متاجر التطبيقات المثبتة التي تحاول جميعها تقديم التحديثات.

تتمثل إحدى ميزات الهواتف الذكية في أنك لست مضطرًا إلى التفكير كثيرًا في مكان العثور على التطبيقات وكيفية تحديثها باستمرار بمجرد البدء في تثبيت متاجر التطبيقات البديلة ، تصبح هذه مشكلة مرة أخرى.

بعض بدائل جوجل بلاي

في النهاية هناك من يعاني من بعض المشاكل مع متجر بلاي أو لا يحب العمل مع تطبيقات و متجر جوجل ولا يريد ان يفرض عليه الأمر لذا نقدم هنا بعض البدائل من متاجر التطبيقات و التي يمكنك استخدامها وتنزيل التطبيقات منها إما على الويب مباشرة او عبر تنزيل التطبيق الخاص بالمتجر وفيما يلي أعرض لكم أشهر المتاجر مع الروابط فقط إضغط على الاسم لتذهب غلى المتجر

متجر uptodown

متجر F-droid

متجر aptoide

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد