الرئيسيةابلطريقة فتح مدير المهام او مراقب النشاط على جهاز ماكنتوش mac
ابلشروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

طريقة فتح مدير المهام او مراقب النشاط على جهاز ماكنتوش mac

سنعرض لك عدة طرق للوصول إلى مدير المهام على جهاز Mac لكن إذا كنت مستخدما جديدًا لنظام التشغيل Mac قادمًا من Windows ، يجب أن تعرف أن الاسم المناسب لنظام MacOS المكافئ لـ Windows Task Manager هو Activity Monitor كلاهما يؤدي وظائف مماثلة ، لكن  الاسم مختلف .

فتح مدير المهام على نظام ماك

كيفية فتح مراقب النشاط او مدير المهام على جهاز ماكنتوش

إن أسهل طريقة لفتح أي شيء على جهاز ماك هو استخدام بحث Spotlight يمكن العثور على ميزة البحث المضمنة هذه التطبيقات والملفات والإعدادات في وقت سريع .

لفتح Spotlight ، ما عليك سوى الضغط على Cmd + Space على جهاز ماك ثم ابدأ في كتابة نشاط Activity (يجب أن تظهر الأحرف القليلة الأولى مباشرة) ثم اضغط على Return بعد قليل ، سترى نافذة Activity Monitor.

يمكنك فتح مدير مهام macOS دون استخدام بحث Spotlight باستخدام أيقونة Launchpad في قائمة التطبيقات ، افتح المجلد الآخر ، وسترى رمزًا لمدير المهام او مراقب النشاط .

إقرأ أيضا على موقع لحن الحياة ⇐ كيفية حذف التطبيقات على جهاز ماك بوك MacBook

أخيرًا ، ستجد أيضًا Activity Monitor إذا قمت بفتح Finder ثم إلى Applications > Utilities.

بمجرد فتح Activity Monitor باستخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه ، سيظهر في أسفل الشاشة و يختفي بمجرد إنهاء التطبيق.

إذا كنت ترغب في إبقاء الرمز في متناول اليد ، فانقر بزر الماوس الأيمن عليه واختر الخيارات> Keep في Dock ثم سيظل الرمز حتى عندما يكون التطبيق مغلقًا.

ستجد الكثير من الوظائف المشابهة لإدارة مهام Windows في Activity Monitor في الجزء العلوي ، يمكنك اختيار عرض معلومات حول استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة والطاقة والقرص والشبكة.

كل واحد يظهر لك العمليات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومختلف المعلومات حول تأثيرها.

مراقب النشاط في ماكنتوش مدير المهام

في أغلب الأحيان ، لن يكون لدى المستخدم العادي سببًا كبيرًا لفتح مدير المهام على جهاز Mac الخاص به يجب أن يعمل النظام على ما يرام دون عمليات الإدارة الجزئية ومع ذلك ، يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تواجه مشكلات على جهاز Mac.

إقرأ أيضا ⇐ الأسباب التي تدفع زوار الموقع لتركه فورا ونصائح للمدونين لعلاجها

على سبيل المثال ، إذا كان نظامك بطيئًا ، فقد تتمكن من تحديده إلى تطبيق باستخدام الكثير من وحدات المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي يمكن التخلص من التطبيقات التي تقوم باستهلاك الطاقة العالية و توفير عمر بطارية أفضل لجهاز MacBook الخاص بك.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد