الأحد, أغسطس 19, 2018
الرئيسيةرياضةفوائد تمرين الضغط لقوة وصحة الجسم والعضلات
رياضةصحةمنوعات

فوائد تمرين الضغط لقوة وصحة الجسم والعضلات

ربما يكون تمرين الضغظ واحدا من أسهل حركات التمرينات، الذى ينشط تقريبا كل عضلة فى الجسم ويعمل على زيادة القدرة على التحمل، وإذا كنت ترغب فى فهم قوة هذا التمرين البسيط، يمكنك التعرف على فوائد تمارين الضغط لصحتك،

فوائد تمارين الضغط لتنشيط الجسم

عندما تقوم بخفض جسمك إلى الأرض يبدأ جسمك فى ضم عضلاتك، وبالتالى تتحرك أعداد كبيرة من العضلات أثناء الانخراط فى هذا التمرين، ويتم استدعاء كل عضلة رئيسية فى جسمك حرفيًا لتنفيذ الحركة.
كما يتم تنشيط مجموعات العضلات الرئيسية، مثل العضلة ذات الرأسين والعضلات الأساسية، الدالية الأمامية ومجموعات عضلات الجسم السفلية لدعم جسمك أثناء تثبيت حركاتك.

فوائد تمارين الضغط لحيوية العضلات

واحدة من أكثر الفوائد المهمة لممارسة تمارين الضغط، هى التمدد الذى يوفره لعضلات الجسم، فعندما تنزل بنفسك إلى الأرض، تكون عضلات ظهرك ممتدة بشكل فعال، وعندما تدفع نفسك إلى وضعية البداية، تحصل العضلة ذات الرأسين على امتداد كامل، وهذا لا يحسن المرونة فقط، مما يساعد على منع وقوع إصابات، ولكن أيضا يساعد فى تكون العضلات المتماسكة التى تتميز بمظهر قوى وجذاب.

فوائد تمارين الضغط لصحة القلب

عندما تستخدم مجموعات العضلات الكبيرة فى نفس الوقت، يجب أن يعمل قلبك بحزم لإيصال الدم الغنى بالأكسجين إلى الأنسجة العضلية، وفى نهاية المطاف، يؤدى هذا النشاط إلى تمرين القلب والأوعية الدموية الفعال، والذى يدعم صحة القلب ويعزز خفض الدهون المخزنة في الجسم.

فوائد تمارين الضغط فى زيادة كتلة الجسم

خلال تحركات تمارين الضغط، تقوم باستخدام مجموعة واسعة من العضلات الأولية، وكلما زادت كتلة العضلات التي تستخدم فى التمارين، زاد إنتاج وإفراز هرمون متخصص يعرف باسم هرمون النمو، وعند ضخ جسمك تراكيز كبيرة من هذا الهرمون المتخصص لدعم النمو الطبيعي لجسمك بالكامل تزيد كتلة الجسم ونمو العضلات.

فوائد تمارين الضغط فى حماية كتفك

من بين مميزات هذا التمرين لجسمك أيضا أنه يحمى كتفك من الإصابة من خلال تقوية مفصل الكتف خاصة فى البالغين، حيث إنه يعمل على توازن العصلات فى هذه المنطقة التى تتعرض لحركات حيوية بشكل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *