الجمعة, مايو 29, 2020
الرئيسيةشروحات عامةالفوائد الصحية المدهشة للعزف على آلات النفخ الموسيقية
شروحات عامةصحةفن ومشاهيرمعلومات عامةمنوعات

الفوائد الصحية المدهشة للعزف على آلات النفخ الموسيقية

بغض النظر عن عمرك ، يمكن أن يكون تعلم العزف على آلة موسيقية هواية مفيدة بشكل لا يصدق هناك العديد من الطرق لتجربة الموسيقى وهناك فئة من الآلات الموسيقية التي لا تمنحك فقط الرضا بصنع موسيقى رائعة ، ولكنها توفر أيضًا بعض الفوائد الصحية التي لن تجدها في الغيتار أو البيانو!

تابع القراءة لمعرفة بعض الفوائد الصحية العقلية والبدنية العظيمة لتعلم الموسيقى على آلة النفخ الخشبية أو النحاسية!

الفوائد الصحية للعزف على آلات النفخ الموسيقية

1. تقوية التنفس

اللعب على آلة النفخ لعدة ساعات في الأسبوع يجبرك على أن تكون أكثر وعيًا بكل جانب من جوانب التنفس من الاستنشاق المريح والمفتوح إلى الزفير المتحكم والدقيق ، يمكن لكل من آلات النحاس والنجارة الخشبية أن تمنح رئتيك تمرينًا تنفسيًا رائعًا!

تتطلب الآلات النحاسية المنخفضة والقصب المنخفض حجمًا هائلاً من الهواء بضغوط منخفضة نسبيًا ، مما يعني أنك تتدرب كثيرًا على أخذ نفس كبير وعميق باستخدام 100٪ (أو قريبة منه) من سعة رئتك.

حتى الأشخاص الذين يعانون من الربو يمكنهم الاستمتاع ببعض الفوائد الصحية من العزف على آلات النفخ – في الواقع ، هناك بعض الأدلة على أن العزف على آلات النفخ يمكن أن يخفف أو يقضي في الغالب على بعض مشاكل التنفس لأولئك الذين يعانون من الربو.

آلات موسيقية هوائية

2. تقوية العضلات الأساسية

إن الاستنشاق المستمر والزفير من العزف على آلة النفخ لن يمنحك رئتيك وحجابك فقط تمرينًا فحسب ، بل سيجبرك أيضًا على استخدام عضلات البطن بطريقة أكثر نشاطًا .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأدوات النحاسية والرياح التي تتطلب سرعة هواء عالية عند الزفير (مثل البوق) ، تجبرك على إشراك هذه العضلات ، حتى أكثر ، “لدعم” صوتك بشكل صحيح وهذا يمنح عضلاتك الأساسية تمرينًا إضافيًا.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

ماذا تعرف عن لحم النعام و فوائد لحم النعام

تعرف على أعظم 10 إختراعات عرفتها البشرية الى يومنا هذا

تعرف على الاطعمة التي تتعارض مع الأدوية

تعرف على الفوائد المؤكدة للقرنفل وماذا يحدث لجسمك عند تناوله

3. تحسين التنسيق بين اليد و العين

إذا سبق لك أن شاهدت عازف البوق أو الناي أو الساكسفون يعزفون شيئًا فأنت تعلم أن آلات الرياح لا تتطلب الكثير من الهواء فحسب – بل تتطلب كل من براعة الأصابع والتنسيق مع العيون واللسان والنفس.

يجبرك هذا النوع من البراعة على التركيز على الحركات (والعضلات) التي ربما لم تفكر فيها أبدًا ، وتتطلب الكثير من التكرارات البطيئة اليقظة لبناء هذه المسارات العصبية الجديدة بشكل موثوق إن تطوير المهارات الحركية الدقيقة لم يعد يقتصر فقط على ألعاب الفيديو!

4. صقل مهارات تحديد الأهداف

يجبرك إمساك آلة النفخ (خاصة إذا لم تكن قد لعبت واحدة من قبل) على التركيز على كل من الأشياء الصغيرة (موضع الشفة وحركة الإصبع) والأشياء الكبيرة (كيف أمسك الأداة ، وكيف أتنفس في الكثير من الهواء).

إن تعلم أي أداة هو حقًا تعلم فن الممارسة – وبمجرد أن تتعلم كيفية تقسيم مشكلة (حتى تلك التي تبدو غير قابلة للتغلب عليها) إلى أجزاء صغيرة ، فمن السهل تطبيق هذه المهارة على جميع أنواع الأشياء في حياتك .

5. تطوير الثقة والهدوء تحت الضغط

إن تعلم كيف تكون هادئًا وتعمل جيدًا تحت الضغط هو فائدة صحية أخرى لتعلم آلة النفخ والسبب بسيط – نظرًا لأن أدوات الرياح تعمل بالهواء ، يجب أن تكون قادرًا على الاسترخاء وأخذ أنفاس عميقة حتى إذا كنت عصبيًا أو تحت ضغط.

يمكن أن يساعد هذا النوع من الوعي في المواقف الشخصية والمهنية الأخرى المجهدة ، كما أن الوعي بتنفسك بهذه الطريقة مشابه جدًا في بعض النواحي لنوع الانتباه الداخلي الذي يمارس أثناء التأمل.

6. تخفيف الإجهاد

سواء كنت أفضل البوق أو الناي أو عازف المزمار في العالم أو بدأت للتو ، لا يزال بإمكانك الاستمتاع أثناء اللعب – واللهو هو فائدة صحية رائعة على رأس كل الفوائد التي تم ذكرها .

إن قضاء بضع ساعات في الأسبوع – سواء كنت بمفردك أو في فرقة كبيرة – مجرد صنع الموسيقى والاستمتاع بالزمالة التي تأتي مع العزف الجماعي يمكن أن يكون فترة راحة كبيرة من الضغط المستمر في الحياة اليومية.

في الختام

في حين أن عزف آلة النفخ قد تبدو طريقة رائعة لصنع الموسيقى – فهي في الواقع أكثر من ذلك بكثير حيث لطالما كان صنع الموسيقى وتعلم آلة لها العديد من الفوائد العصبية والاجتماعية ، ويمنحك العزف على آلة النفخ تلك الفوائد بالإضافة إلى فوائد القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي أيضًا!

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد