الرئيسيةصحةفوائد فاكهة البابايا papaya أو الببو أو ما يسمى عنب الفلفل
صحةمعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

فوائد فاكهة البابايا papaya أو الببو أو ما يسمى عنب الفلفل

توجد هذه الفاكهة بالمناطق العربية ومنطقة آيت شتوكة بالمغرب, البباز أو الببايا أو ثمرة الببو غنية بالفيتامينات C و A و E, و كذلك فيتامين ب1, ب6, البوتاسيوم, الكالسيوم, الحديد والريبو فلافين مع نسبة عالية من أنزيمات الهضم فهي فعالة جدا ضد الأكسدة و الشيخوخة و هي كذلك غنية بالألياف مما جعلها صالحة لمرضى القولون وكذلك هي فعالة جدا في مكافحة الخلايا السرطانية.

أهم فوائد البابايا أو عنب الفلفل

• الحصول على بشرة نقية:

البابايا هي فاكهة غنية بالعديد من المكونات الصحية للعناية بالبشرة فهي تجعل البشرة متوهجة و صحية, و هي مصدر جيد لفيتامين أ و بالتالي تعمل علي إزالة خلايا الجلد الميته بالإضافة إلي كسر البروتينات الخاملة, من أهم مميزات البابايا أنه يحتوي علي نسبة منخفضة من الصوديوم, مما يؤدي إلي الاحتفاظ بكمية قليلة من الماء, و بالتالي يحافظ علي البشرة رطبة.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

صور و خلفيات نادرة و مميزة جداً مناسبة لأجهزة الجوال hd

الملوّنات الصناعـية مخاطر صحية

فوائد الزبيب أو العنب المجفف و الأمراض التي يفيد في علاجها

الحنة : فوائد و اضرار و استعمالات

• الحصول على شعر صحي و كثيف:

لهذه الفاكهة فوائد رائعة للشعر, و ذلك من خلال تناولها باستمرار أو خلطها مباشرة مع منتجات العناية بالشعر, تعمل مكونات البابايا علي تغذية الشعر جيدا, كما و أنها غنية بالمواد المغذية التي تساعد علي منع الإصابة بالصلع مما يحفز من نمو الشعر و زيادة قوته .

• الوقاية من السرطان:

الفيتامينات الموجودة في البابايا و مضادات الأكسدة تحمي من سرطان القولون و الرئة و الثدي و البروستاتا, و الاضطرابات المرتبطة بالتقدم في السن.

• تعمل البابايا كمضاد لارتفاع ضغط الدم:

و هذه هي أحد الفوائد الصحية الأشهر لفاكهة البابايا و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم و الذي يحافظ علي مستوي ضغط الدم, بالإضافة إلي أنه يعمل علي تحسين القدرات العقلية.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تعليقان

  1. مدونة الترفيه الشامل

    اشكرك على المعومات الغنية حقا وخصوصا انني لاأعرف هذه الفاكهة 🙂

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد