الإثنين, مايو 23, 2022
الرئيسيةابلكل ماتحتاج معرفته عن تحويل شاشة التلفاز الخاصة بك إلى كومبيوتر !!
ابلاكتسب الخبرة في مواقع التواصلشروحات عامةكمبيوتر لابتوبمنوعات

كل ماتحتاج معرفته عن تحويل شاشة التلفاز الخاصة بك إلى كومبيوتر !!

لست أول ممن يحلم بشاشة سطح مكتب عملاقة ، فإن ذلك سيبدو مذهلاً في الألعاب على شاشة 50 أو 60 بوصة مثلا بدلاً من شاشة قياسية 24 بوصة!!

من المحتمل أن يكون لديك بالفعل شاشة تلفاز كبيرة في المنزل ، ولكن هل يمكن أن نستخدمها بالفعل كسطح مكتب ضخم؟؟

يمكنك بالتأكيد استخدام HDTV كشاشة لجهاز الكومبيوتر الخاص بك ، ويمكن أيضاً أن يعمل تلفزيونك إذا احتجت فجأة إلى شاشة ثانية .

إليك الآن كل ماتحتاج لمعرفته حول كيفية تحويل التلفزيون لشاشة كومبيوتر ، ولماذا قد لاترغب أحياناً في ذلك..

تحويل التلفزيون إلى شاشة كومبيوتر :

المستلزمات:

سنحتاج غالباً إلى كابل خاص ، وذلك اعتماداً على مخرجات جهاز الكومبيوتر الخاص بك ومدخلات HDTV ، وستحتاج أيضاً إلى التحقق من الإعدادات ، لكن معظم أجهزة الكومبيوتر الحديثة قد تواجه مشكلة كبيرة في التوصيل بأحدث لأجهزة التلفزيون عالية الدقة.

تحتوي أجهزة التلفزيون عالية الدقة الحديثة على مخرجات HDMI ، بيتما تحتوي بعض القديمة منها على مدخلات DVI ، وبعضها يحتوي على مدخلات VGA مخصصة خصيصاً “لاستخدام الكمبيوتر”. إذا كانت كرت الرسوميات الخاص بك يحتوي على مخرج HDMI ، فأنت على ما يرام إذ ما عليك سوى استخدام كابل HDMI لتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بـ HDMI.

إذا كنت تستخدم كرت رسوميات قديم أو لوحة أم لاتحوي إلا على مخرج DVI ، فيمكنك تثبيت كابل DVI-to-HDMI رخيص وتوصيله بمخرج HDMI بجهاز HDTV .

على الرغم من أن بعض أجهزة التلفزيون عالية الدقة القديمة وبعض أجهزة الكمبيوتر القديمة لا تحتوي إلا على مدخلات / مخرجات VGA ، إلا أنها ليست خياراً مثالياً.

إذ أن VGA إشارة تناظرية ستمنحك صورة ذات دقة أقل وأكثر ضبابية مما ستحصل عليه مع كابل HDMI أو DVI.

إذا كنت ترغب في استخدام HDTV كشاشة ثانية أو ثالثة ، فقد تحتاج إلى استخدام منفذ مختلف ، مثل إخراج DisplayPort لكرت الرسوميات الخاص بك.

في هذه الحالة ، ستحتاج إلى استخدام كابل مختلف (من منفذ DisplayPort إلى HDMI).

الميزة الرئيسية لاستخدام إخراج DisplayPort بدلاً من DVI أو VGA هي أن HDMI و DisplayPort يحملان إشارات الفيديو والصوت إذ يمكن أن ينقل كبل DVI-to-HDMI كلاً من الفيديو والصوت إذا كان كرن الرسوميات الخاص بك يدعم صوت HDMI عبر DVI – وهو أمر غير مرجح إذا لم يكن به أي منافذ HDMI – بينما تنقل VGA الفيديو فقط.

إذا كنت تستخدم DVI أو VGA ، فستحتاج على الأرجح إلى توصيل صوت الكمبيوتر بجهاز HDTV بشكل منفصل ، أو استخدام مكبرات صوت خارجية أو سماعة رأس.

تجهيز جهاز الكومبيوتر الخاص بك:

ستحتاج إلى تحديد ما إذا كان كرت الرسوميات الخاص بك (أو الرسوميات المدمجة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك) قادر على الإخراج بدقة HDTV.

للقيام بذلك ، ستحتاج أولاً إلى العثور على دقة HDTV الخاص بك من خلال الرجوع إلى دليل الشركة المصنعة.

تحتوي بعض أجهزة التلفزيون عالية الدقة على دقة غير قياسية ؛ ليس من المفترض أن يتم دعم HDTV الخاص بك. ومع ذلك ، يلتزم معظمهم بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل أو 4K. بعد ذلك ، ابحث عن الحد الأقصى للدقة التي يدعمها كرت الرسوميات / الرسوميات المدمجة.

 

افتح قائمة ابدأ في Windows 10 وتوجه إلى الإعدادات> النظام> العرض> إعدادات العرض المتقدمة> خصائص محول العرض للعرض 1. في النافذة المنبثقة ، انقر فوق قائمة جميع الأوضاع. ابحث عن الدقة التي تتطابق مع دقة HDTV وحددها.

طريقة التوصيل لنظام التشغيل Windows:

عند ضبط التلفزيون على موصل الكمبيوتر الصحيح، سترى شاشة تسجيل الدخول تظهر في بضع ثوانٍ.

إذا لم تظهر ابحث عن معلومات العرض المتقدمة (Advanced display info) في شريط بحث Windows، إذا كانت لديك عدة شاشات متصلة، فاستخدم القائمة المنسدلة لتحديد التلفزيون الخاص بك، ثم حدد خصائص محول العرض لاسم الشاشة الخاصة بك (Display adapter properties for (Display X.

بعدها حدد قائمة بجميع الأوضاع (List all modes)، واستخدم القائمة للعثور على الدقة الأصلية للتلفزيون الخاص بك، وحددها، ثم اختر “موافق”.

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة :

ما الفرق بين كرت الشاشة المنفصل والمدمج وأيهما أفضل

أنواع الكابلات

كيف يتم وصل الموبايل بشاشة عرض عن طريق HDMI او wifi

طريقة التوصيل لنظام تشغيل Mac:

اختر قائمة Apple  ثم تفضيلات النظام (System Preferences)، وانقر على شاشات العرض (Displays)، ثم انقر على عرض (Display).

بعدها، حدد “افتراضي للعرض” (Default for display) لاستخدام أفضل دقة تلقائياً، أو حدد تحجيم (Scaled) لتحديد الدقة يدوياً.

إذا كنت تريد أن يقوم HDTV الخاص بك بتشغيل الصوت والفيديو من جهاز Mac الخاص بك، فاختر قائمة Apple> ثم تفضيلات النظام (System Preferences) > انقر فوق الصوت (Sound) > ثم انقر فوق الإخراج (Output).

حدد HDTV الخاص بك من قائمة الأجهزة، إذا كنت ترغب في تشغيل الصوت على جهاز مختلف مثل مكبرات الصوت، فحدده بدلاً من ذلك.

ملاحظة مهمة أشارت لها خدمة دعم آبل، وهي أنه إذا كان جهاز Mac الخاص بك يحتوي على Mini DisplayPort، فتأكد من استخدام كابل (ومحول، إذا لزم الأمر) يدعم كلاً من الصوت والفيديو.

ميزات HDTV :

إذا كنت تقوم بتحويل HDTV الخاص بك لاستخدامه بشكل أساسي كمحور للتلفزيون والبث ، على سبيل المثال. شاشة ستستمر في عرضها من مسافة عدة أمتار – ستبدو على ما يرام على الأرجح. ولكن إذا كنت تحاول وضع تلفزيون عالي الدقة مقاس 60 بوصة على مكتب ، فمن المرجح أن ينتهي بك الأمر بالصداع وإجهاد العين.

ماهي العوامل التي يجب التفكير بها إذا كنت ترغب في استخدام HDTV كشاشة كمبيوتر؟؟

  • كثافة البكسل:

تعد كثافة البكسل ، أو عدد وحدات البكسل المعبأة في بوصة مربعة واحدة من الشاشة (تقاس بالبكسل لكل بوصة أو نقطة في البوصة) ، أهم عامل يجب مراعاته.

إذ أن شاشة كمبيوتر محمول مقاس 15.6 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكثافة بكسل تبلغ 141.21 بكسل لكل بوصة ، بينما تتميز شاشة تلفزيون عالية الدقة مقاس 32 بوصة بنفس الدقة بكثافة بكسل أقل بكثير تبلغ 68.84 بكسل لكل بوصة.

من الضروري معرفة أنه كلما انخفضت كثافة البكسل ، أصبحت الصورة أقل وضوحاً وتفصيلاً.

لكن أهمية كثافة البكسل تتناقص مع مسافة المشاهدة ، أي كلما كنت تجلس بعيداً عن الشاشة ، يجب أن تكون كثافة البكسل أقل حتى تتمتع بتجربة مشاهدة مريحة.

طبعاً لن تواجه أي مشاكل في النظر إلى شاشة مقاس 15.6 بوصة / 141.21 بكسل في البوصة من على بُعد قدمين ، ولكنك ستجد صعوبة أكبر في عرض شاشة مقاس 32 بوصة / 68.84 بكسل في البوصة من نفس المسافة.

هذا هو السبب في أن شاشة “Retina” على iPhone بها كثافة بكسل تبلغ 326 بكسل لكل بوصة ، بينما تبلغ كثافة شاشة “Retina” في Macbook Pro 226 بكسل لكل بوصة فقط.

عادةً ما يجلس المستخدم العادي على بعد قدمين وثلاثة أقدام من شاشة سطح المكتب. لعرض الشاشة بشكل مريح على هذه المسافة ، 80 نقطة في البوصة أو أعلى.

هذا يعني أنه بالنسبة لدقة 1920 × 1080 (1080 بكسل) ، يجب ألا تكون شاشتك أكبر من 27.5 بوصة قطريًا ، وبالنسبة لمجموعات 4K ، سترغب في الحصول على 55 بوصة كحد أقصى ، مثل تلفزيون TCL 55R617 4K UHD Roku بقيمة 500 دولار.

  • تأخر الإدخال:

وهو التأخير بين الحركة التي تقوم بها على جهاز الإدخال (في هذه الحالة ، الماوس ولوحة المفاتيح) وما يتم عرضه على شاشتك.

في حين أن معظم شاشات الكمبيوتر تعطي الأولوية للحد الأدنى من أوقات التأخير ، فإن أجهزة التلفزيون عالية الدقة لا تفعل ذلك بشكل عام – فهي تعطي الأولوية لمعالجة الفيديو (البطيئة) بدلاً من ذلك.

قد لا تبدو هذه الأجزاء الإضافية من الألف من الثانية مهمة ، لكنها ستحدث فرقاً كبيراً إذا كنت تحاول القيام بشيء مثل الألعاب التنافسية عبر الإنترنت.

يحتفظ DisplayLag بقاعدة بيانات جيدة لأوقات تأخر الإدخال ، قابلة للفرز حسب نوع العرض.

يعتبر تأخر الإدخال الذي يقل عن 30 مللي ثانية أمراً جيدًا للتلفزيون عالي الدقة إذا كنت تستخدمه كتلفزيون عالي الدقة.

ولكن بالنسبة لشاشة الكمبيوتر ، سترغب في استهداف أقل من 20 مللي ثانية ، وكلما خفضت ، كان ذلك أفضل.

  • وقت الاستجابة:

غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين تأخر الإدخال ، يصف وقت الاستجابة المدة التي تستغرقها وحدات البكسل في الشاشة لتبديل الألوان بين المشاهد.

يمكن أن يكون لأجهزة التلفزيون عالية الدقة وشاشات الكمبيوتر أوقات استجابة مختلفة.

تميل أجهزة HDTV إلى إعطاء الأولوية للألوان الأكثر ثراءً والتباين العالي وزوايا المشاهدة الأوسع وكلها تضفي وقت استجابة أطول.

تميل شاشات الكمبيوتر إلى إسقاط بعض زوايا معالجة الصور وعرضها لأوقات استجابة أسرع.

إذا كنت تستخدم شاشة ذات وقت استجابة أبطأ ، فقد ترى “الظلال” في مقاطع الفيديو وتسلسلات الألعاب سريعة الوتيرة.

تحتوي بعض أجهزة HDTV على إعداد “وضع اللعبة” ، والذي يقطع بعضاً من معالجة الصور لتحسين كل من تأخر الإدخال ووقت الاستجابة. إذا كنت تخطط لممارسة ألعاب الكمبيوتر على جهاز التلفزيون ، فعليك بالتأكيد البحث في خيارات HDTV لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على هذه الميزة.

  • معدل التحديث:

هناك عامل آخر قد يؤثر على الأداء وهو معدل تحديث الشاشة. وهو عدد المرات التي يقوم فيها العرض “بتحديث” أو إعادة رسم صورته كل ثانية.

تتمتع معظم الشاشات الحديثة بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز ، مما يعني أنها تقوم بتحديث صورتها 60 مرة في الثانية. ولكن ربما تكون قد شاهدت أيضاً شاشات ألعاب عالية الجودة وأجهزة تلفزيون عالية الدقة بمعدلات تحديث معلن عنها أعلى – 120 هرتز ، أو 144 هرتز ، أو حتى 240 هرتز.

ومع ذلك ، قد يكون هذا مضللاً ، لأن شاشة الكمبيوتر بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز قد لا تكون مماثلة لجهاز التلفزيون عالي الدقة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

والسبب في ذلك هو أن المحتوى الذي يشاهده الأشخاص على التلفزيون يتم إنتاجه بمعدل 24 إطارًا في الثانية أو 30 إطارًا في الثانية أو 60 إطارًا في الثانية.

يمكن أن يكون المحتوى الذي يشاهده الأشخاص على شاشة الكمبيوتر مختلفًا تمامًا – يمكن للعديد من الألعاب إخراج معدلات إطارات أعلى من 60 إطارًا في الثانية إذا كان لديك كرت رسوميات قوي بدرجة كافية.

قد يستخدم HDTV مع معدل التحديث المرتفع المعلن تقنية ما بعد المعالجة لتحقيق هذا المعدل ، على سبيل المثال عن طريق إنشاء إطارات إضافية لترقية المحتوى ، أو عن طريق إضافة إطارات سوداء بين كل إطار لمنع ضبابية الصورة.

ولحسن الحظ إن هذا لن يحدث فرقاً على الأرجح إذا كنت لا تلعب ألعاب الكمبيوتر بمعدلات إطارات سريعة جداً.

ولكن إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مصمم للحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة ، فمن المحتمل أن يعني توصيل جهاز تلفزيون عالي الدقة بدلاً من شاشة الكمبيوتر أنك لا تحصل على أقصى استفادة من جهازك.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد