الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةكل ما تحتاج معرفته عن الويب المظلم
أخبار و تقارير عالميةاكتسب الخبرة في مواقع التواصلشروحات عامةعلوم و تكنولوجيامدونات وتدوين ومواقع

كل ما تحتاج معرفته عن الويب المظلم

شبكة الويب المظلمة هي حقيقة موجودة منذ بداية الإنترنت. على الرغم من وجود كمية كبيرة من المعلومات المفهرسة على الويب ، والتي يسهل الوصول إليها من قبل أي شخص لديه اتصال بالإنترنت بغض النظر عن الجغرافيا ، إلا أن هناك المزيد من المعلومات والبيانات المخفية والتي تتطلب امتيازات خاصة للوصول إليها. يسمى هذا الجزء الغامض من الويب بالشبكة المظلمة Dark web .

بماذا تختلف شبكة الويب المظلمة عن الويب:

لا تظهر صفحات الويب التي تقدم معلومات على الويب المظلم في صفحات نتائج محركات البحث (SERP) مثل تلك الموجودة في Google و Bing لأنها مخفية وغير مفهرسة ولا تتبع سياسات المحنوى. لذلك ، تتضمن شبكة الويب المظلمة معلومات لا يمكن للجميع الوصول إليها بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تمييز صفحات الويب التي تقدم معلومات على الويب المظلم بأنها غير آمنة بواسطة المتصفحات ولا تفتح على Chrome و Firefox و Opera وما إلى ذلك.

ماذا يوجد على الويب المظلم:

Dark Web هي موطن لجميع أنواع المعلومات ولكنها اكتسبت سمعة سيئة بسبب انتشار المحتوى غير القانوني على نطاق واسع مثل المواد الإباحية غير المشروعة ، وبيع عقاقير السوق السوداء ، وبيع الأسلحة النارية غير القانونية ، وقاعدة بيانات المستخدمين المكتسبة بشكل غير قانوني ، وما إلى ذلك.

محتوى ذو طبيعة غير قانونية يجعل الويب المظلم مكانًا مناسبًا للمجرمين. ومع ذلك ، فهي ليست فقط للمجرمين ؛ يمكن للصحفيين استخدامه لجمع المعلومات من المصادر دون المخاطرة بهويتهم ، ويمكن للمخبرين استخدامها لفضح فساد الشركات والحكومة ، إلخ.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

ماهو تطبيق ” ClubHouse ” وماسر هذه الضجة حوله؟؟

الجرائم الإلكترونية وكل ما تحتاج معرفته عنها

هل Dark Web غير قانوني:

 يعد تصفح الويب المظلم قانونيًا ولكن شراء نسخ مقرصنة من الأفلام والألعاب غير قانوني. وبالمثل ، فإن الوصول إلى المعلومات ليس غير قانوني ما لم تكن المعلومات سرية وضرورية لأمن الدولة. يعد استخدام Dark Web للوصول إلى محتوى غير قانوني مثل المواد الإباحية للأطفال ، وشراء مواد محظورة مثل المخدرات والأسلحة غير قانوني أيضًا.

كيفية الوصول بأمان إلى الويب المظلم:

للوصول إلى الويب المظلم ، يحتاج المرء إلى برنامج متخصص مزود بدعم شبكات نظير إلى نظير مدمج إلى جانب ميزات المتصفح الأخرى. يوجد حاليًا برنامجان يدعمان هذه البرامج – Tor و I2P. وهي متصفحات ويب مع أدوات مضافة لتشفير حركة مرور الويب من أجل السلامة والأمان.

من الممكن الوصول إلى الويب المظلم بشكل مجهول من خلال هذه البرامج. عدا عن ذلك ، تضيف خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) طبقة أخرى من الأمان هنا. ومع ذلك ، لا تقدم هذه البرامج أي حماية مضمونة ويجب على المرء توخي الحذر عند الوصول إلى الويب المظلم. لذا لا ينبغي للمرء استخدام الخدمات المصرفية وغيرها من الخدمات المالية من خلال هذه البرامج.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد