الإثنين, مايو 10, 2021
الرئيسيةجوجلكل ما تحتاج معرفته عن خدمة الانترنت عالية السرعة من جوجل
جوجلعلوم و تكنولوجيا

كل ما تحتاج معرفته عن خدمة الانترنت عالية السرعة من جوجل

ما هو Google Fiber؟

Google Fiber هي خدمة إنترنت عالية السرعة ذات نطاق عريض قائمة على الألياف الضوئية تنشرها Google حاليًا في 18 مدينة عبر الولايات المتحدة ، وهي مصممة لتوفير اتصال عالي السرعة للشركات والأفراد في مدن محددة.

الخدمة جديرة بالملاحظة بسبب سرعتها العالية ، التي تصل إلى 1000 ميجابت في الثانية ، مع مخطط تسعير سهل وشامل.

على الرغم من الوعد الأولي للشبكة ، فقد أوقفت Google مؤقتًا توسع الألياف إلى ما وراء 18 مدينة حاليًا ، وسحبت الألياف بشكل خاص من عدة مدن حيث حاولت نشر الخدمة.

أين توجد خدمة Google Fiber؟

تعمل الخدمة حاليًا أو تنفذ عملياتها في 18 مدينة ، بما في ذلك أتلانتا ، جورجيا ؛ أوستن ، تكساس ؛ شارلوت ، نورث كارولينا ؛ شيكاغو ، إلينوي ؛ دنفر، كولورادو؛ سان فرانسيسكو، كاليفورنيا؛ وسياتل ، واشنطن.

ومع ذلك ، فقد سحبت Google Fiber من عدد قليل من المدن الأخرى ، بما في ذلك بوسطن ، وماساتشوستس ، ولويزفيل ، كنتاكي. بعد مغادرة لويزفيل ، أُمرت Google بدفع 4 ملايين دولار للمدينة عن الأضرار الناتجة عن محاولة فاشلة لنشر الخدمة.

ولكن إذا كنت مقيمًا في إحدى المدن التي تعمل فيها خدمة Google Fiber حاليًا ، فيمكنك التحقق مما إذا كان عنوانك مؤهلاً (لا توجد مدينة بها تغطية في كل مكان) ، أو الاشتراك في الخدمة ، أو الحصول على معلومات إضافية على موقع Google Fiber.

ما الجديد في Google Fiber؟؟

يتمثل جزء كبير من جاذبية Google Fiber في سرعته. في حين أن معيار لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لسرعة الإنترنت ذات النطاق العريض هو 25 ميجابت في الثانية للتنزيل و 3 ميجابت في الثانية للتحميل ، فإن Google Fiber يتميز بسرعة قصوى تبلغ 1000 ميجابت في الثانية (أو 1 جيجابت في الثانية) بأعلى مستوى من الخدمة. هذا من بين السرعات القصوى في البلاد.

مثل معظم خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض ، فإن Google Fiber عبارة عن شبكة مشتركة ، مما يعني أنه إذا كان عدد كبير جدًا من الأشخاص متصلين بالإنترنت في وقت واحد ، فقد تواجه تباطؤًا.

ولكن نظرًا لأنه تم تصميم Google Fiber لدعم 1000 ميجابت في الثانية ، فإن النطاق الترددي مرتفع للغاية بحيث أنه من غير المحتمل أن يتأثر النطاق الترددي لأي عميل من جيرانه.

تكلفة الاشتراك ب Google Fiber

يختلف سعر Google Fiber حسب المنطقة ، ولكن معظم عملاء Google Fiber يتوقعون دفع حوالي 50 دولارًا شهريًا مقابل خدمة 100 ميجابت في الثانية و 70 دولارًا شهريًا مقابل 1000 ميجابت في الثانية.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

ماهي ميزة Always On Display ؟؟

الفرق بين براد الهواء وبراد الثلج وأيهما أفضل

خدمات Google Fiber

يتضمن Google Fiber أيضًا خيارًا للتلفزيون الكبلي ، والذي يضيف حوالي 90 دولارًا شهريًا إلى الخطة الأساسية. في جميع الحالات ، يكون السعر شاملاً ويتم إصدار فاتورة به شهريًا ، بدون عقود خدمة سنوية أو رسوم تأجير معدات أو حدود بيانات شهرية.

مستقبل Google Fiber

نظرًا لأن Google قد أوقفت مؤقتًا خطط نشر Google Fiber عبر الولايات المتحدة ، وانسحبت من عدة مدن حاولت الانتشار فيها ، فقد وصف النقاد المبادرة أحيانًا بأنها “فاشلة”.

صرح داستن بولاندر ، رئيس قسم المعلومات بشركة إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات قائلاً  : “هنا في أوستن ، رأينا بعض منافسي Google يخفضون الأسعار بنسبة تصل إلى 50٪ ردًا على الضجة التي تصاحب Google Fiber”

لذا ، في حين أن الألياف قد لا تنمو بالسرعة التي كانت Google تأملها ، فقد تظل خيارًا مفيدًا للنظر فيه.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد