Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
كل ما تحتاج معرفته عن "لزقة الشاشة" في الهواتف المحمولة - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

كل ما تحتاج معرفته عن “لزقة الشاشة” في الهواتف المحمولة

سابقاً , كان واقي الشاشة أو ما يسمى ب ” لزقة الشاشة ” أول ما تفكر فيه عند شرائك لهاتف محمول , وربما لم تكن لتجرؤ على الخروج من المتر قبل إقتنائه , خوفاً على شاشته من الكسر أو الخدش بسبب سقوطه على الأرض أو حتى من وجوده في حقيبتك .

ولكن الزمن تغير ، ولم تعد الهواتف الذكية قابلة للكسر كما كانت من قبل. فهل لا تزال واقيات الشاشة جديرة بالاهتمام؟

أنواع واقيات الشاشة:

يمكن تقسيم واقيات الشاشة إلى عدة أنواع بسيطة حسب تركيبها العلمي وهي:

  • بولي إيثيلين تيريفثالات (PET)

PET هو نوع من البلاستيك يوجد عادة في أشياء مثل زجاجات المياه وحاويات الطعام. توفر واقيات الشاشة PET أقل قدر من الحماية من الخدوش والصدمات ، ولكنها رخيصة جدًا وخفيفة الوزن ورقيقة ، ونتيجة لذلك تصبح أقل وضوحًا بمجرد وضعها على هاتفك.

يعتبر PET أيضًا قاسيًا بعض الشيء ، لذا لا يمكنه تغطية الحواف على الهواتف ذات الشاشات المنحنية مثل iPhone.

  • البولي يوثان الحراري (TPU)

وهو مصنوع من البلاستيك المرن تثبيته صعب ويحتاج إل خبرة ومهارة (يتم ذلك باستخدام محلول رش ومسح الغبار والفقاعات) , ولكنه يعطي شعور بعدم الدقة والصفاء.

لكنه لا يخلو من الفوائد: فهو مرن يمكن استخدامه للشاشات المنحنية ، وله حماية ضد الصدمات جيدة نسبياً ، ولديه قوى “علاج ذاتي” محدودة للخدوش الصغيرة.

  • الزجاجية:

وهي أقدم أنواع واقيات الشاشة سميكة مما يحافظ على وضوح الشاشة , ليس لديهم قدرات الشفاء الذاتي من TPU ، لكنهم أكثر قوة من حيث الحماية من الخدش والسقوط ، وهي غير مكلفة في هذه الأيام.

  • سائل نانو:

ستجد في هذه الأيام أيضًا واقيات شاشة سائلة في السوق ، يتم تثبيتها على الشاشة عن طريق مسح المحلول على هاتفك ثم إزالته. ولكنها غير آمنة .

فعلى الرغم من أنها قد توفر مستوى معينًا من الحماية الإضافية ، إلا أن الطبقة رقيقة جدًا بحيث لا يزال من المحتمل أن تصل الخدوش القاسية بسهولة إلى الشاشة الفعلية ، مما يتعارض مع الغرض من واقي الشاشة.

علاوة على ذلك ، لا يمكنك نزعها واستبدالها بواقي شاشة آخر.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيفية تغيير صوت بدء التشغيل الافتراضي على ويندوز Windows 10

البتكوين والعملات الرقمية

عيوب واقيات الشاشة:

  • يمكن أن تتعرض واقيات الشاشة للخدش أو التعرض للضرر أو الاتساخ .
  • إن لم يتم تثبيتها بشكل صحيح ونظيف ،قد تجعل شاشتك تبدو أقل وضوح مما هي عليه في الواقع.
  • إن واقي الشاشة قد يحمي الشاشة نفسها فقط , ولن يمنع الضربات على الحواف أو الظهر أو الهاتف – لذلك ستحتاج إلى حافظة – وربما لن تمنع كسر الشاشة إذا أسقطت هاتفك على سطح صلب حقًا.
المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد