الرئيسيةشروحات عامةأفضل طرق كيفية إزالة و التخلص من رائحة الثوم و البصل فورا
شروحات عامةصحةعالم المرأةمعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

أفضل طرق كيفية إزالة و التخلص من رائحة الثوم و البصل فورا

من منا لا يحب البصل والثوم حيث يتم استخدامها في العديد من المطابخ في جميع أنحاء العالم لأنها تضيف نكهة رائعة إلى أي طبق لكنها تسبب أيضا رائحة كريهة التنفس

كيف تجد طريقك للخروج من مثل هذا الموقف؟ بينما يعد تجنب الثوم و البصل خيارًا ، إلا أنه ليس خطوة ذكية ، نظرًا للفوائد الصحية لهذه الخضار التي ستفقدها ولكن لا تقلق سوف تتخلص من رائحة الثوم و البصل باستخدام بعض العلاجات المنزلية الفعالة.

لماذا رائحة أنفاسي مثل البصل؟

التنفس البصل أو الثوم هو أمر شائع في كثير من الناس أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو استهلاك الثوم أو البصل بشكله الخام حيث تحتوي هذه الخضروات على مركبات تحتوي على الكبريت ، والتي تمنحها رائحة مميزة وبينما يتمتع كل من البصل والثوم بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية والطبية ، إلا أن الكثير منهم يتجنبون تناولها لأن رائحة الفم الكريهة قد تستمر لساعات أو حتى أثناء الليل.

لحسن الحظ ، هناك علاجات منزلية مفيدة يمكنك تجربتها للقضاء على البصل أو الثوم.

9 طرق لإزالة رائحة النفس من الثوم و البصل

1. التنظيف بالفرشاة والخيط

تنظيف الاسنان بالفرشاة و الخيط

يعتبر التنظيف بالفرشاة والخيط من الخطوات الهامة لنظام العناية بالفم الجيد يمكن أن تساعدك على التخلص من رائحة البصل و الثوم عن طريق تنظيف المخلفات التي قد تترك في فمك بعد الأكل ، وبالتالي تقليل الرائحة على الفور تقريبًا. و الأفضل مع تنظيف اللسان .

2. استخدام مكشطة اللسان

استخدام ماسحة اللسان تنظيف اللسان

يساعد تنظيف اللسان في تقليل مركبات الكبريت المتطايرة داخل فمك ، وبالتالي تقليل رائحة الفم الكريهة وكذلك البصل أو التنفس بالثوم .

إقرأ أيضا

وصفة دجاج مشوي بالفرن مع البطاطا بطريقة مذهلة

كيفية الحفاظ على حساب فيسبوك دون إضافة رقم هاتف للحساب

3. شطف مع غسول الفم

استخدام غسول الفم

يعد اتباع الطريقة الروتينية لتنظيف الأسنان والتنظيف باللسان وشطف فمك بغسول طريقة مؤكدة لتنشيط أنفاسك وهي خيارًا رائعًا لعلاج أنفاس الثوم و تعتبر غسولات الفم التي تحتوي على ثاني أكسيد الكلور من أفضل الخيارات للتخلص من رائحة الفم الكريهة .

4. خميرة الصودا

استخدام خميرة الصودا

يعد عمل البكتيريا على المركبات المحتوية على الكبريت من البصل والثوم والأطعمة الأخرى أحد الأسباب الرئيسية لسوء التنفس يمكن أن يساعد التأثير المضاد للبكتيريا لخبز الصودا على تقليل رائحة الفم الكريهة من خلال محاربة البكتيريا التي تسبب الرائحة عن طريق الفم .

أضف ملعقة أو اثنتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ تخلط جيدا واستخدام المزيج لشطف فمك يمكنك شطف فمك باستخدام هذا المحلول عدة مرات يوميًا ، ويفضل بعد كل وجبة.

5. عصير الليمون

عصير الليمون يبعد رائحة البصل و الثوم

عصير الليمون لديه درجة الحموضة منخفضة يقوم بإلغاء تنشيط إنزيم alliinase المسؤول عن تحلل مركبات الكبريت في الفم ، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة

أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء تخلط جيدا واستخدام المزيج لشطف فمك لبضع ثوان يمكنك القيام بذلك 1-2 مرات يوميًا ، ويفضل بعد وجبات الطعام.

إقرأ أيضا

أسعار صرف العملات و الذهب

كيف يتم ربح المال من الانترنت

6. شرب اللبن

شرب اللبن شرب الحليب يبعد الروائح

من المدهش أنه قد يبدو أن تناول اللبن يمكن أن يحجب رائحة الثوم في النفس و يكون التأثير أكثر وضوحًا إذا تم خلط اللبن مع الثوم قبل الشرب تساعد نسبة الماء والدهون العالية في اللبن في تقليل التنفس عن طريق الثوم .

7. مضغ العلكة

تناول العلكة لرائحة الفم

مضغ أي علكة بنكهة النعناع هو عادة حل سريع لإخفاء رائحة الفم الكريهة .

8. الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر لإزالة الروائح من الجسم

أضف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق وقم بشرب الشاي الدافئ يمكنك شرب الشاي الأخضر 1-2 مرات يوميًا ، ويفضل مباشرة بعد الوجبة للحصول على أفضل النتائج.

الشاي الأخضر يعرض خصائص مطهرة ومزيل العرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من رائحة الثوم و البصل في التنفس .

9. التفاح

أكل التفاح يبعد رائحة الفم

امضغ شرائح قليلة من التفاح الخام بعد الوجبات يمكنك القيام بذلك 1-2 مرات يوميًا التفاح الخام يمكن أن يحيد المركبات المحتوية على الكبريت في الثوم والبصل ، وبالتالي المساعدة في القضاء على الثوم أو التنفس البصل .

يمكنك اختيار واحد أو مجموعة من العلاجات المذكورة أعلاه من أجل التخلص بشكل نهائي من رائحة الثوم و البصل ولا تحرم نفسك من فوائدهما

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد