Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF على Google Chrome و Android و ios - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF على Google Chrome و Android و ios

إزالة كلمة المرور من ملف PDF على Google Chrome و Android و ios فنحن تحتاج دوماً إلى قفل ملفات pdf خاصة قبل إرسالها عن طريق الإنترنت، أو حفظها على جهاز يستخدمه عدة أشخاص، خاصة إذا كانت هذه الملفات تحوي بيانات ومعلومات حساسة، ولكن ماذا إن أردنا إزالة كلمة المرور يوماً؟؟

قبل أن نخبرك بطرق إزالة كلمة المرور من ملف PDF، نود أن نشير إلى أن هذه الطرق تهدف فقط إلى مساعدتك في الوصول إلى ملفات PDF بطريقة أكثر سهولة، ويجب أن تعلم أنه يمكنك فقط إزالة كلمة المرور من ملف PDF إذا كنت تعرف كلمة المرور من قبل. في السطور التالية ستتعلم كيفية إزالة كلمة المرور من PDF.

كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF في Android:

 إن كنت تحتاج لإزالة كلمة المرور ملف PDF وكنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android، فاتبع هذه الخطوات لإزالة كلمة المرور من ملف PDF.

  • قم بتنزيل وتثبيت أدوات PDF من Google Play.
  • تأكد من أنك قمت بتنزيل ملف PDF الذي تريد إزالة كلمة المرور الخاصة به.
  • افتح تطبيق أدوات PDF وانقر فوق تحديد بجوار تحديد PDF.
  • بمجرد تحديد موقع الملف الخاص بك ، حدده وانقر فوق ابدأ. ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك إدخال كلمة مرور PDF. أدخله وانقر فوق موافق.
  • هذا كل شيء ،فقط ارجع إلى نفس الوجهة حيث تم حفظ ملف PDF الأصلي للوصول إلى ملف PDF الجديد بدون حماية كلمة المرور.

كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF في iPhone

يمكنك إزالة كلمة المرور من ملف PDF على نظام iOS أيضاً، ولكن هذا يتطلب تطبيقًا يسمى PDF Expert، وهو تطبيق مجاني، ولكن ميزة إزالة كلمة المرور جزء من اشتراك مدفوع.

لحسن الحظ، هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة أسبوع واحد، حتى تتمكن من إنجاز المهمة بسهولة، فقط اتبع هذه الخطوات.

  • قم بتنزيل وتثبيت PDF Expert على جهاز iPhone الخاص بك. من القائمة الرئيسية ، افتح مجلد الملفات وحدد موقع ملف PDF الذي تريد إزالة كلمة المرور منه.
  • انقر فوق الملف لفتحه> أدخل كلمة المرور لفتح المستند> انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى> حدد تغيير كلمة المرور وانقر فوق إزالة كلمة المرور.
  • سيؤدي هذا إلى تعطيل الحماية بكلمة مرور على ملف PDF وفي المرة التالية التي تحاول فيها فتحه، لن تحتاج إلى إدخال كلمة المرور.
    إذا كنت قد اشتريت PDF Expert قبل أن ينتقل التطبيق إلى نموذج اشتراك ، فستتمكن من الوصول إلى هذه الميزة مجانًا.

كيفية حذف كلمة المرور من ملف PDF عبر Google Chrome:

كل ما تحتاجه لتطبيق هذه الطريقة هو إما جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac مثبت عليه متصفح Google Chrome، ومن ثم ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

  • افتح ملف PDF الخاص بك على Google Chrome. لا يهم مكان تخزين ملف PDF الخاص بك – سواء كان ذلك في Gmail أو Drive أو أي خدمة أخرى غير تابعة لـ Google مثل Dropbox و OneDrive وما إلى ذلك ، فقط افتحه في Chrome.
  • عندما تفتح المستند لأول مرة، سيتعين عليك إلغاء قفله عن طريق إدخال كلمة المرور.
  • بعد إدخال كلمة المرور ، سيتم إلغاء قفل ملف PDF الخاص بك. الآن ، أعط أمر الطباعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالنسبة لمستخدمي Mac سيكون هذا ، Command + P ؛ بالنسبة لمستخدمي Windows ، سيكون هذا ، Ctrl + P. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا النقر فوق الزر “طباعة” الموجود في الزاوية العلوية اليمنى.
  • بعد ذلك ، قم بتعيين الوجهة على هيئة حفظ بتنسيق PDF وانقر فوق حفظ.

سيؤدي هذا إلى حفظ ملف PDF محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وستتمكن الآن من الوصول إليه دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور.
تعمل هذه الطريقة مع متصفحات أخرى مثل Safari و Firefox و Opera وغيرها.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيفية تقليل حجم ملف PDF مجانًا على الكمبيوتر أو الهاتف

دمج أكثر من ملف PDF بملف واحد بسهولة

كيفية حذف كلمة المرور من ملف PDF على نظام Mac

إذا كان لديك جهاز Mac ولا تريد استخدام متصفح لإزالة كلمة المرور من ملف PDF، فيمكنك تجربة بديل. اتبع هذه الخطوات:

  • قم بتنزيل ملف PDF على جهاز Mac الخاص بك.
  • انتقل إلى Finder> حدد موقع الملف وانقر عليه نقرًا مزدوجًا لفتحه في المعاينة.
  • أدخل كلمة المرور لفتح مستند PDF.

بمجرد إلغاء قفل ملف PDF الخاص بك ، انقر فوق ملف> تصدير بتنسيق PDF> أدخل اسم الملف وقم بتعيين وجهته> اضغط على حفظ.

كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF في Adobe Acrobat DC

سيتعين عليك شراء الإصدار الكامل من Adobe Acrobat DC لتطبيق هذه الطريقة. ستكلفك الخدمة روبية. 1،014 شهريًا إذا التزمت بعقد سنوي أو إذا كنت ترغب في استخدامه لمدة شهر أو شهرين ، يمكنك دفع روبية. 1،691 شهريًا. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح ملف PDF في Adobe Acrobat Pro DC وأدخل كلمة المرور لفتح الملف.
  • بعد فتح الملف ، انقر فوق رمز القفل على اليسار وضمن إعدادات الأمان ، انقر فوق تفاصيل الإذن.
  • بمجرد القيام بذلك ، انقر فوق الأمان> اضبط طريقة الأمان على بلا أمان وانقر فوق موافق لإزالة كلمة المرور.
  • بعد ذلك ، انقر فوق ملف> حفظ ، وفي المرة التالية التي تفتح فيها ملف PDF هذا ، لن يُطلب منك إدخال كلمة مرور.

باتباع هذه الخطوات البسيطة ، ستتمكن من إزالة كلمة المرور من ملفات PDF. نحن نتفهم أنه قد يكون الأمر محبطًا في بعض الأحيان عندما تحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك مرارًا وتكرارًا ، ولكن يجب أن تعلم أن هذا يتم فقط لحفظ وحماية بياناتك الشخصية من أعين المتطفلين على الإنترنت. ومع ذلك ، إذا كانت هذه هي الطريقة التي تفضلها للأشياء ، فأنت الآن تعرف ماذا تفعل.

المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد