الثلاثاء, أبريل 23, 2019
الرئيسيةشروحات برمجيةكيفية إصلاح لوحة مفاتيح اللابتوب التي لا تعمل
شروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

كيفية إصلاح لوحة مفاتيح اللابتوب التي لا تعمل

بدون لوحة مفاتيح تعمل ، يكون الكمبيوتر عديم الفائدة و بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، هذه مشكلة كبيرة حيث لا يمكنك ببساطة تبديل لوحة المفاتيح كما لو كنت تستخدم كمبيوتر سطح مكتب.

إذا توقفت لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول عن العمل ، فتابع هذه المقالة حيث فيها ما تحتاج إلى معرفته عن كيفية إصلاحه.

عادة ، هناك خمسة أسباب وراء توقف لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول عن العمل. كل سبب له طريقة الإصلاح الخاصة به.

  • برنامج تشغيل الأجهزة غير صالح: يمكن إعادة تثبيته أو تحديثه.
  • الأتربة والغبار: تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول يمكن أن يساعد.
  • اتصال سيئ: في بعض الحالات ، يمكن فتح الكمبيوتر المحمول وإعادة توصيل لوحة المفاتيح.
  • إعدادات إقليمية خاطئة: لا تعمل بعض الأحرف لأن إعدادات لوحة المفاتيح مضبوطة لاستخدام المنطقة أو اللغة غير الصحيحة.

وكما لاحظت ، يمكن حل مشكلتين من هذه المشكلات بسهولة ، بينما تتطلب الإثنتان الآخرتان المزيد من العمل و سيختلف أي إجراء إصلاح يتطلب فتح الكمبيوتر المحمول بناءً على الشركة المصنعة قد تختلف حتى بين النماذج من نفس الشركة المصنعة.

1. تحديث مشغل لوحة المفاتيح

أسهل طريقة للتعامل مع لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول التي لا تعمل هي تحديث برنامج التشغيل.

افعل ذلك عن طريق النقر على بدء ثم إلى مدير الجهاز سيظهر رمز إدارة الأجهزة في النتائج  انقر فوق هذا ثم تصفح قائمة الأجهزة حتى ترى لوحات المفاتيح ، ثم قم بتوسيع القائمة.

انقر بزر الماوس الأيمن على جهاز لوحة المفاتيح (عادةً لوحة المفاتيح القياسية PS / 2) وحدد خصائص> برنامج التشغيل.

هنا ، انقر فوق تحديث برنامج التشغيل وانتظر حتى يعثر Windows على برنامج تشغيل جديد ويقوم بتثبيته اختبر لوحة المفاتيح باستخدام معالج كلمات أو ربما تطبيق Windows Notepad – يجب أن يعمل الآن.

2. تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر

تنظيف لوحة المفاتيح ليست سهلة تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول تتطلب قدرًا معينًا من التفاعل المادي لتخفيف الأوساخ وعلى الرغم من أن ذلك يسهل تحقيقه بشكل عام باستخدام لوحة مفاتيح USB أو لاسلكية ، إلا أن الأمور مختلفة على جهاز كمبيوتر محمول.

بشكل أساسي ، لا يمكنك أن تهز بسهولة وتنقر على الجزء الخلفي من الكمبيوتر المحمول دون المخاطرة بإلحاق الضرر بالوحدة بأكملها.

يمكنك إزالة الغبار والحطام من لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول عن طريق إيقاف تشغيل الجهاز أولاً ، ثم قلبه رأسًا على عقب والتنصت برفق على القاعدة يجب عليك بعد ذلك تشغيل أصابعك عبر جميع المفاتيح عندما يكون الجهاز مقلوبًا ، لإزالة أي أوساخ متبقية.

لاحظ أن التنظيف لا يمكنه إصلاح أي أعطال عميقة الجذور ، ولكنه سيساعد إذا كانت الأوساخ تمنع مفتاحًا واحدًا أو أكثر من العمل بشكل صحيح.

3. استبدال لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول التالفة

إذا تعرضت لوحة المفاتيح للتلف فعليًا أو أصبحت غير متصلة باللوحة الأم (ربما بسبب صدمة) ، فستحتاج لإزالة اللوحة من الكمبيوتر المحمول وإما إعادة الاتصال أو استبدال لوحة المفاتيح تمامًا.

بمجرد إزالة لوحة المفاتيح ، ستتمكن من التحقق من رقمها التسلسلي حتى تشتري لوحة متطابقة مع لوحتك و شراء لوحة مفاتيح بديلة للكمبيوتر المحمول يمكن أن يكون باهظ الثمن.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

المسلمون في ليبريا

تحويل صيغة صور WebP إلى JPG أونلاين

مخاطر ورق المرحاض

تكون معظم لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول من Dell واضحة نسبيًا ولا تحتاج إلى مفك براغي.

لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول من Toshiba أكثر صعوبة لفصلها عن الهيكل المعدني الجانب السفلي من الكمبيوتر المحمول يحتاج إلى إزالة ، مما يعني الاهتمام بكل المسامير والتحقق من الكابل.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP أكثر تعقيدًا عندما يتعلق الأمر بإزالة لوحة المفاتيح يعتمد ذلك على النموذج الذي تستخدمه.

لحسن الحظ ، تحتوي الطرز الأكثر شعبية مثل Pavilion على طريقة بسيطة لإزالة لوحة المفاتيح (لكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الجودة من HP أكثر تعقيدًا).

4. ماذا لو لم يعمل مفتاح لوحة المفاتيح؟

هل تواجه مشكلة في استخدام المفتاح “@”؟ لا يمكن تشغيل Shift؟

إذا كنت تواجه صعوبة في عدم عمل مفاتيح معينة في لوحة المفاتيح ، فقد يرجع ذلك إلى إعدادات اللغة

للتحقق ، افتح محرر نص واضغط على المفتاح المعني اذا كان هذا هو الرمز الخطأ ، فمن المؤكد أن المشكلة متعلقة بإعدادات اللغة حيث تستخدم المناطق المختلفة تخطيطات مختلفة للوحة المفاتيح ، بناءً على كيفية استخدام الأحرف.

ستحتاج إلى إعادة تكوين الإعدادات الإقليمية لتتوافق مع لوحة المفاتيح في نظام التشغيل Windows 10 ، قم بإجراء ذلك عن طريق الضغط على Windows + I وتحديد التوقيت واللغة> المنطقة واللغة هنا ، انقر فوق إضافة لغة واختر الخيار الصحيح الخاص بلوحة المفاتيح.

انقر فوق التالي ثم قم بتثبيت وانتظر لحظة أثناء تثبيت اللغة في شاشة المنطقة واللغة ، استخدم القائمة المنسدلة “اللغات” لتحديد اللغة الجديدة.

تحقق من إدخال لوحة المفاتيح مرة أخرى ؛ يجب أن يتم إخراج الأحرف الصحيحة الآن إلى العرض ويمكن العثور على إعدادات لغة لوحة مفاتيح مشابهة في MacOS و Linux.

وفي الوقت نفسه ، يمكن استخدام لوحة مفاتيح Bluetooth أو USB كبديل قصير المدى ، ويمكنك أيضًا الرجوع إلى لوحة مفاتيح Windows 10 على الشاشة.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *