Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
ميزات بث الفيديو المباشر في فيسبوك وكيفية استخدامها - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

ميزات بث الفيديو المباشر في فيسبوك وكيفية استخدامها

أصبح استخدام فيسبوك لايف كلمة مهمة بين مستخدمي الوسائط الاجتماعية يمكن استخدامه للعثور في عرض مجموعات الألعاب في الوقت الفعلي أثناء اللعب أو بث الفيديو مباشرة من الأحداث والحفلات الموسيقية.

قدم موقع Facebook بعض المعلومات في منتصف عام 2018 والتي ادعى أن المستخدمين قد بثوا أكثر من 3.5 مليار بث ، وشاهد أكثر من ملياري شخص البث.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية استخدام Facebook Live ، ولكن لا تعرف من أين تبدأ ، فاقرأ دليلنا هذا

يمكن لأي شخص البث على Facebook Live ؛ الشرط الوحيد هو أنك تحتاج إلى حساب فيسبوك يمكنك استخدام Facebook Live لبث أي شيء القيود الوحيدة تدور حول موضوعات البالغين والسلوك الإجرامي.

ميزات البث المباشر في فيسبوك

تشترك جميع عمليات البث المباشر على Facebook في بعض الميزات القياسية:

1- المحادثات

يمكنك التحدث والتفاعل مع الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو باستخدام نافذة الدردشة.

على سطح المكتب ، ستجد نافذة الدردشة على الجانب الأيسر من الفيديو إذا كنت تستخدم Android أو iOS ، فستظهر نافذة الدردشة أسفل شاشة جهازك.

2- ردود الفعل الحية

وتعني طبيعة بث الفيديو عن بعد أن المضيف لا يمكنه قياس ردود فعل جمهوره بنفس الطريقة التي يمكن أن يكون بها في حدث مادي.

للتغلب على المشكلة ، يمكن للمشاهدين ترك ردود فعل مباشرة على مقاطع الفيديو التابعة لك باستخدام الرموز التعبيرية سترى الردود المنبثقة في موجز عبر نافذة الدردشة.

إذا كنت من المشاهدين وترغب في ترك رد فعل ، فما عليك سوى النقر على أحد الرموز التعبيرية الكبيرة في أسفل النافذة.

تحديد جمهور معين لمشاهدة العرض

يمكنك اختيار من يمكنه مشاهدة البث الخاص بك ؛ ليس عليك أن تبث للعالم كله!

إذا كنت ترغب في تحديد من يمكنه مشاهدة البث المباشر ، فستحتاج إلى تحديده في الوقت الذي يتم نشره. تشمل الخيارات العامة والأصدقاء والأصدقاء باستثناء ، وقائمة مخصصة.

المواضيع

ليس من السهل جذب المشاهدين بالنظر إلى الأرقام التي ناقشناها في وقت سابق ، من الواضح أن مساحة Facebook Live هي مساحة مزدحمة.

ومع ذلك ، يمكنك إدخال بعض السمات في بث Facebook Live عبر إعطاء الفيديو مظهرًا قد تساعدك على التميز عن غيرك من المستخدمين الآخرين مرة أخرى ، يلزمك تحديد موضوعك أثناء إعداد البث وقبل بدء البث المباشر.

مقاطع الفيديو المحفوظة

لا يتم فقدان البث المباشر الخاص بك عند انتهاء التسجيل يحفظهم الفيسبوك في مكتبة ملفات الفيديو الشخصية للأجيال القادمة.

تذكر أنه سيتمكن أي جمهور ممن منحت حق الوصول إليه في وقت التسجيل من مشاهدة الفيديو من مكتبتك. يمكنك ضبط إعدادات الخصوصية بعد انتهاء الفيديو باستخدام أداة Audience Selector.

زمن الفيديو

تقتصر جميع مقاطع الفيديو على Facebook Live على أربع ساعات إذا كنت تعتقد أنك قد تتجاوز الحد المسموح به ، فتأكد من وضع خطط طوارئ.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

معلومات مفاجئة عن سلطنة عمان لم تعرفها

معلومات طبية و صحية و أخطاء متداولة

تعليم فصول السنة والاتجاهات الاربعة باللغة الانجليزية الدرس 10

كيفية تحليل إحصائيات الفيديو على فيسبوك

إذا كنت بصدد بث فيديو مباشر على فيسبوك من صفحة بدلاً من ملفك الشخصي ، فيمكنك البحث في التحليلات لمعرفة كيفية أدائها.

تتيح لك دراسة المعلومات عبر فترة زمنية طويلة معرفة تنسيقات الفيديو ويساعد في توفير نظرة ثاقبة عما يجب تغييره.

للاطلاع على تحليلات Facebook المباشرة ، استخدم الدليل التفصيلي التالي:

  • افتح صفحتك على Facebook.
  • في الجزء العلوي من نافذة الصفحة ، انقر على الإحصاءات.
  • مرِّر لأسفل وحدد مقاطع الفيديو في اللوحة اليمنى.

تشبه تحليلات مقاطع الفيديو على Facebook Live إلى حد كبير تلك التي يمكنك الوصول إليها لمقاطع الفيديو العادية ، على الرغم من وجود بعض الميزات الأخرى التي يجب أن تكون على دراية بها.

بالإضافة إلى الدقائق التي يتم مشاهدتها ، والمشاهدين الفريدين ، ومشاهدات الفيديو ، وطول 10 ثوان ، ومتوسط ​​نسبة إنجاز الفيديو ، والبيانات المتعلقة بالتفاعلات ، والتعليقات ، والمشاركة (التي تتوفر جميعها لمقاطع الفيديو العادية) ، يمكن لمقاطع الفيديو على Facebook Live أيضًا مشاهدة:

  • ذروة المشاهدين الحية
  • عدد المشاهدات
  • متوسط ​​وقت المشاهدة
  • وقت وصول المشاهدين
  • ديموغرافيات المشاهد

بالنسبة إلى كل مقياس ، يمكنك إجراء المزيد من التحقيق ومعرفة كيفية تغيير البيانات مع تقدم الفيديو.

هل هناك أي مشاكل مع Facebook مباشر؟

نعم فعلا هناك مشكلة واحدة تحصل على Facebook منذ إنشائها هي العنف في أوقات مختلفة ، استخدم المجرمون الخدمة لبث بعض اللقطات المروعة ، بما في ذلك القتل الحي والاغتصاب في بعض الحالات ، ظلت مقاطع الفيديو متاحة لأسابيع بعد الحدث.

اتخذ Facebook خطوات لعلاج المشكلة لقد وظفت الشركة عددًا أكبر من المشرفين على العمل البشري ووضعت أدوات جديدة تستند إلى منظمة العفو الدولية ، لكن الأمر لا يزال معرضا للحدوث

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد