كيفية البحث عن موقع الهاتف الجوال أندرويد أو أيفون من جهاز اندرويد

لديك العديد من الطرق لتتبع موقع هاتف جوال حيث تأتي كل من أجهزة Android و iPhone مع أدوات تتبع الموقع الافتراضية طالما أن خدمة تحديد المواقع (GPS) على الهاتف تبقى ممكنة و فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من خدمات تتبع الموقع هذه

البحث عن هاتف أندرويد عبر مدير الجهاز في جوجل

طالما أن لديك خدمات المواقع ممكّنة على جهاز Android ، يمكنك الانتقال إلى صفحة العثور على جهازي على مدير جهاز أندرويد في صفحة حساب جوجل للحصول على موقع هاتفك.

بمجرد قيامك بذلك ، سترى موقع GPS الدقيق لهاتفك المحدد بواسطة رمز أخضر صغير على خرائط Google.

كيفية تحديد موقع الجهاز على الخرائط

على يمين الخريطة ، سترى ثلاث خدمات يمكنك استخدامها إذا لم يكن هاتفك في حوزتك حاليًا:

تشغيل صوت: سيؤدي ذلك إلى رنين الهاتف لمدة خمس دقائق حتى إذا تم تعيين الصوت على الوضع صامت إذا كان الهاتف في أي مكان في محيطك ، يجب أن تسمعه.

إقرأ أيضا ⇐ اسرع 3 اجهزة لابتوب معروفة حتى اليوم

قفل: يمكنك التأكد من قفله حتى لا يتمكن أي شخص من فتحه والاطلاع على معلوماتك.

محو: إذا فقدت الأمل في العثور على هاتفك وتريد التأكد من أن شخصًا ما لا يكتشف معلوماته الحساسة يمكنك محو كل شيء (عن بعد) بشكل دائم.

من المستحسن التأكد من تمكين خدمات الموقع على هاتفك وتزويد Google بإذن لتتبع موقع هاتفك للقيام بذلك ، توجه إلى الإعدادات> الأمان والموقع> الموقع ثم انتقل إلى “العثور على جهازي” في القائمة نفسها لتمكين التتبع.

البحث عن ايفون عبر Apple Find My iPhone

لتتبع موقع iPhone ، يمكنك استخدام خدمة Apple My Find لكن محاولة تنفيذ ذلك من هاتف Android يؤدي إلى مشكلة.

إذا حاولت زيارة صفحة iCloud للعثور على موقع iPhone ، فستلاحظ أن صفحة الويب تقول إن متصفحك غير مدعوم.

ولكن هناك طريقة لفعل ذلك في Chrome ، كل ما عليك فعله هو النقر على رمز القائمة المكون من ثلاث نقاط في الجانب العلوي الأيسر من نافذة المتصفح وتحديد “طلب موقع سطح المكتب” في القائمة المنسدلة.

إقرأ أيضا ⇐ تعلم البرمجة و ابدأ بربح الأموال بالطرق ال7 الأفضل ! تعرف عليها

بمجرد تمكين هذا ، ستظهر صفحة تسجيل الدخول الخاصة بـ iCloud فقط بمجرد تمكين هذا ، ستظهر صفحة تسجيل الدخول الخاصة بـ iCloud على ما يرام سجّل الدخول إلى حسابك على iCloud ستظهر الخريطة مع الموقع الدقيق لجهاز iPhone الخاص بك.

تمامًا مثل تتبع هاتف Android ، يجب أن تكون خدمات الموقع ممكّنة على جهاز iPhone الخاص بك حتى يعمل ذلك ولا تنس أنه يمكنك تسجيل الدخول إلى iCloud من جهاز كمبيوتر أو جهاز آخر لتتبع جهاز iPhone بنفس الطريقة.

تتبع موقع الهاتف المحمول عبر تطبيقات أخرى

ربما تكون مهتمًا بشكل أكبر بتتبع موقع الهاتف لعائلتك أو أصدقائك يجب أن تعرف أنه لا يوجد تطبيق سيعرض لك موقع الهاتف بناءً على رقم هاتف أي تطبيق على متجر Google Play يدعي أنه يفعل ذلك هو عملية احتيال.

الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تتبع موقع الهاتف المحمول هي تثبيت البرنامج على هذا الهاتف يجب أن يمنح مالك الهاتف أيضًا الإذن بتمكين خدمات الموقع على الهاتف.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد