الأحد, مايو 29, 2022
الرئيسيةابلكيفية مشاركة كلمة مرور WiFi بسرعة من أيفون إلى أيفون أو أندرويد
مشاركة كلمة مرور WiFi بسرعة من أيفون إلى أيفون أو أندرويد
ابلاندرويدتطبيقاتمعلومات عامةمنوعاتهواتف ذكية

كيفية مشاركة كلمة مرور WiFi بسرعة من أيفون إلى أيفون أو أندرويد

مشاركة كلمة مرور WiFi بسرعة من iPhone إلى iPhone أو Android بمجرد لفظها لشخص آخر قد تكون مهمة صعبة وغير سهلة، خاصة إن كنت تستخدم كلمات مرور قوية ومعقدة عبارة عن خليط أبجدي رقمي بحروف كبيرة وصغيرة، لحماية شبكتك من الإختراق.

لذا تم إدراج طريقة سهلة وبسيطة لمستخدمي هواتف الأيفون تمكنهم من مشاركة كلمة مرور ال Wi-Fi الخاصة بشبكتهم مع أي جهاز iPhone  iPod touch / iPad آخر بثلاث خطوات بسيطة فقط.
ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا مشاركة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز Android باستخدام تطبيق Shortcuts.

كيفية مشاركة كلمة مرور WiFi بسرعة من أيفون إلى أيفون أو أندرويد:

في هذا الدليل ، سنرشدك عبر خطوات مشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز iPhone / iPod touch / iPad ومن جهاز iPhone إلى جهاز Android.

كيفية مشاركة كلمة مرور WiFi iPhone إلى iPhone / iPod Touch / iPad:

كما ذكرنا سابقًا ، فإن مشاركة كلمة مرور Wi-Fi بين أجهزة Apple – iPhone أو iPad أو iPod touch – أمر بسيط إلى حد ما. للقيام بذلك ، كل ما عليك القيام به هو تنفيذ ثلاث خطوات بسيطة.

ومع ذلك ،قبل الانتقال إلى هذه الخطوات ،هناك بعد النقاط التي يجب أن تتأكد منها:

  1. يجب أن يعمل كلا الجهازين اللذين تنوي مشاركة كلمة مرور Wi-Fi بينهما على أحدث إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بهما. إذا كانت هذه الأجهزة هي أجهزة iPhone و iPod touch ، فتأكد من أنها تعمل بنظام iOS 14. إذا كان جهاز iPad ، فيجب أن يكون على iPadOS 14.
  2. يجب أن يكون عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بمعرف Apple الخاص بك على جهازك في اسمك الذي تم إدخاله في قائمة جهات اتصال الشخص الآخر. وبالمثل ، تأكد من أن تسجيل أسمائهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك يحتوي أيضًا على عنوان بريدهم الإلكتروني (معرف Apple) الذي يستخدمون أجهزتهم.

والآن، يمكنك المتابعة لمشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك مع الجهاز الآخر. فقط اتبع الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات على كلا الجهازين.
  • توجه إلى إعدادات Wi-Fi و Bluetooth وقم بتشغيلها لكل جهاز.
  • اتصل بشبكة Wi-Fi ، التي تريد مشاركة كلمة المرور الخاصة بها ، على جهاز المشاركة.
  • قرب كلا الجهازين.
  • انتقل إلى إعدادات Wi-Fi على جهاز الاستقبال واضغط على SSID للشبكة التي تريد الانضمام إليها.
  • عندما يُطلب منك من خلال نافذة منبثقة لكلمة مرور Wi-Fi على جهاز المشاركة ، انقر على زر مشاركة كلمة المرور لمشاركة كلمة مرور شبكتك مع الجهاز الآخر.
  • بمجرد مشاركة كلمة مرور WiFi الخاصة بك ، سيتصل الجهاز الآخر على الفور بشبكتك وسيكون قادرًا على الوصول إلى الإنترنت.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

4 طرق لاستخدام البحث عن الصور من جوجل على أيفون أو أيباد

كيفية نقل البيانات من جوال أيفون iPhone قديم إلى ايفون جديد

كيفية مشاركة كلمة مرور WiFi من iPhone إلى Android:

على عكس الطريقة المذكورة أعلاه ، فإن مشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك من iPhone / iPod touch / iPad إلى جهاز Android ليس أمرًا سهلاً: بل تحتاج إلى استخدام تطبيقين خارجيين لمساعدتك.

  1. تحتاج إلى إعداد طريقة لجهاز iPhone / iPod touch / iPad لإنشاء كلمة مرور الشبكة ومشاركتها. للقيام بذلك، سنستخدم تطبيق Shortcuts ، لذا تأكد من تثبيته على جهازك قبل البدء. (تأتي الاختصارات مثبتة مسبقًا على iOS 14. اذا ما لم تحذفها ، يجب أن تكون موجودة على جهازك.)
  2. بعد ذلك، قم بتنزيل اختصار Share Wi-Fi وإضافته إلى مكتبة الاختصارات الخاصة بك.(تجدر الإشارة إلى أن هذا اختصار خارجي، فلا يمكنك تشغيله مباشرة. لهذا، قبل تنزيل الاختصار ، توجه إلى الإعدادات> الاختصارات وقم بتمكين السماح بالاختصارات غير الموثوق بها.)
  3. بمجرد الانتهاء من ذلك ، افتح رابط الاختصار (المذكور أعلاه) واضغط على زر Get Shortcut. في موجه Open in Shortcuts ، اضغط على Open لفتح الاختصار في تطبيق Shortcuts.
  4. يرجى التمرير لأسفل إلى أسفل والنقر فوق إضافة اختصار غير موثوق به لإضافته إلى مكتبة الاختصارات الخاصة بك.

 اتبع الخطوات أدناه لإنشاء رمز QR لمعلومات الشبكة الخاصة بك:

  • اضغط على ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى من اختصار مشاركة Wi-Fi لتحريره.
  • انقر فوق نافذة إدخال النص واكتب كلمة مرور Wi-Fi التي تريد مشاركتها.
  • تعديل اختصار مشاركة Wi-Fi
  • تم.
  • اتصل بشبكة Wi-Fi التي تريد مشاركة كلمة المرور الخاصة بها
  • عد إلى تطبيق Shortcuts وانقر على اختصار (Share Wi-Fi) لتشغيله.
  • سيقدم تطبيق Shortcuts الآن ملف رمز الاستجابة السريعة باستخدام جميع معلومات الشبكة الأساسية، يمكنك استخدامه في كل مرة تحاول فيها مشاركة كلمة مرور الواي مع أحد.

نحتاج الآن إلى تطبيق يمكنه مسح رمز الاستجابة السريعة هذا واسترداد كلمة مرور Wi-Fi. على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي يمكنها القيام بذلك ، فإننا نوصي باستخدام Google Lens لأنها تعمل بشكل جيد في كل مرة وتقوم تلقائيًا بملء كلمة المرور التي تم الحصول عليها لإنشاء اتصال.

  • قم بتنزيل Google Lens وتثبيته على جهازك. امنح التطبيق حق الوصول إلى جميع الأذونات المطلوبة وقم بإعداده.
  • بعد ضبط كل شيء ، افتح Google Lens ووجهها إلى رمز الاستجابة السريعة الذي أنشأته على جهاز iPhone / iPod touch / iPad.
  • انقر فوق زر الغالق في الجزء السفلي لالتقاط المعلومات من رمز الاستجابة السريعة. لاحظ أنك بحاجة إلى أن تكون متصلاً بالإنترنت حتى تعمل Google Lens.
  • بمجرد القيام بذلك ، ستكتشف Google Lens تفاصيل الشبكة من رمز الاستجابة السريعة ، وسترى زر الانضمام إلى الشبكة. انقر فوقه للاتصال تلقائيًا بشبكة Wi-Fi.

مميزات مشاركة كلمة سر الواي فاي باستخدام رمز Qr:

تتمثل إحدى ميزات استخدام طريقة مشاركة Wi-Fi من Apple في أنك تمنح الوصول إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بك دون الكشف صراحةً عن كلمة مرور Wi-Fi للشخص الآخر.

ومن ناحية أخرى، فإن طريقة الاختصارات مفيدة أيضًا عندما تحتاج إلى مشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك مع العديد من الأشخاص في وقت واحد.

على سبيل المثال، إذا كان لديك ضيوف في منزلك أو لديك مكان عام يوفر ميزة الواي فاي للعامة، يمكنك ببساطة إنشاء رمز الاستجابة السريعة لشبكتك باستخدام الخطوات السابقة وطباعته على ورقةأو عرضه على بعض الشاشات حتى يتمكن الأشخاص من مسحه ضوئيًا باستخدام أجهزتهم والاتصال بشبكتك.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد