الجمعة, نوفمبر 16, 2018
الرئيسيةشروحات عامةكيفية معرفة العطور الأصلية من التقليد
شروحات عامةمعلومات عامةمنوعات

كيفية معرفة العطور الأصلية من التقليد

في وقتنا الحالي أصبحت الكثير من البضائع في السوق مقلدة والفرق كبير بين القطعة الأصلية والتقليد وبالأخص ما نتحدث عنه اليوم في هذه التدوينة وهو العطور وبالطبع العطر الأصلي لا مثيل له سواء كان مصدره أوروبا أو دول الخليج كالإمارات أما العطر المقلد فليس له ثبات أو قوة في الرائحة فهو مصنع من مواد مختلفة ورخيصة سواء المادة الداخلية أو الغلاف والعلبة

لذا أقدم لكم 11 طريقة يمكن تميز بها العطر الأصلي عن التقليد

1- التغليف البلاستيكي

قبل شراء زجاجة العطر الجديدة، تفقد الغلاف الذي يغطي العلبة جيدا، وتأكد من سماكته، فالشركات الكبرى تحرص على متانة التغليف، كما تحرص على إضافة شريط أحمر يسهل الفتح، بعكس التقليد التي تكون محكمة الغلق ويصعب فتحها جداً.انظر أيضا لترى إن كان هناك أي لاصق خارجي يشير إلى أن التغليف يدوي وليس آليا، كالذي تستخدمه الماركات الكبرى. كذلك تأكد أن الغلاف البلاستيكي شفاف وأملس.

2- اقرأ النص الخارجي على الزجاجة

تهتم الماركات العالمية بطريقة الطباعة على الزجاجات، بحيث يكون هناك نوع من النقوش الأنيقة غالباً، إضافة إلى وضوح الكلمات وانسجام الألوان، كذلك تعتبر الأخطاء الإملائية دليلا على أن المنتج مقلد وليس أصلياً.

3- الغلاف الكرتوني

أيضا تهتم الماركات الأصلية بسماكة الغلاف الكرتوني الذي يحيط بزجاجة العطر مباشرة، إضافة إلى تناسق الألوان والطباعة، مع الملاءمة بين حجم الغلاف الكرتوني وحجم الزجاجة نفسها.

4- الرقم التسلسلي

اقرأ الرقم التسلسلي المدون على الغلاف (الباركود، أسفل الخطوط السوداء) وتأكد أنه مطبوع وليس مجرد لصق إضافي على الغلاف؛ فالماركات الأصلية لا تستخدم الملصقات.

5- رج الزجاجة

بعد فتح الغلاف، رج زجاجة العطر جيداً، وتابع الفقاعات الناشئة عن الرج وطريقة زوالها. إن زالت الفقاعات بسرعة فهذا دليل على أن العطر مقلد، أما إن زالت ببطء (قد تأخذ حوالي 20 ثانية) فهو عطر أصلي.

6- تفحص الزجاجة

انظر إلى زجاجة العطر جيدا في مكان به إضاءة مناسبة، حتى تتأكد إذا كانت هناك خدوش على الزجاجة أم لا، فالخدوش دليل على أن الزجاجة مستعملة من قبل أو مقلدة. كذلك الزجاجة الأصلية تكون ملساء تماماً.

أيضا انظر إلى الكتابة على الزجاجة، ولاحظ إن كان هناك أخطاء إملائية، مع متابعة الرسوم والشعار على الزجاجة وطريقة طباعتها، وتأكد أنها ملساء ولا يوجد أي لطخات في طباعة الشعار.

الغطاء لابد أن يكون محكم الغلق على الزجاجة، ولا ينبغي أن يسقط إذا قلبت الزجاجة رأساً على عقب.

7- الرشاش أو المضخة

دقق النظر إلى الرشاش والأنبوب المتصل به، لتعرف أنه ممتد بطول الزجاجة. واستخدم الرشاش لتتأكد أن الرذاذ لا يختلط بالهواء.

8- نقاء العطر

انظر إلى العطر نفسه داخل الزجاجة، وتأكد أنه نقي وشفاف تماماً وخالٍ من الشوائب والرواسب وفقاعات الهواء، أما إذا كان لون الزجاجة داكناً، فرش بعض العطر على قطعة ملابس بيضاء واتركها دقائق ثم تفحصها، فإذا وجدت له أي أثر أو لون فاعلم أنه تقليد، لأن العطور الأصلية لا تترك آثاراً على الملابس.

9- تأثيره على الجلد

رش القليل من العطر على ظهر يدك ثم افركه جيداً، وتابع حدوث أي تغيرات على الجلد، فالعطور الأصلية لا تترك آثاراً على الجلد، إلا إذا كانت لديك حساسية معينة تجاه العطور.

كما أن العطور المقلدة تكون لها آثار زيتية على الجلد، أو عند تجريبها على أوراق التنظيف مثلاً.

10- التغير مع الوقت

العطور الأصلية تتميز بثباتها لفترة طويلة، فهي لا تتأكثر كثيرا بالعوامل الخارجية، مثل الهواء ودرجة الحرارة، أما العطور المقلدة فتتغير رائحتها بعد الاستعمال عند التفاعل مع الهواء والحرارة.

11- شراء العطر من المحلات المتخصصة

تجنب شراء العطور من الباعة الجائلين، واحرص على شرائها من المتاجر المتخصصة، كما ينبغي الاحتفاظ بفاتورة الشراء، حتى تتأكد بنفسك أن العطر أصلي وليس مقلدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *