الرئيسيةابلكيفية نقل البيانات من جوال أيفون iPhone قديم إلى ايفون جديد
ابلشروحات برمجيةهواتف ذكية

كيفية نقل البيانات من جوال أيفون iPhone قديم إلى ايفون جديد

هل حصلت على أيفون iPhone جديد مؤخرا ؟ إليك كيفية نقل جميع بياناتك من جهاز iPhone قديم إلى جهاز الأيفون الجديد بكل سهولة و سلاسة حيث تعمل ميزة البدء السريع من Apple على تسهيل نقل جميع بياناتك من iPhone إلى آخر بشكل سهل أحد أفضل جوانب البدء السريع أو Quick Start هو أنك لست بحاجة إلى جهاز كمبيوتر أو نسخة احتياطية على iCloud لاستخدامه.

اتبع الخطوات أدناه لنقل البيانات إلى iPhone الجديد الخاص بك في أسرع وقت.

ما هي ميزة Quick Start البداية السريعة ؟

Quick Start هو اسم ميزة إعداد ايفون من أبل طالما أن جهاز iPhone القديم والجديد يعملان بنظام iOS 12.4 أو أحدث ، يمكنك استخدام Quick Start لنقل جميع بياناتك بينهما و إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يدعم iOS 12.4 ، فاستعد نسخة احتياطية من iCloud أو iTunes على جهاز iPhone الجديد بدلاً من ذلك.

يعد استخدام Quick Start هو أسهل طريقة لنقل التطبيقات والصور والإعدادات وبيانات التطبيقات وكل شيء آخر من جهاز iPhone القديم إلى جهازك الجديد قد تحتاج إلى مصادقة بطاقات Apple Pay والتطبيقات المصرفية مرة أخرى ، ولكن لا ينبغي أن تفقد أي بيانات أخرى في هذه العملية.

كيفية نقل البيانات من جوال أيفون قديم إلى ايفون جديد باستخدام ميزة Quick Start

الخطوة 1: ابدأ مع Quick Start

عند نقل البيانات باستخدام Quick Start ، لا يمكنك استخدام iPhone القديم أو الجديد حتى يكتمل النقل يستغرق هذا عادة ما بين 30 دقيقة إلى ساعة لذا انتظر حتى لا تحتاج إلى iPhone لفترة من الوقت قبل البدء.

تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن لديك اتصال Wi-Fi مستقرًا ، أو محول كاميرا Lightning إلى USB 3 وكابل Lightning إلى USB لإجراء نقل سلكي.

عندما تكون جاهزًا ، اتبع هذه الخطوات لبدء العملية:

  • حرك كلا جهازي iPhone بجوار بعضهما البعض وتأكد من تشغيلهما مع عمر بطارية طويل.
  • اسحب لأعلى أو انقر فوق زر الصفحة الرئيسية على جهاز iPhone الجديد.
  • على جهاز iPhone القديم الخاص بك ، يجب أن ترى مطالبة إعداد iPhone الجديد. تأكد من صحة معرف Apple ، ثم انقر فوق “متابعة” ابدأ سريعًا بمطالبة نقل البيانات على iPhone القديم بجوار iPhone الجديد
  • إذا لم تظهر مطالبة اعداد ايفون جديد على جهاز iPhone القديم ، فتأكد من تمكين Bluetooth و Wi-Fi في مركز التحكم لكلا الجهازين. قد تحتاج أيضًا إلى إعادة تشغيل كل جهاز iPhone أو مسح جهاز iPhone الجديد إذا كان قد تم إعداده بالفعل.
  • استخدم الكاميرا الموجودة على جهاز iPhone القديم لمسح الرسوم المتحركة التي تظهر على جهازك الجديد إذا لم ينجح الأمر ، فاضغط على المصادقة يدويًا وأدخل الرمز الذي يظهر.

الخطوة 2: قم بتنشيط iPhone الجديد الخاص بك

  1. بعد مسح الرسم المتحرك ، يطالبك جهاز iPhone القديم بالإنهاء على iPhone الجديد.
  2. على جهاز iPhone الجديد ، قد تحتاج إلى إدخال رمز المرور لجهاز iPhone القديم إذا كان لديك عدة أجهزة Apple ، فقد تحتاج أيضًا إلى إدخال رمز المرور لهذه الأجهزة أيضًا.
  3. أدخل رمز مرور iPhone الخاص بك في Quick Start على iPhone
  4. بعد إدخال رمز المرور ، يستغرق جهاز iPhone الجديد بضع دقائق لتنشيطه. خلال هذا الوقت ، يتصل بشبكة Wi-Fi الخاصة بك ويسجل الدخول إلى حساب معرف Apple الخاص بك. قد تحتاج إلى إدخال كلمة مرور معرف Apple الخاص بك عندما يفعل ذلك.
  5. قم بإعداد Face ID أو Touch ID ، إذا طُلب منك ذلك. يمكنك دائمًا الإعداد لاحقًا إذا كنت لا تريد استخدام هذه الميزات أو إعدادها الآن.

إقرا أيضا في موقع لحن الحياة

أمراض الدم الوراثية و أعراضها و طرق العلاج

فوائد نبات اللبلاب Ivy plant وخواصه حسب الدراسات العلمية

أكواد هامة للموبايل تمكنك من فحص الجهاز بشكل كامل وسريع

سلسلة دروس تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين الدرس الخامس

الخطوة 3: اختر طريقة التحويل الخاصة بك

على جهاز iPhone الجديد ، يمكنك الآن الاختيار بين طريقتين مختلفتين لنقل بياناتك: النقل من iPhone أو التنزيل من iCloud.

اقترح عليك اختيار النقل من iPhone عليك الانتظار لفترة أطول قليلاً قبل أن تتمكن من استخدام جهاز iPhone الخاص بك مرة أخرى مع هذا الخيار ، ولكنه ينقل أحدث البيانات من جهاز iPhone القديم إلى جهاز iPhone الجديد دون الحاجة إلى نسخة احتياطية.

بشكل افتراضي ، يتم نقل البيانات عبر شبكة Wi-Fi. ومع ذلك ، إذا كان الاتصال بطيئًا أو غير مستقر ، فيمكنك إجراء نقل سلكي بدلاً من ذلك للقيام بذلك ، قم بتوصيل جهازي iPhone معًا باستخدام محول Lightning to USB 3 Camera وكابل Lightning to USB ، كما هو مذكور أعلاه. ثم اضغط على خيار النقل من iPhone ، والذي يجب أن يظهر الآن كبلًا.

إذا اخترت التنزيل من iCloud بدلاً من ذلك ، فسيقوم iPhone الجديد بتنزيل البيانات من أحدث نسخة احتياطية على iCloud إذا لم تقم بإنشاء واحدة مؤخرًا ، فستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من iPhone القديم الخاص بك أولاً بناءً على كمية البيانات الموجودة على جهاز iPhone القديم ، قد لا تتمكن من عمل نسخة احتياطية جديدة على iCloud دون ترقية اشتراك تخزين iCloud الخاص بك.

الخطوة 4: انتظر حتى يكتمل النقل

بعد الشروع في نقل البيانات ، سيطالبك iPhone الجديد الخاص بك بالموافقة على الشروط والأحكام قبل السؤال عما إذا كنت ترغب في تمكين أو نقل إعدادات معينة تتضمن هذه الإعدادات خدمات الموقع و Apple Pay و Siri وتحليلات التطبيقات وبيانات Apple Watch.

إذا اخترت تمكين Apple Pay ، فستحتاج إلى إعادة إدخال رمز CVV من بطاقاتك.

قد تحتاج أيضًا إلى تنزيل وتثبيت تحديث iOS جديد إذا كان جهاز iPhone القديم الخاص بك يعمل ببرنامج أحدث من جهاز iPhone الجديد.

عندما يبدأ نقل البيانات ، سترى شريط تقدم على كلا جهازي iPhone اجعلهم قريبين من بعضهم البعض ومتصلين بشبكة Wi-Fi طوال مدة النقل إذا كانت البطارية منخفضة في أي من iPhone ، فيجب عليك توصيلها للشحن حتى لا تموت أثناء العملية.

الخطوة 5: دع كل شيء آخر يتم تنزيله في الخلفية

يمكنك البدء في استخدام جهاز iPhone الجديد بمجرد اكتمال نقل البيانات يجب أن ترى أنه يحتوي على ورق الحائط الخاص بك وتخطيط التطبيق والإعدادات وكل شيء آخر تقريبًا من جهاز ايفون القديم.

ومع ذلك ، سيستمر أيفون الجديد في تنزيل التطبيقات ومحتوى iCloud في الخلفية هذا يعني أنك قد تحتاج إلى الانتظار حتى تكتمل هذه التنزيلات قبل أن تتمكن من استخدام كل تطبيق أو الوصول إلى جميع بياناتك.

تقوم Apple بذلك للسماح ببدء استخدام iPhone الجديد الخاص بك في أقرب وقت ممكن بينما يتم تنزيل باقي البيانات في الخلفية اعتمادًا على مقدار البيانات التي يحتاج iPhone الجديد لتنزيلها ، قد تحتاج إلى إبقائه متصلاً ومتصلاً بشبكة Wi-Fi طوال الليل.

تأكد من نقل بطاقة SIM الخاصة بك من iPhone القديم إلى iPhone الجديد بعد ذلك ، يمكنك إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية أو تلقيها واستخدام بيانات الجوال أثناء انتظار تنزيل تطبيقاتك.

يعد Quick Start أسهل طريقة لنقل جميع البيانات من iPhone قديم إلى iPhone جديد لا داعي للقلق بشأن النسخ الاحتياطية أو الكابلات أو أجهزة الكمبيوتر وعندما يكتمل النقل ، ستظهر جميع تطبيقاتك بالضبط حيث تركتها حتى تتمكن من الاستمتاع بجهاز أيفون iPhone الجديد على الفور

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد