الرئيسيةمعلومات عامةكيفية قراءة الفنجان و معاني رموزه
معلومات عامةمنوعات

كيفية قراءة الفنجان و معاني رموزه

كما هي العادة في كل صباح تجتمع النسوة ليتبادلن أطراف الحديث و تكون القهوة الصباحية ضيفة جلساتهم الدائمة، وبعد الإنتهاء من شرب فنجان القهوة تلجأ بعضهن لقراءة فنجانها مستعينة بصديقتها أو بمن لديهم خبرة بهذا العمل، “كالبصّارة” أو “العرّافة”، محاولة كشف المستور ومعرفة ما يخبئ لها المستقبل والأيام القادمة، فهل تعرف ماهي قراءة الفنجان؟ وما هي أصولها ؟و كيف تتم قراءتها؟وماهي معاني رموزها وأشكالها؟إن كنت ترغب بتعلم قراءة الفنجان فعليك متابعة القراءة معنا.

سنعرف أولاً، ماهي قراءة الفنجان وماهو أصلها؟

تعرف قراءة فنجان القهوة(التبصير)بإسم «تيسيوغرافي» أو « Tasseography»، وهي طريقة لقراءة الأفكار والإطلاع على المستقبل من خلال الرموز والخطوط الموجودة بفنجان القهوة.ولهذه الطريقة جذور قديمة جداً، حيث بدأت من الصين و كان يمارسها رجال الدين ولكنها كانت تستخدم بأوراق الشاي، وبعدها انتقلت للشرق الأوسط فحلت القهوة بدلاً من أوراق الشاي، حيث عرف الإغريق والأتراك بقراءة الفنجان، وهناك اعتقاد حول قراءة الفنجان بأنه يرجع في الأصل إلى الأتراك، وذلك لأن هذه العادة كانت تمارس قديماً في المعابد عند الأتراك، فعندما كان يريد أحد الأشخاص معرفة ما سيحدث في مستقبله كان يذهب إلى المعبد ويشرب كوب من القهوة، ثم يترك هذا الفنجان خارج المعبد، ويدخل ليكمل الشعائر الدينية الخاصة به، وعندما يخرج يجد البابا قد قام بقراءة الفنجان ليطلعه على ما سوف يحدث له مستقبلاً.وقد امتدت هذه المهارة إلى أيامنا هذه متوارثة من جيل لآخر.إن كنت ترغب بتعلم قراءة الفنجان فعليك متابعة خطوات قراءة الفنجان معنا.

تعرف أيضاً من لحن الحياة

كيفية السيطرة على الجوع و فقدان الوزن – أفضل 20 إستراتيجية لإيقاف الجوع

كيفية إتقان الكونتور في 4 خطوات سهلة

أخطاء شائعة في تربية الأطفال حديثي الولادة والتعامل معهم

 

ما هي خطوات التحضير لقراءة الفنجان:

أولاً، عليك أن تغلي القهوة و أنت تضمر بداخلك، أي تفكر بالأشياء التي تريد معرفتها عن مستقبلك.
يُقال، أن القهوة يجب أن تصنع بلا إضافة سكر أو هال.
تُقدّم القهوة في أكواب صغيرة ليست كبيرة ذات داخل أبيض ليس شفافاً ولا بلاستيكياً ثم تُشرب القهوة بنيّة الإجابة عن أسئلته.
بعد الإنتهاء من الشرب، تقوم بقلب الفنجان رأساً على عقب على صحن فنجان القهوة نفسه.
وتقوم بتدويره ثلاث مرات في اتجاه عقارب الساعة، ثم يُترك ليجفّ من خمس إلى عشرة دقائق.
بعد ذلك، يرفع الفنجان ويطلب العرّاف من الشخص الذي شرب القهوة وضع بصمة اذا اراد معرفة حياته العاطفية أو عملة فوق الفنجان إذا كانت النية هي معرفة أموره المهنية والمالية.وقد عرفت”بفن قراءة الفنجان“فهي تحتاج معرفة بمعاني رموزها و مهارة بكيفية تفسيرها.

فما هو أسلوب أو عملية قراءة الفنجان؟

أولاً، تقول قارئة الفنجان أن حلقة الفنجان هي نقطة الإنطلاق لقراءته، حيث توجَّه الحلقة إلى جهة اليسار ويقرأ الفنجان من الشمال إلى اليمين ثم يقرأ قعره.
ومن الأمور المتعارف عليها، أنه بعد أن يجف الفنجان، إذا لم ينفصل عن الصحن فوراً فيجب عدم قراءته.
لون الفنجان: الفاتح، يعني الإيجابية والقلب النقي، العادي: الحياة الهادئة، أما الغامق فيعني الحزن.

تشير الكمية الصغيرة الكثيفة من رواسب القهوة على الصحن إلى أن “المال سيأتي قريبًا”.
بعض البلدان تعتقد أنه إذا تركت حافة الفنجان علامة دائرية كاملة على الصحن ، فهذا يعني أن “النية ستتحقق” بينما تشير الدائرة المكسورة أوغير المكتملة إلى “الصعوبات والمشاكل”.

فعند شرب فنجان قهوة للشخص المراد التبصير له تتكون خطوط و رموز و أشكال هندسية، لكل رمز منها معنى يكمن فيه، ومن هنا نقدم لكم بعض أهم و أكثر معاني الرموز شيوعاً في فن قراءة الفنجان.

إلى ماذا تشير الخطوط وماهو تفسير أشكال الحيوانات وماهي دلائل الرموز التي تظهر في الفنجان، وماذا تعني كل منها؟

أولاً، الخطوط: الخطوط الثعبانية تعني الإحباط، والخطوط العشبية، تعني الحيرة، فيما تدل الخطوط المختلفة الملامح إلى تنوّع الحياة.
ثانياً، الحيوانات: السلحفاة تدل على مستقبل جميل.السمك رزق.الغزال : عقل وعمل نزيه وشريف.فرخ بط : النفسية الملائكية الرائعة لشريك الحياة.

ثالثاً، الأشكال: يدل الشجر على الحياة والنجاح.ويشير وجود شكل القلب للحب.الطائرة تدل على سفر أو على تغيير أمور إلى الأفضل.الخاتم يدل على زواج قريب.العلم أو الراية يدل على بشارة بانتصار عظيم ومكسب يتحقق. والسواد يدل على طيلة العمر لصاحب الفنجان. ظهور شكل يشبه الساعة يدل على رزق وخير وفير.

رابعاً، الحرف Y : يدل على مفترق طرق أو تحقيق الهدف.واذا ظهرت بعض الأرقام فذلك يشير إلى المال.

وأخيراً، يبقى التبصير مجرد تسلية لمعظم الناس، وتبقى قراءة الفنجان طريقة قائمة على الظنون غير المبنية على أسس ومعطيات علمية محسوسة، فإن الظن لا يغني عن اليقين شيئاً.

آيات ورد
مدونة طموحة و مترجمة حائزة على إجازة جامعية أدب إنجليزي

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد