الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةابلكيف تتحقق من صحة بطارية iPhone بخطوات بسيطة وتستبدلها إن لزم الأمر
iphone_battary_ilhyah
ابلمنوعاتهواتف ذكية

كيف تتحقق من صحة بطارية iPhone بخطوات بسيطة وتستبدلها إن لزم الأمر

يعد التحقق من عمر بطارية iPhone أمرًا دورياً هاماً، تستطيع من خلاله معرفة حالة البطارية واستبدالها إن لزم الأمر، لأن حالة البطارية الضعيفة تعني أنك ستحصل على ساعات أقل من الاستخدام وحاجة أكبر للشحن على جهاز iPhone الخاص بك، ويجب أن تقوم باستبدالها.

زودت Apple أداة أصلية للتحقق من صحة عمر بطارية جهاز iPhone الخاص بك مع إصدار iOS 11.3 في عام 2018. ويمكن الوصول إليها عبر جميع أجيال iPhone بدءًا من iPhone 6، ويمكنك أيضًا العثور على نفس الآداة على جهاز iPad.

 

كيف تتحقق من عمر بطارية iPhone الخاص بك؟

قبل أن تبدأ بإتباع الخطوات للتحقق من عمر بطارية iPhone، من المهم ملاحظة أن أداة التحقق من سلامة البطارية من Apple تعطيك معلومات عن جانبين أساسين وهما:

  • أقصى سعة للبطارية المتاحة على جهازك.
  • وقدرة الأداء القصوى، وهي تعطي قياسًا لسعة البطارية قياساً بالوقت الذي كانت فيه جديدة، يتم قياس قدرة الأداء القصوى لتسليط الضوء على ما إذا كانت بطارية جهاز iPhone الخاص بك تدعم حاليًا أداء الذروة العادي ، أو أن ميزات إدارة الأداء موجودة لتقييدها الطاقة القصوى.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيفية تحديث النظام في iPhone

إشعارات هاتفك المحمول Android أو iPhone على كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac! إليك الطريقة

 

خطوات التحقق من عمر من عمر بطارية iPhone الخاص بك:

  • اذهب للاعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق خيار البطارية. يمكنك أيضًا البحث عن إعدادات البطارية مباشرةً من خلال شريط البحث في قائمة الإعدادات عن طريق التمرير لأعلى.
  • اضغط على Battery Health.
  • سترى بعد ذلك السعة القصوى وقدرة الأداء القصوى لبطارية iPhone. ستعرض Apple أيضًا إشعارات البطارية المهمة إذا ضعفت صحة بطارية iPhone بشكل كبير أو إذا لم يتم التحقق من وجود بطارية بديلة جديدة بواسطة النظام.

 

ماذا إن كانت حالة بطارية iPhone ضعيفة؟

هل بدأت بطاريات الليثيوم أيون القديمة بجهاز iPhone تفقد قدرتها على الاحتفاظ بالشحن؟ إذا كان جوابك نعم فهناك العديد من الحلول: التبديل إلى أحدث جهاز iPhone، أو البدء في حمل شاحن بطارية معك Power bank، أو ببساطة استبدال البطارية.

إذا قررت استبدال البطارية، فلديك خياران: القيام بذلك بنفسك أو الإستعانة بمختص ك Apple  للقيام بذلك، مع الإشارة إلى أن قيامك بذلك بنفسك يعرض هاتفك للعديد من المخاطر ، فأنت تلغي أي ضمان متبقي، وتخاطر بكسر هاتفك. ولكن إذا كنت مصمم على القيام بذلك بنفسك، فالعملية أسهل مما قد تتخيله.

 

استبدال بطارية iPhone بنفسك:

هناك مجموعة متنوعة من مقاطع فيديو YouTube التي تقدم إرشادات خطوة بخطوة، ولكن قبل أن تبدأ، ستحتاج إلى أدوات إصلاح الهاتف الذكي، والتي يمكن أن تكلف حوالي 13 دولارًا (توصي iFixit بشدة بإضافة أداة شفط تسمى iSclack). حتى أن بعض البائعين على Amazon يبيعون مجموعات استبدال بطارية iPhone لهذا الغرض بالذات، والتي يمكن أن تصل إلى حوالي 25 دولارًا أو نحو ذلك.

اعلم أنه إذا اخترت القيام بذلك بنفسك وكان هاتفك مقاوماً للماء، فإنه لن يعد كذلك بعد فتحه. بالإضافة لإلى احتمال أن يدرك نظام التشغيل الخاص بك أن بطارية هاتفك ليست من صنع Apple، مما قد يجعلك تتلقى إشعارًا تحذيريًا من حين لآخر ولن يعمل تطبيق Battery Health.

 

الإستعانة بمختص ك Apple  لاستبدال بطارية iPhone:

إذا كنت تفضل الاستعانة بشخص آخر لاستبدال البطارية وعدم المخاطرة بجهازك، فإن Apple تقدم بدائل في ظل عدة شروط، فوفقًا لموقعها على الويب، إذا كان iPhone الخاص بك خاضعًا لفترة الضمان أو كان لديك AppleCare + واعتبرت Apple أن البطارية معيبة ، فإن الإصلاحات مجانية.

ولكن إذا كانت المشكلة ناتجة عن بعض العوامل الأخرى التي لا تغطيها AppleCare + – أو إذا لم تكن مشمولاً بذلك أو بضمان – فسيتعين عليك دفع رسوم خدمة قدرها 49 دولارًا مقابل iPhone SE (الجيل الثاني) ) حتى iPhone 8 Plus ، أو رسم 69 دولارًا للطرازات الأحدث.

وفقًا لشركة Apple، يمكن إكمال الإصلاح الفعلي للمتجر في زيارة واحدة ، أو في الحالات الأكثر تعقيدًا ، قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة إلى خمسة أيام. سيستغرق شحنه وقتًا أطول قليلاً ، حيث يتعين عليك الانتظار حتى ترسل Apple لك صندوقًا لاستلام جهاز iPhone الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان هاتفك خارج الضمان ، فستكون هناك رسوم شحن بقيمة 6.95 دولارًا أمريكيًا.

ولا تنسى أنه إذا قامت Apple باستبدال بطاريتك، سيظل iPhone مقاومًا للماء.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد