الرئيسيةعلوم و تكنولوجياكيف تحذف بياناتك من هاتفك الذكي الضائع عن بعد
علوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

كيف تحذف بياناتك من هاتفك الذكي الضائع عن بعد

مع أنها قد تكون أقرب لنا من أي شيء شخصي آخر وبسبب استخدامنا المتواصل لها , تتعرض هواتفنا المحمولة للضياع في كثير من الأوقات , إما داخل المنزل أو حتى خارجه , أو قد يتعرض للسرقة, لذا تقدم Google عملية بسيطة يمكن للمستخدمين من خلالها العثور على جميع البيانات الموجودة على هاتف Android وقفلها وحتى محو جميع البيانات إذا لزم الأمر.

ميزة “العثور على جهازي” لمستخدمي Android :

تتيح ميزة العثور على جهازي الخدمات التالية:

  • تحديد موقع الهاتف وقفله عن طريق تعيين رقم التعريف الشخصي أو رمز المرور أو النمط عن بُعد لإبعاد العيون غير المرغوب فيها.
  • يمكن للمستخدمين حتى عرض رسالة على شاشة القفل الخاصة بهم لمطالبة الباحث بالاتصال بمجرد حصوله على هاتفك.
  • تسمح الميزة أيضًا للمستخدمين بمسح جميع البيانات الموجودة على هواتفهم التي تعمل بنظام Android حتى لا يتمكن الباحث عن الوصول إليها .
  • وأيضًا تشغيل حماية الجهاز مما يجعل الهاتف غير قابل للاستخدام لأي شخص غير المالك.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

” Instagram Lite ” أصبح متاحاً في 170 دولة حول العالم

أشهر الأدوات لقياس سرعة الإنترنت في المنزل

كيفية العثور على هاتف Android الذكي المفقود ومحو البيانات عن بُعد:

من أجل العثور على هاتف Android أو قفله أو مسحه ، تأكد من هذه المتطلبات الأساسية المطلوبة:

  •  تشغيل الهاتف.
  •  تسجيل الدخول باستخدام حساب Google.
  •  أن يكون المستخدم متصلاً ببيانات الجوال أو Wi-Fi .
  • وأن يكون مرئيًا على Google Play .
  • ويجب أن يكون إعداد الموقع قيد التشغيل ، بالإضافة إلى تشغيل إعداد “العثور على جهازي” أيضًا.

الآن اتبع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى android.com/find وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، ويجب أن يكون نفس الحساب المستخدم على الهاتف.
  2. بمجرد تسجيل الدخول ، سترى هاتفك في الزاوية اليسرى العليا. إذا كان لديك عدة هواتف بنفس الحساب ، فاختر الهاتف الذي فقدته. سيُظهر لك تفاصيل تتعلق بعمر البطارية ومتى تم الاتصال بها آخر مرة.
  3. ستعرض Google في نفس الوقت موقعًا تقريبيًا للهاتف على الخريطة. إذا تعذر العثور على هاتفك ، فسترى آخر موقع معروف له ، إذا كان متاحًا.
  4. إذا كان الهاتف قريبًا منك وكنت تعرف المكان ، فيمكنك الانتقال إلى الموقع ثم تحديد خيار تشغيل الصوت لجعل هاتفك يرن لمدة خمس دقائق بدون توقف ، حتى إذا تم ضبطه على الوضع الصامت.
  5. إذا كان الهاتف موجودًا في منطقة غير معروفة ، يتم تحذير القراء بعدم محاولة استعادة هاتف Android الخاص بهم بأنفسهم ، وبدلاً من ذلك ، اتصل بجهات إنفاذ القانون – التي قد تطلب الرقم التسلسلي أو رمز IMEI.
  6. إذا كنت ترغب في قفل الشاشة ، فحدد خيار الجهاز الآمن. سيتيح لك ذلك قفل هاتفك وتسجيل الخروج من حساب Google الخاص بك. يمكنك أيضًا عرض رسالة ورقم هاتف على شاشة القفل حتى يتواصل معك الباحث إذا اكتشف الهاتف قبلك. إذا لم يكن لديك قفل ، يمكنك حتى ضبطه من خلال هذا الخيار.
  7. يمكنك أيضًا اختيار تحديد الخيار الثالث ” تصفير الجهاز” الذي يقوم بحذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك نهائيًا . ولكن انتبه فبعد المسح ، لن يعمل “العثور على جهازي” على الهاتف.
  8. إذا كان هاتفك غير متصل بالإنترنت ، فسيبدأ المسح عندما يكون متصلاً في المرة التالية. سيؤدي هذا إلى منع السارق من الوصول إلى أي بيانات على هاتفك.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد