الرئيسيةشروحات عامةكيف تحذف حساب جوجل بالخطوات
شروحات عامةعلوم و تكنولوجيامنوعات

كيف تحذف حساب جوجل بالخطوات

إذا انتهيت من استخدام Google أو كان لديك حساب قديم لم تعد بحاجة إليه ، مهما كان السبب يمكنك إلغاء حسابك على جوجل مع الإحتفاظ ببياناتك المهمة فيه بالخطوات التالية.

 

الخطوة الأولى والأهم هي أن تأخذ الوقت الكافي لتنزيل نسخة من جميع بياناتك ، والتحقق من عدم استخدام أي من حساباتك عبر الإنترنت عنوان Gmail الذي توشك على إغلاقه.

 

قم بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك قبل إغلاق حسابك:

تسهل خدمة Takeout من Google تنزيل جميع البيانات المرتبطة بحسابك في Google ببضع خطوات فقط.

  • افتح موقع Google Takeout الإلكتروني وسجل الدخول إلى الحساب الذي تريد إغلاقه.
  • انتقل إلى قائمة الخدمات والتطبيقات المختلفة المرتبطة بحسابك في Google وقم بإلغاء تحديد المربع المجاور لأي شيء لا تريد أن يكون لديك نسخة احتياطية منه. أقترح ترك كل منهم قيد الفحص. من الأفضل أن يكون لديك البيانات ولا تحتاج إليها بدلاً من الاحتياج إلى البيانات وعدم امتلاكها. خذ الوقت الكافي لاستعراض خيارات أقسام مثل صور Google وتأكد من تضمين جميع ألبومات الصور الخاصة بك.
  • انقر فوق الخطوة التالية في أسفل القائمة. سيسألك القسم التالي كيف تريد تسليم بياناتك. يمكنك أن تجعل Google تضع الملفات تلقائيًا في خدمة تخزين سحابية أخرى (الخيارات الحالية هي Dropbox و OneDrive و Box ، بالإضافة إلى Google Drive) ، أو أن ترسل لك رابطًا عبر البريد الإلكتروني من Google لتنزيل البيانات بمجرد أن تصبح جاهزة.
  • حدد تفضيلات التصدير الخاصة بك. نظرًا لأنك تغلق حسابك ، ما عليك سوى التمسك بالاختيار الافتراضي أو التصدير مرة واحدة.
  • حدد نوع وحجم الملفات التي تريد تلقيها.
  • أخيرًا ، انقر فوق إنشاء تصدير ثم انتظر. قد يستغرق الأمر بضع ساعات ، أو حتى أيام , ستتلقى بريدًا إلكترونيًا عند انتهاء Google من إعداد الملفات.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة 

خلفيات جوال أيفون دقة عالية 4k wallpapers

حل مشكلة عدم ظهور مقاطع الفيديو على الصفحة الرئيسية لقناة اليوتيوب

 

كيف تغلق حساب جوجل الخاص بك:

مع تخزين نسخة من بياناتك بأمان ، حان الوقت لحذف حسابك بإتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع حساب Google على الويب ، وسجّل الدخول إلى الحساب الذي تغلقه وحدد خيار البيانات والتخصيص على الجانب الأيسر من الشاشة.

  • ابحث عن القسم المسمى تنزيل بياناتك أو حذفها وانقر فوق حذف خدمة أو حسابك. بعد ذلك ، انقر فوق حذف حسابك. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى.

  • ستمنحك Google خيار نسخ جميع بياناتك احتياطيًا ، وستظهر لك قائمة بجميع الخدمات التي لم يعد بإمكانك الوصول إليها ، بما في ذلك مقدار البيانات المخزنة في كل واحدة. على سبيل المثال ، إذا حذفت حسابي ، فسأفقد جميع جهات الاتصال الـ 602 التي حفظتها في جهات اتصال Google.

 

  • بمجرد التحقق مرة أخرى من أن لديك جميع بياناتك ، مرر إلى أسفل الصفحة وحدد المربعين لتأكيد رغبتك في حذف حسابك ، ثم انقر فوق الزر حذف الحساب.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد