الإثنين, مايو 23, 2022
الرئيسيةابلكيف تستخدام إضافات Safari على جهاز iPhone و iPad
safari extentios ilhyah
ابلهواتف ذكية

كيف تستخدام إضافات Safari على جهاز iPhone و iPad

يعد متصفح الإنترنت أحد أكثر البرامج استخداماً في أي جهاز يتصل بالإنترنت، ومايزيد أهميته وسهولة العمل عليه هي الإضافات التي يمكن تحميلها حسب الحاجة لها، تلك الإضافات الصغيرة الرائعة التي تسمح لمتصفحك بالقيام بما تريده أن يفعله.

ومن أجمل الميزات في iOS 15 و iPadOS 15 أنه يمكنك الآن إضافة هذه الإضافات لمتصفح Safari بسهولة، وعلى الرغم من أن هذه ميزة جديدة تم إطلاقها مع أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، إلا أنه يوجد بالفعل عدد من الإضافات المفيدة المتاحة لك لإضافتها.

كيفية إضافة الإضافات لمتصفح safari:

  • اضغط على تطبيق الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل وحدد Safari> Extensions.
  • سيتم إدراج أي إضافات قمت بتثبيتها بالفعل هنا، انقر على “المزيد من الإضافات” إذا كنت ترغب في معرفة ما هو متاح في متجر التطبيقات. (يمكنك أيضًا الانتقال ببساطة إلى App Store والبحث عن “ملحقات Safari”.)
  • في إعداداتك ، انتقل إلى Safari> الإضافات لرؤية الإضافات الحالية والحصول على إضافات جديدة.
  • بمجرد تثبيت الإضافة الأولى، سترى رمز “قطعة أحجية” صغيرة على الجانب الأيسر من شريط عناوين Safari. انقر فوقها، وستتضمن القائمة المنبثقة الإضافات الحالية بالإضافة إلى تحديد “إدارة الإضافات”، والذي يتيح لك التبديل بين تشغيل الإضافات وإيقاف تشغيلها.
  • بمجرد التثبيت ، يمكنك إدارة ملحقاتك من شريط عناوين Safari.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيف تتحقق من صحة بطارية iPhone بخطوات بسيطة وتستبدلها إن لزم الأمر

كيفية تحديث النظام في iPhone

بعض الإضافات في safari ننصح بتجربتها:

هذه عينة صغيرة من بعض الإضافات التي يمكنك الوصول إليها الآن عبر متجر التطبيقات، و على الرغم من عدم توفر العديد من الإضافات حتى الآن (مقارنةً بعدد الإضافات لمتصفح Chrome، فمن المتوقع أنه سيكون هناك المزيد في الأشهر القليلة المقبلة، وتجدر الإشارة إلى أن بعض الإضافات مدفوعة وبعضها مجانية:

AMP اختصار لـ “Accelerated Mobile Pages”، هو تنسيق ويب تم إنشاؤه بواسطة Google لتحسين نتائج البحث لمتصفحات الجوال. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل عدم قيام Google بتعديل صفحات الويب التي تقوم بتحميلها، فيمكنك استخدام Amplosion لإعادة توجيه روابط AMP التي تظهر في نتائج البحث إلى روابط الجوال العادية.

 يسمح لك Noir بتعيين الوضع المظلم لجميع مواقع الويب التي تزورها.

1Password هو مدير كلمات مرور معروف، فإذا كنت من مستخدمي 1Password، فلا شك أنك سترغب في إضافة هذا إلى تطبيق Safari للجوال.

تملأ هذه الإضافة المفيدة نماذج الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بموقع الويب تلقائيًا بناءً على تفضيلاتك، مما قد يوفر لك الكثير من الوقت والانزعاج.

تطبيق يتيح لك فحص ترميز HTML لموقع الويب وتعديله وتصحيحه وتنفيذ المهام الأساسية الأخرى.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد