Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
كيف تستعيد محادثات WhatsApp المحذوفة - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

كيف تستعيد محادثات WhatsApp المحذوفة

هل سبق لك أن حذفت محادثة WhatsApp عن طريق الخطأ وندمت عليها على الفور؟ لا تقلق سنشارك معك كيف تستعيد محادثات WhatsApp المحذوفة وطريقة واحدة لإعادة محادثات WhatsApp التي تم استبدالها بواسطة نسخة احتياطية على iCloud أو Google Drive.

نصائح مهمة قبل أن نبدأ:

قبل تجربة الخطوات ، ضع في اعتبارك النقاط التالية:

  1. لا يمكنك استعادة الدردشات إلا إذا تم تشغيل خيار النسخ الاحتياطي أولاً  على WhatsApp. هذا يعني أنك إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من محادثاتك ، فلن تتمكن من استعادة أي رسائل أو محادثات قمت بحذفها عن طريق الخطأ.
  2. نحن اختبرنا هذه الطرق لاستعادة محادثات WhatsApp المحذوفة وقد نجحت معنا ولكن هذه الطرق تتضمن إلغاء تثبيت WhatsApp والاستعادة من أحدث نسخة احتياطية. قد يعني هذا أنك تفقد بعض الرسائل التي وصلت بين وقت آخر نسخة احتياطية لديك وعندما حذفت محادثة عن طريق الخطأ.
  3. مهما كان الأمر ، تابع بحذر شديد واتبع هذه الخطوات فقط إذا كان استرداد رسائل WhatsApp المحذوفة مهمًا بما يكفي للمخاطرة بفقدان بعض البيانات.

تشغيل النسخ الإحتياطي في تطبيق WhatsApp:

لتشغيل النسخ الاحتياطي للدردشة اتبع الخطوات التالية لنظام الأندرويد:

  •  افتح WhatsApp ، وانتقل إلى الإعدادات.
  • انتقل إلى الدردشات.
  • انقر على النسخ الاحتياطي للدردشة. هنا ، يمكنك إعداد تكرار النسخ الاحتياطي للمحادثات بين أبدًا ، يوميًا ، أسبوعيًا أو شهريًا ، أو يمكنك أيضًا إجراء نسخ احتياطي يدوي أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين عليك تحديد حساب Google حيث تريد تخزين النسخة الاحتياطية إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android.

 

أما إذا كنت من مستخدمي iPhone:

  • انتقل إلى الإعدادات داخل WhatsApp.
  • الدردشات.
  • Chat Backup، حيث يمكنك تحديد تردد النسخ الاحتياطي التلقائي أو استخدام النسخ الاحتياطي الآن لبدء النسخ الاحتياطي يدويًا إلى iCloud.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيف تصبح محترفاً في Gmail ؟؟ إليك بعض النصائح

ما هي البرامج الضارة أو الخبيثة وكيف تعمل و طرق الحماية منها ؟

كيفية استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة:

هنالك عدة طرق:

  1. استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي أو iCloud:
    إذا قمت بحذف الدردشات عن طريق الخطأ ، فهناك احتمال أن تكون الدردشة موجودة على النسخة الاحتياطية iCloud . لنفترض أن النسخ الاحتياطي على Google Drive أو iCloud قد تم في منتصف الليل وفي الصباح قمت بحذف الدردشة عن طريق الخطأ. لا تزال النسخة الاحتياطية iCloud تحتوي على الدردشة ويمكنك استعادتها. إليك الطريقة:
  • قم بإلغاء تثبيت WhatsApp من هاتف Android الذكي أو iPhone.
  • أعد تثبيت WhatsApp وقم بإعداده برقم هاتفك.
  • بمجرد إعداد التطبيق ، ستتلقى مطالبة تطلب منك استعادة الرسائل من نسخة احتياطية سحابية. ستكون هذه النسخة الاحتياطية من Google Drive على Android و iCloud على iOS.
  • اضغط على استعادة.

سيؤدي هذا إلى إعادة الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ. لاحظ أنه إذا تلقيت رسالة بعد آخر نسخة احتياطية سحابية قمت بحذفها ، فلا توجد طريقة لاستعادتها.

2. استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي المحلي لنظام Android:
هناك طريقة أخرى لمحاولة استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة وهي استعادتها من النسخ الاحتياطية المحلية على هاتف Android الخاص بك. هذه الطريقة لا تعمل على iOS. إذا كانت نسخة Google Drive الاحتياطية قد تجاوزت الرسائل المحذوفة ، فاتبع هذه الخطوات:

  • انتقل إلى مدير الملفات بهاتفك (قم بتنزيل تطبيق Google’s Files إذا لم تتمكن من العثور على هذا التطبيق).
  • انتقل الآن إلى مجلد WhatsApp> قاعدة البيانات. يحتوي مجلد قاعدة البيانات على جميع ملفات WhatsApp الاحتياطية المخزنة محليًا على هاتفك.
  • حدد الملف msgstore.db.crypt12 وأعد تسميته إلى msgstore_BACKUP.db.crypt12. هذا هو أحدث ملف نسخ احتياطي لديك وتحتاج إلى إعادة تسميته لمنع الكتابة فوقه. في حالة حدوث أخطاء ، يمكنك دائمًا إعادة تسمية هذا الملف إلى اسمه الأصلي واستعادته.
  • الآن سترى مجموعة من الملفات في هذا المجلد بالتنسيق msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12. هذه هي نسخ WhatsApp الاحتياطية القديمة ، يمكنك اختيار أحدث نسخة وإعادة تسميتها إلى msgstore.db.crypt12.
  • إليك الجزء الصعب: تحتاج إلى فتح Google Drive على هاتفك الذكي ، انقر فوق الخطوط العمودية الثلاثة> النسخ الاحتياطية.
  • الآن احذف نسخة WhatsApp الاحتياطية هناك. سيؤدي ذلك إلى إجبار هاتفك على الاستعادة من النسخة الاحتياطية المحلية بدلاً من ذلك.
  • الآن ، قم بإلغاء تثبيت WhatsApp ثم إعادة تثبيته.
  • قم بإعداده وبمجرد الانتهاء من ذلك ، ستتلقى مطالبة لاستعادة الدردشات من نسخة احتياطية محلية ، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس لديك نسخة احتياطية للدردشة على iCloud.
  • اضغط على استعادة وهذا كل شيء. ستسترد الدردشات المحذوفة.
المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد