Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
لماذا سمي نظام أندرويد ب أندرويد! - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

لماذا سمي نظام أندرويد ب أندرويد!

يعد “Android” اسمًا مناسبًا جدًا لنظام التشغيل الأكثر استخداماً منذ ظهوره لأول مرة في عام 2008 لمختلف الأجهزة الذكية في يومنا هذا، ولكن الاسم لم يتم إنشاؤه خصيصًا لنظام التشغيل Android من Google.

يوحي اسم “Android” بصفات فنية ممتعة تتناسب تمامًا مع طبيعة نظام التشغيل مفتوح المصدر. ولكن من أين أتى ذلك الاسم؟

تاريخ نظام Android:

من المعروف في وقتنا الحاضر أن شركة Google تمتلك نظام التشغيل Android. ولكن الذي لا يعرفه البعض أن Google ليست من قام بإنشائه.

تأسست شركة Android Inc في كاليفورنيا في عام 2003، وذلك قبل خمس سنوات من إطلاق أول هاتف ذكي يعمل بنظام Android. أسسها آندي روبين وريتش مينر ونيك سيرز وكريس وايت. في حينها، كان الغاية من Android أن يكون نظام تشغيل للكاميرات الرقمية.

لكن هذه الفكرة لم تدم طويلاً، حيث أدركوا أن هناك إمكانية أكبر بكثير لنظام Android لمنافسة Windows Mobile و Symbian ، أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الرائدة في ذلك الوقت. وفي عام 2005، حاول Andy Rubin عقد صفقات مع Samsung و HTC ولكن دون جدوى.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيف تتحقق من صحة البطارية على هاتف أندرويد

أفضل 4 طرق لحذف ملفات أو بيانات في جوال أندرويد نهائياً

 

إنطلاقة شركة Android Inc:

في يوليو 2005، استحوذت Google على شركة Android Inc مقابل 50 مليون دولار، وعندها بدأ كل من آندي روبين الذي تولى قيادة الفريق وريتش مينر ونيك سيرز وكريس وايت جميعًا العمل في Google.

بدأت Google في تسويق نظام التشغيل لصانعي الهواتف وشركات الاتصالات. كانت أهم نقطة التي ساهمت في تحقيق الكثير من المبيعات والنجاح هي الطبيعة المفتوحة والمرنة للنظام التي ما زلنا نعرفها اليوم.

تم إطلاق Apple iPhone في عام 2007 وأدى إلى تغيير جذري في مجال الهاتف المحمول. وبعدها بعام أطلقت Google أول جهاز Android – T-Mobile G1 – في عام 2008. واستمر إطلاق أجهزة Android بوتيرة ملحوظة منذ ذلك الحين.

T-Mobile G1 Android

من أين أتى اسم “Android”؟

كلمة “Android” وجدت قبل فترة طويلة من وجود نظام التشغيل Android. حيث كان مصطلح “Android” في السابق يُستخدم إلى لوصف الروبوتات ذات المظهر البشري. واستخدم أول مرة في القرن الثامن عشر لوصف الأجهزة الميكانيكية التي تشبه البشر.

قبل تأسيس Android Inc والانضمام إلى Google ، عمل Andy Rubin في Apple من 1989 إلى 1992. في Apple، وحصل على لقب “Android” لحبه للروبوتات.حتى أن موقع Android.com كان هو موقع الويب الشخصي الخاص بـ Rubin حتى عام 2008.

من المضحك كيف تسير الأمور في بعض الأحيان. كل ذلك يعود إلى لقب مُنح لرجل يُدعى أندي. ورغم أن روبن لم بعد يعمل في Google، ولكن اسمه لا يزال موجودًا حتى الآن.

المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد