الرئيسيةمعلومات عامةلهذا السبب عليك أن تصب ماء سلق البيض على تربة نباتاتك
فوائد ماء سلق البيض
معلومات عامةمنوعاتوصفات طبيعية للجمال و الصحة

لهذا السبب عليك أن تصب ماء سلق البيض على تربة نباتاتك

هل تتخلص دائمًا من الماء الذي قمت بـ سلق البيض فيه على الفور؟ جميعنا يفعل ذلك ولكن تبين أن هذا هدر كبير للمياه حيث صب ماء سلق البيض على تربة نباتاتك.

هذا لأنه عندما تقوم بسلق البيض ، يتم إثراء الماء بمنتج ثانوي معين والذي يتبين أنه مفيد جدًا للبيئة الخضراء نراهن أنك لن ترميها من الآن فصاعدًا بعد معرفة فوائد هذا الماء !

الكالسيوم الموجود في الماء له تأثير إيجابي على نباتاتك:

تحتوي قشور البيض على الكالسيوم, وأثناء عملية الغليان ، يذوب الكالسيوم في الماء والنبات الأخضر يحب الكالسيوم!

حيث يتسبب المعدن في الحفاظ على قيمة الرقم الهيدروجيني للأرض, وعندما يكون للأرض توازن جيد في درجة الحموضة ، سيكون النبات قادرًا على امتصاص الكثير من العناصر الغذائية وهذا يعني أنه سينمو بشكل أفضل وأسرع.

وإن كنت تعاني من وجود الديدان والقواقع التي تأكل الزهور والنباتات في حديقتك ، فقد يساعدك ذلك. قم بسحق بعض قشور البيض ورشها حول نباتاتك. لا تحب الحشرات القشرية قشر البيض ، لذا ستبتعد عن نباتاتك من الآن فصاعدًا.

كيف يعمل ذلك؟

اسلق البيض كما تفعل دائمًا, وعند الانتهاء ، أخرج البيض بعناية واترك الماء يبرد في القدر لفترة من الوقت. بعد ذلك ، عندما يبرد الماء إلى درجة حرارة الغرفة ، يمكنك صب بعضه على تربة نباتاتك. امنحهم نفس الكمية من الماء كما تفعل عادةً.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

لهذا السبب يجب عليك تغليف مفتاح سيارتك بورق الألمنيوم

ما هو الخرشوف وما هي الفوائد الصحية للخرشوف

 

فوائد ماء سلق البيض:

  • تخفيف آلام العظام والتهاب المفاصل والوقاية من هشاشة العظام. إنقعي يديك أو رجليك بقدر ماءٍ وأضيفي ماء سلق البيض. انتظري حوالي نصف الساعة حتى يمتص جسمك الكالسيوم والبروتين.
  • تغذية الشعر وتطويله. تساعد البروتينات الموجودة في الماء على إعادة الحيوية للشعر وإصلاح الضرر، فيطول الشعر بطريقةٍ أسرع ويصبح كثيفًا وقويًا. إغسلي شعرك بالماء ثم استحمي كالعادة. لا تقلقي، لن يترك الماء رائحة أو يسبب أي مضاعفاتٍ مثل تزييت الشعر.
  • تغذية النبات كما ذكرنا ولكن لا تضيفي الملح أو الخل لماء السلق حتى تتمكني من إعادة استخدام الماء لري النبات.
  • من الممكن أيضاً أن تضيفي الخل على ماء سلق البيض واستخدامه في تنظيف الأسطح والأواني لاعطائها مظهراً لامعاً وبراقاً، حيث يعمل الخليط على تنظيف الكلس وترك الأشياء بمظهر برّاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *