السبت, يوليو 31, 2021
الرئيسيةاكتسب الخبرة في مواقع التواصل4 أشياء يجب القيام بها فورًا عندما يتم اختراق حسابك على فيسبوك
اكتسب الخبرة في مواقع التواصلتطبيقاتشروحات برمجيةشروحات عامةعلوم و تكنولوجيا

4 أشياء يجب القيام بها فورًا عندما يتم اختراق حسابك على فيسبوك

شهد Facebook مؤخرًا أكبر اختراق للأمان والبيانات على الإطلاق حيث يمكن لشخص غريب الوصول إلى رسائلك الخاصة ، والاتصال بأصدقائك ، وإساءة استخدام صفحتك على Facebook ، وحذف معلوماتك الشخصية يمكنهم أيضًا قفل حسابك من Facebook إلى الأبد.

إذا قمت ببعض الأمور بشكل صحيح ، يمكنك استعادة الوصول إلى حساب Facebook الخاص بك سنوضح لك كيف.

كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك على Facebook

إذن ، كيف تعرف أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه إذا لم يتغير شيء واضح حتى الآن؟ إذا تمكّن مخترق فيسبوك من الدخول إلى حسابك ، فسيترك أثرًا.

سجّل الدخول إلى حسابك على Facebook وانقر على رأس السهم في الجزء العلوي الأيسر لتوسيع القائمة من القائمة ، اختر الإعدادات وانتقل إلى الأمان وتسجيل الدخول أو استخدم هذا   الرابط المباشر.

في الجزء العلوي ، سترى قائمة بالأجهزة التي سجلت منها مؤخرًا في حسابك على فيس بوك ومتى كانت نشطة.

انقر على عرض المزيد لتوسيع هذه القائمة ومراجعة الجلسات الأقدم إذا اكتشفت أي نشاط مريب في معلومات تسجيل الدخول ، فإليك ما يجب عليك فعله ، بالترتيب التالي …

1. تغيير كلمة المرور الخاصة بك على فيسبوك

في حالة عدم قيام مخترق Facebook الخاص بك بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، فأنت محظوظ! هذا هو الوقت المناسب لتحديث كلمة المرور قبل تسجيل الخروج من جلسات مشبوهة (لا تريد تنبيه الهاكر).

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ سلسلة دروس تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين الدرس الخامس

ضمن الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول ، مرّر لأسفل إلى تسجيل الدخول وانقر على تغيير كلمة المرور أدخل كلمة المرور الحالية ، قم بتعيين كلمة مرور جديدة قوية (ربما باستخدام مدير كلمات المرور مثل LastPass) ، وانقر فوق حفظ التغييرات.

بعد تغيير كلمة مرورك يمكنك تسجيل الخروج من الجلسات الفردية عن طريق النقر على النقاط الرأسية الثلاثة أو النقر على خيار تسجيل الخروج من جميع الجلسات في الجزء السفلي الأيسر بعد توسيع القائمة.

نوصي بتسجيل الخروج تمامًا ، بشرط أن تكون تفاصيل الاتصال الخاصة بك وإعدادات الأمان محدثة لا تريد تعريض وسائل تسجيل الدخول مرة أخرى للخطر إذا لم تكن متأكدًا ، فاخرج يدويًا جميع الجلسات الأخيرة التي تبدو مريبة.

2. إعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بك على فيسبوك في حال قيام الهاكر بتغييرها

إذا قام الهاكر بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ولم يعد بإمكانك تسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك ، فعليك التصرف بسرعة حاول استعادة الوصول عبر هل نسيت كلمة مرورك؟ الرابط أسفل تسجيل الدخول إلى Facebook

سيسمح لك هذا باسترداد كلمة المرور بطرق مختلفة أولاً ، عليك البحث عن حسابك يمكنك إما إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل في Facebook أو أي عنوان بريد إلكتروني ثانوي آخر أضفته ، بالإضافة إلى رقم هاتفك.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ كيفية وضع و إنشاء كلمة سر قوية لا يمكن اختراقها

إذا تمكن Facebook من العثور على حسابك ، فيمكنك اختيار كيفية إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

ثم تقوم باتباع خطوات التأمين التي ذكرناها سابقا عندما تستعيد السيطرة على حسابك و إذا كنت تعتقد أن مخترق فيسبوك الذي لديه حق الوصول إلى حسابك قد أساء استخدامه ، فانتقل إلى الخطوة 2.

2. تقرير اختراق الفيسبوك

إذا لم يتم اختراق حسابك ببساطة ، ولكنك ترسل إعلانات ورسائل غير مرغوب فيها إلى أصدقائك ، فيجب الإبلاغ عن ذلك على أنه مخترق.

يمكنك أيضًا استخدام هذا في حالة فقد إمكانية الوصول إلى حسابك عن طريق هجوم القرصنة سيساعدك Facebook على استعادة الوصول إلى حسابك.

3. إزالة التطبيقات المشبوهة

في كثير من الأحيان ، ليس هناك شخصًا شريرًا وراء اختراق حسابك قد تكون قد منحت حق الوصول إلى تطبيق فيسبوك لتطبيق ضار والذي قام بعد ذلك باختراق حسابك.

لإزالة التطبيقات المشبوهة ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات ومواقع الويب وانتقل إلى القائمة انقر على عرض الكل على جميع التطبيقات ومواقع الويب النشطة ، وعيّن علامة اختيار على التطبيقات أو مواقع الويب التي تريد إزالتها ، وانقر على الزر إزالة في الجزء العلوي الأيسر ، وتأكد أيضًا من أنك تريد أيضًا “حذف جميع المشاركات والصور ومقاطع الفيديو على Facebook “من هذه المصادر.

بدلاً من ذلك ، انقر على الرابط عرض وتعديل وقم بتغيير أذونات التطبيق ، والتي تتضمن خيارات مثل رؤية التطبيق والوصول إلى معلوماتك الشخصية والإجراءات التي يمكن اتخاذها.

4. اخبار أصدقاءك على فيسبوك بما يجري في حسابك

بعد أن تفعل كل ما بوسعك لاستعادة السيطرة على حسابك على فيسبوك المخترق ومنع المزيد من الضرر ، أخبر أصدقائك بما يجري.

هذه خطوة احترازية في حال كان الهاكر يسيء استخدام حسابك إذا كنت لا تستطيع حاليًا الوصول إلى حسابك ، فاتصل بأصدقائك على فيسبوك من خلال الشبكات الاجتماعية الأخرى أو بالبريد الإلكتروني أو اطلب من صديق مشترك أن يخبرهم عبر فيس بوك .

تحسين إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بـ فيس بوك

عندما تعيد التحكم ، نوصي بشدة بمراجعة إعدادات فيسبوك ضمن الإعدادات> عام ، قم بتحديث تفاصيل جهة الاتصال الخاصة بك ، أو إضافة عناوين بريد إلكتروني إضافية أو أرقام هواتف محمولة يمكنك الوصول إليها وبالمثل ، يمكنك إزالة الأشخاص الذين لم يعد بإمكانهم الوصول إليها.

انتقل إلى الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول لإعداد إجراءات أمان إضافية ، بما في ذلك التنبيهات المتعلقة بتسجيلات الدخول غير المعترف بها والمصادقة الثنائية واختيار ثلاثة إلى خمسة أصدقاء موثوقين يمكنهم مساعدتك في استرداد حسابك في حالة قفل حسابك.
ضمن الإعدادات> الخصوصية ، اختر إعدادات الخصوصية التي تناسبك نوصي بالسماح للأصدقاء فقط بمشاهدة مشاركاتك المستقبلية

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد