الخميس, أكتوبر 1, 2020
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةمالم تفعله الملكة اليزابيث منذ 68 عاماً!!
أخبار و تقارير عالميةصحةعالم المرأةمنوعات

مالم تفعله الملكة اليزابيث منذ 68 عاماً!!

تقوم الملكة إليزابيث بتكريم الشخصيات التي قدمت خدمات مميزة للعالم والمملكة.

في حفل منح الأوسمة هذه المرة التجأت الملكة إلى طريقة غير معتادة لحماية نفسها من فيروس كورونا المستجد.

في حفل منح أوسمة في قصر باكنغهام، ارتدت الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 93 عاما، قفازات لأول مرة في حفل توسيم منذ اعتلائها العرش البريطاني عام 1952.

وذكر موقع “بيلد” الألماني أن الملكة إليزابيث الثانية لم ترتدِ لمدة 68 عاما خلت القفازات في مراسيم حفل منح الأوسمة.

لكن بعد أن انتشر فيروس كورونا المستجد وحطّ رحاله في بريطانيا، أصبح من الضروري على الملكة البريطانية حماية نفسها أيضا، وقدّمت الأوسمة وهي ترتدي قفازات بيضاء في مخالفة لعادتها لا سيما أن هذا الوباء يشكل تهديدا كبيرا على المتقدمين في السن، حسب ما جاء في الموقع الألماني.

ووفقا لديلي ميل، فقد قررت الملكة إليزابيث الثانية ارتداء القفازات بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية أن معدل وفيات الأشخاص المصابين بالفيروس، خصوصا كبار السن، آخذ في الارتفاع، كذلك حذرت الحكومة أيضا من انتشار مرجحٍ للفيروس.

يذكر انه قد أعلنت وزارة الصحة البريطانية، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 115 حالة.

فيما قال البروفيسور كريس ويتي، كبير مستشاري الحكومة البريطانية في شؤون الصحة، إن استجابة المملكة المتحدة لفيروس كورونا ستركز الآن على تأخير انتشاره مع تسجيل حالات جديدة للمصابين بهذا المرض وصلت إلى 115 حالة.

أيضاً ووفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية فإن انتشار فيروس كورونا سجل في أكثر من ثمانين دولة بما فيها البلدان العربية بأكثر من 90 ألف مصاب وراح ضحيته أكثر من ثلاثة آلاف شخص

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد