الأربعاء, أكتوبر 20, 2021
الرئيسيةاندرويدماهي ميزة Always On Display ؟؟
اندرويدتطبيقاتشروحات برمجيةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجيامنوعاتهواتف ذكية

ماهي ميزة Always On Display ؟؟

يزداد تطور الأجهزة الذكية يوماً بعد يوم ، وتزداد المزايا والخدمات التي توفرها لمستخدميها ومنها خاصية Always On display فماهي هذه الخاصية وما الخدمة التي تقدمها لي كمستخدم!

ماهي ميزة Always On Display؟؟

AOD عبارة عن خاصيه تجعل شاشه هاتفك تعمل باستمرار عن طريق عرض الساعه وايضاً الاشعارات التى تصلك من التطبيقات المختلفة او المكالمات والرسائل تعمل على جميع أنزمة أندرويد نوجا 7.0 فما فوق .

وهذه الميزة تعتبر بديل لــ لمبة الاشعارات LED مع العلم انه يمكن تفعيلها على اي نوع من انواع شاشات الهواتف الذكية، ولكن يجب الانتباه إلى أنه عند تفعيلها فى شاشات LCD ستقوم الميزة بابقاء جميع بيكسلات الشاشة تعمل لعرض المعلومات والاشعارات التى تصلك، مما يؤدي إلى استنزاف جزء واضح وكبير من البطارية.

بينما فى شاشات AMOLED او السوبر اموليد، تحتاج الميزة الى تشغيل جزء معين فقط من الشاشه ، لذلك تتيح شركات الهواتف الميزة بشكل اساسي فى الهواتف التى يكون نوع الشاشه بها اموليد او سوبر اموليد، وذلك لانها مع هذا النوع من الشاشات لن تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

الفرق بين براد الهواء وبراد الثلج وأيهما أفضل

بصمة الشاشة أو البصمة المدمجة مزايا وعيوب

طريقة تفعيل ميزة AOD:

 اذا كان هاتفك يعمل بشاشة اموليد او سوبر اموليد فقط ادخل الى الاعدادت وتأكد من تفعيل ميزة AOD وستتمكن ايضاً من اختيار شكل الساعه من مجموعه من الاشكال المتوفرة بالاضافة الى اختيار نوع الخط وسمكه.

أيضاً يمكنك  التحكم فى المزيد من الاعدادت الخاصه بالاشعارات التى تصلك عن طريق قسم Always On Display tn في اعدادات هاتفك بحيث تطورت هذه الميزة كثيراً عن السابق واصبحت تحتوي على حرية تحرير وتعديل اكبر بكثير من السابق.

كما اضافت ﺷﺮﻛﺔ ﺳﺎﻣﺴﻮﻧﺞ تحسينات على خاصية Always on Display، حيث أصبح للمستخدم امكانية أختيار و ﺗﺨﺼﻴﺺ ﻣﻘﺪﺍﺭ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻟﻠﻤﻴﺰﺓ ﺃﻥ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻔﻌﻠﺔ .

كما أنه في حال ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﺪﻭﻝ ﺍﻟﺰﻣﻨﻲ لميزة Always on Display ﻳﺘﺪﺍﺧﻞ ﻣﻊ Night Clock ، بتالي فإن الجهاز يعتمد Night Clock كأﻭﻟﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ  .

هل يمكن إضافة هذه الميزة للأجهزة التي لا تحويها؟؟

الخبر الجيد أنك نعم تستطيع ، فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن شاشة هاتفك هي من النوع أموليد وسوبر أموليد ومن أن نظام هاتفك هو نوجا 7.0 كما أشرنا سابقاً.
  2. تقوم بتحميل ملفين مهمين لتفعيل الميزة على الهاتف، الملف الأول وهو AODService والملف الثاني وهو AOD_Plugin_universal .
  3. قم بتثبيت الملف الأول ثم الملف الثاني بعده. الأمر بسيط جدًا، فقط تذهب إلى مدير الملفات، ثم إلى مجلد التحميلات Downloads وهناك ستجد الملفين بصيغة APK، أضغط على الأول ثم اضغط على زر Install وانتظر لحين يتم تثبيت التطبيق، ثم افعل نفس الشيء في التطبيق الثاني.
  4. الآن، ينبغي أن تكون ميزة Always On Display متاحة على هاتفك، فقط تحتاج إلى القيام ببعض الإجراءات لتفعيلها.
  • أولًاً: اذهب إلى تطبيق الضبط Settings ثم إلى قسم Lock Screen and Security وهناك داخل القسم ستلاحظ ظهور خيار جديد وهو Always-on Display.
  • فعل مفتاح التبديل على الجانب الأيسر ليتم بذلك تفعيل الميزة، لكن قبل تأكيد التفعيل سيطلب منك الموافقة على الوصول إلى الإشعارات وقرائتها، وذلك من أجل عرض أي إشعارات جديدة على الشاشة فور وصولها.
  • إذاً فاضغط على زر Allow حتى ينتهي الأمر.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد