الجمعة, يوليو 30, 2021
الرئيسيةشروحات عامةما هي أسباب بكاء الأطفال الرضع؟
شروحات عامةصحةعالم المرأةمعلومات عامة

ما هي أسباب بكاء الأطفال الرضع؟

من أجل العناية المثلى بالأطفال الرضع علينا أن نفهم أولا ما هي أسباب بكاء الأطفال حتى نعرف كيف نتعامل مع الطفل عندما يبكي وفيما يلي نشرح أسباب البكاء :

بكاء بسبب الجوع

يصدر فيه الطفل أصوات بكاء مرتفعة ويكون على نغمة “نييييه.. نيييه” مع قيامه ببعض الحركات التي تشير لجوعه مثل مص الإصبع أو تحريك اليدين بعنف تجاه الفم.

بكاء بسبب الحاجة للنوم

يصدر الطفل البكاء بشكل متقطع ويكون على نغمة “آآآآآه… آآآآآوو” ويرافقه التثاؤب وستجدينه يفرك في عينيه ويصبح فمه دائري الشكل.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

أنواع كاميرات المراقبة CCTV وشرح مبسط عنها

العيوب التي تحدث في الأداء عند استخدام بطاقة SD مع أجهزة أندرويد

صور اسلامية جميلة ورائعة

قصة الغني والمراة الفقيرة

بكاء بسبب حاجته للتكريع أو التجشأ

يصدر الطفل أصواتاً بسيطة ومتقطعة على نغمة “إييييه.. إوييه” وقد تحدث هذه الأصوات بعد عملية الرضاعة وتشير لحاجة الطفل للتكريع أو التجشأ

بكاء الطفل بسبب المغص

يصدر فيه الطفل أصواتاً حادة ومرتفعة على نغمة “إيييير… إييييغ” وهو البكاء الأكثر ألمًا بالنسبة للطفل، وقد يكون متقطعًا طبقًا لنوبات المغص، ويحرك فيه الطفل قدميه بشكل كبير.

بكاء الطفل بسبب عدم الراحة

يصدر الطفل أصواتاً متقطعة على وتيرة “هييييه.. هييييه” مع تحريك قدميه ويديه كثيرًا وقد يكون ذلك بسبب تعرضه للبلل بسبب امتلاء الحفاضة، ويجب عليكِ في هذه الحالة سرعة تغييرها .

بكاء الطفل بسبب المرض أو لسبب مجهول

يُصدر الطفل نمطاً غريباً من البكاء المستمر يختلف عن أصوات البكاء الأخرى المعتادة، وقد يهدأ قليلاً ثم سرعان ما يعود إليه، وقد يكون ذلك بسبب مرض الطفل، ويمكنكِ التأكد من ذلك بقياس درجة الحرارة أو ملاحظة طريقة رضاعته.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد