Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
ما هي الذاكرة العضلية و مما تتكون؟ - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

ما هي الذاكرة العضلية و مما تتكون؟

العديد من الناس يتساءلون عن موضوع خسارة الكتلة العضلية بسبب ترك النادي إما بسبب إصابة أو بسبب ضغوطات أو بسبب الكسل حيث يتخوف الجميع من هذه النقطة أنه بمجرد ترك النادي و التمرين سأخسر عضلاتي!

في الواقع الجسم البشري لا يحتاج إلى أي عبئ إضافي عليه مثل العضلات في حال كنت لا تستخدمها، فبمجرد أنك أصبحت لا تستخدم تلك العضلات المفتولة برفع الأوزان الجسم يبدأ بالتدريج بتقليصها والتخلص منها لذلك يجب أن تضع ذلك عين الإعتبار أنه بدون أوزان أو مقاومة مطبقة عليها لا يوجد عضلات والعكس صحيح.

▪ بغض النظر عن الفترة التي تركت فيها التمرين والتي يفترض أن لا تكون طويلة جداً و قررت أن تعود للتمرين، ستلاحظ أنك في فترة قياسية أقل بكثير من تلك الفترة التي بنيت بها كتلتك الأولى قد عادت إليك كتلتك العضلية وهذا كله بفضل الذاكرة العضلية، وفي الواقع لا يوجد ذاكرة عضلية في العضلة إنما هو مصطلح ليس إلا.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

تعليم اللغة التركية أحرف اللغة التركية ولفظها مع الأمثلة الدرس 1

فوائد الزنك لجمال الشعر والبشرة والأظافر

فوائد شرب الماء الساخن على معدة فارغة

عمى الألوان او مرض دالتون أسبابه وعلاجه؟!

▪ما يحدث في الواقع هما شيئان أحدهما يحدث داخل العضلات والآخر داخل الجهاز العصبي المركزي:

أولا – بمجرد أن تتقن كيف تؤدي الحركة لتمرين معين فإن هذه المعلومات تخزن داخل دماغك في المخيخ وكلما زاد أدائك لنفس الحركة كل ما زادت فاعليتك في أداء التمرين وحتى عند ترك التمرين لفترة طويلة فإن عودتك لأداء التمرين بإتقان تكون فورية، هل هناك من ينسى كيف يمشي إذا جلس لفترة طويلة؟

ثانياً – الموضوع الثاني حيث أن النوى العضلية عندما تكبر داخل الألياف فإنها تصل إلى حد معين لا تعود تكبر فيه ولكن عند تغيير شدة وأسلوب التدريب فإن الخلايا الساتلة تتضاعف وتتبرع بنواها لتزيد بذلك عدد النوى العضلية في الليف العضلي (عدد النوى وليس الألياف، الألياف لا تزيد) وهناك معتقدات خاطئة بأن تلك النوى المضافة حديثاً مع ترك التمرين قد تقل مجدداً ولكن الأبحاث الجديدة أثبتت أن معظم تلك النوى الجديدة المكتسبة تبقى ولفترة طويلة ولكنها تكون أصغر حجماً فقط وبما أنها لا تزال موجودة فعند عودتك للتمرين لن يكون هناك داعي لخلق نوى جديدة في الألياف العضلية إنما فقط زيادة حجمها وهذا ما يفسر عدم حاجتك لفترة طويلة لإعادة بناء كتلتك العضلية كسابق عهدها.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد