أسماء بعض مستحضرات التجميل واستخداماتها

تعرف على أبرز أنواع مستحضرات التجميل 

تعد مستحضرات التجميل الأهم في حياة أي امرأة وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من النساء يخطئن في استعمالها لا سيما بعد سيطرة اللغة الإنجليزية على أسماء معظم المنتجات التجميلية  ، سنقدم لكم تعريف بمستحضرات أساسية في عالم المكياج وكيفية استعمالها. 

ـ الفاونديشن:  كريم أساس يستخدم للوجه يعمل على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها  من حبوب وحفر وتصبغات وندب وغيرها،  يوضع هذا الكريم على الوجه باستخدام إسفنجة المكياج الخاصة أو الأصابع  وطبعاً قبل البودرة. 

ـ الكونسيلر: كذلك هو أحد كريمات التجميل ويستخدم لإخفاء عيوب البشرة وخصوصاً السواد  تحت العينين   بالإضافة إلى أنه يخفي مظهر الإرهاق والتعب وانتفاخ العينين كما يستعمل أيضاً حول الشفاه كمحاولة لتكبيرها وإبرازها ويستخدم على الجفنين قبل وضع الظل وله استخدامات أخرى. 

ـ الآيلاينر: كذلك يعد من أساسيات مكياج العيون ولا يمكن الاستغناء عنه أبداً فهو على شكل الكحل ولكن سائل يتم به رسم العين وتحديدها لجعلها أكثر جمالاً وحاذبية  وطبعاً تعاني أغلب الفتيات من صعوبة استخدامه فهو يحتاج إلى الكثير من التمرين لإتقان استعماله. 

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

تعرف على الجوائز المالية المرصودة للمنتخبات الأربعة..

مخلل الباذنجان طريقتين لتحضيره كالمحترفين..

القطرونة وتحلية الزيتون الأخضر

 

ـ الآيشادو:  أو ما يعرف بظل العيون، هو من أحد أساسيات المكياج ولا يمكن الاستغناء عنه أبداً، وهو عبارة عن ألوان توضع فوق العينين لجعلها أكثر جمالاً وطبعاً من الضروري أن يكون اللون متناسقاً مع اللباس، كما تستخدم الألوان الهادئة في النهار بينما تكون الألوان الجريئة في الليل والسهرات. 

ـ هايلايتر: كذلك هذا النوع من أساسيات المكياج هو عبارة عن مادة تعكس الضوء والغرض منه إبراز مناطق محددة في الوجه وإضافة الإضاءة عليه  ، ويستخدم حول الشفاه، وعلى منطقة الذقن ووتحت الحاجبين،ويجد بالذكر أن له أنواع وأشكال متعددة  ولا يمكن الأنكار أنه يمنح الفتاة إطلالة طبيعية ورائعة وجذابة.

ـ الروج:  أو ما يعرف بأحمر الشفاه ومن اسمه بالتأكيد أنه يستخدم لتلوين الشفاه وتجميلها، ويمكن من خلاله توريد خدود الوجه لتكون أكثر جاذبية، وكذلك هو يكون على عدة ألوان وأشكال المختلفة، ويختلف استخدام الألوان باختلاف اللباس والمناسبة والتوقيت وحتى العمر، وكذلك هناك نوع يسمى الروج السحري الذي يكون لونه أخضر ولكن حين يتم وضعه على الشفاه يتحول إلى  اللون الوردي. 

ـ الكونتور:  أحد مستحضرات التجميل الأساسية ويستخدم في تحديد هيك الوجه وإبراز ملامحه كما يستخدم للجسم وهو يكون من عدة ألوان غامقة وفاتحة وكل منها يستخدم في أماكن محددة. 

ـ البلاشر: وهو عبارة عن كريم أو باودر يستخدم للخدود غالباً ويمكن استخدامه للشفاه أيضاً، يمنه الوجه إطلالة جميلة بخدود وردية طبعاً مع الحرص على عدم المبالغة والإكثار منه، كما يجب الحرص على اختيار اللون المناسب وتوزيع على الخدود بشكل متساوي  باستخدام إسفنجة المكياج..

🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين. 

لينا الأحمد
لينا الأحمد

ـ هل تدركون معنى أنكم تعبدون رباً يعذب في حبس قطة ويغفر في سقيا كلب؟

المقالات: 368

2 تعليقات

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد