الجمعة, مايو 29, 2020
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةمعلومات و صور عن أشهر 10 لاعبي بناء أجسام في العالم
أخبار و تقارير عالميةرياضةصور عامةفن ومشاهيرمعلومات عامةمنوعات

معلومات و صور عن أشهر 10 لاعبي بناء أجسام في العالم

يمكن لمعظم الناس ، إذا بذلوا القليل من الجهد ، بناء كمية لا بأس بها من كتلة العضلات وعلى الرغم من ذلك ، هناك فرق كبير بين مرتادي النوادي غير الرسمية والنادي الرياضي المحترف.

لم يكن بناء العضلات يتعلق بحجم العضلة فقط بل كان الأمر يتعلق بالجمال والتناسب ومن المؤكد أن الجسم المثير للإعجاب له حجم عضلي ، ولكن يجب أن يحتوي على تناظر مثالي وتفاصيل هائلة لجعله يبدو كما لو أن شخصًا ما نحته من لوح رخامي.

وفي هذا المقال نعرض لكم قائمة مع صور أقوى لاعبي كمال الأجسام في العالم منذ أن بدأت هذه الرياضة حتى الآن .

أفضل 10 لاعبي كمال الأجسام في العالم

10. ديكستر جاكسون

صور ديكستر جاكسون

بدءًا من عام 1999 إلى عام 2020 مازال يخطط للتنافس السيد في سن الخمسين و ديكستر جاكسون لديه أفضل مجموعة من عضلات البطن في كمال الأجسام ، ويطلق عليها “The Blade” لتكييفه الحاد وشكله المتسق الجاهز للمسابقة.

بالإضافة إلى امتلاكه رقماً قياسياً من 28 لقب محترف في كمال الأجسام من IFBB ، فاز جاكسون بأرنولد كلاسيك 5 مرات أكثر من أي لاعب كمال أجسام آخر.

كما شارك في 19 مسابقات مستر أولمبيا (الرقم القياسي العالمي) وبعد عدة سنوات في المراكز الأربعة الأولى ، ذاق جاكسون الفوز أخيرًا عندما فاز في مسابقة مستر أولمبيا لعام 2008.

فاز جاكسون بغطاء من المجلات والمقالات التي لا تعد ولا تحصى في كمال الأجسام منذ عام 1999 ، بعد أن تنافس في كل مسابقة Mr. Olympia.

يكاد يكون من المستحيل على أي لاعب كمال أجسام على مستوى أولمبيا التنافس لفترة طويلة.

9. فيل هيث

صور هيل فيث

ظهر فيل هيث لأول مرة احترافية في عام 2006 من عام 2011 إلى عام 2017 فاز بسبع مرات متتالية ببطولة مستر أولمبيا قبل أن يتخلى عنه شون رودين في أول حدث له ، بطولة The Rocky Mountain NPC USA “الشمالية” ، عزز جسده من 185 رطلاً إلى 215 رطلاً من العضلات النقية ، قبل قطعه إلى 192 رطلاً.

فاز هيث – الطريقة المثلى لبدء حياته المهنية. لقد تدرب بقوة أكبر ، ونما أكبر ، وحصل أخيراً على العديد من الألقاب الأخرى ، بما في ذلك بطاقة IFBB Pro وسبع مرات فوز ببطولةمستر أولمبيا.

8. لو فيريجنو

لوو فيريجنو

عاش لو فيريجنو طفولة صعبة لأنه كان خجولًا جدًا بسبب فقدان السمع (الذي نتج عن عدوى الأذن في شبابه) لقد كان طفلاً عصبيا يقرأ الكتب المصورة ، يتوهم أن يكون قويًا مثل الشخصيات العضلية في الداخل – وقد حقق بالتأكيد هذا الهدف (في الواقع تجاوزه).

عندما كان في الثانية عشرة من عمره ، اكتسب وزنًا وتلقى تدريبًا كافيًا على مدى العقد التالي ليصبح أصغر رجل يفوز مرتين في مسابقة IFBB Mr.

كما أنه كان الأطول للقيام بذلك ، وهو الوحيد الذي حقق فوزين متتاليين كما كان من بين الأصغر سناً الذين شاركوا في المسابقة المرموقة ل مستر أولمبيا ، وهو يتدافع على خشبة المسرح في سن 23.

وكان لو تهديدًا خطيرًا لأرنولد خلال سنوات كمال الأجسام الأخيرة وتكهن الكثيرون بأن لو سيكون هو الشخص الذي سيهيمن على بطولة مستر أولمبيا بعد أرنولد.

لسوء الحظ ، لم يحدث هذا حيث اهتم لو بمتابعة مسيرته المهنية في هوليوود حيث عرضوا عليه دور The Incredible Hulk بدلا من ذلك ، في عام 1976 ، تولى فرانكو كولومبو لقب بطولة مستر أولمبيا.

عندما أصبح The Incredible Hulk ودخل عالم هوليوود ، أدرك في النهاية حلم طفولته.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

وصفة طبيعية لعلاج الشرايين المسدودة

طريقة تمرين التنفس الذي يذهب عنك التعب ويساعدك على تخفيف الوزن

بالفيديو كيفية تغيير شكل الأنف والحصول على أنف جميل بتمارين بسيطة

الحنة .. فوائد واضرار واستعمالات

7. فليكس ويلر

صور فليكس ويلر

حقق كينيث “فليكس” ويلر 17 بطولة احترافية لا تصدق ، لكنه لم يفز أبداً بـ Sandow ، حيث أنهى المركز الثاني ثلاث مرات وقد حصل على رقم قياسي أربع مرات في بطولة أرنولد كلاسيك ، وقد وصفه أرنولد شوارزنيجر ذات مرة بأنه ” أعظم لاعبي كمال الأجسام الذين شاهدهم على الإطلاق “

6. كيفين ليفرون

كيفين ليفرون

على الرغم من أنه حصل على 23 لقب للعروض الاحترافية ، و 2 كلاسيكيات Arnold و 4 مرات في الترتيب الأولمبي للمرة الثانية ، إلا أنه لم يفز أبدًا باللقب المرموق لمستر Olympia ولكن ، عندما عاد في سن 51  أخذ “السيد أولمبيا غير المتوج” ضربة أخرى على اللقب في عام 2016.

5. لي هاني

لي هاني

كان هاني قادرًا على التقاعد في سن مبكرة للغاية وهو 31 عامًا مع 8 ألقاب بطولة مستر أولمبيا (1984-1991) وهو لاعب كمال الأجسام الشهير الوحيد الذي فاز بأولمبيا ولم يفقد لقبه بعد ذلك بعد تسجيل ثمانية انتصارات ، تقاعد في الثمانينيات ، هيمن هاني على عالم كمال الأجسام وتقاعد منذ ذلك الحين إلى حياة أكثر هدوءًا.

4. دوريان ياتيس

دوريان ياتيس

أول متسابق حقيقي الذي كان مثل هاني لم يهزم فيببطولة مستر أولمبيا ، يحتل المرتبة الرابعة في قائمتنا وفاز دوريان طوال حياته المهنية بستة جوائز أولمبياد وما يجعل Dorian Yates واحدًا من أفضل لاعبي كمال الأجسام على الإطلاق ليس فقط ألقابه الستة للأولمبيا (1992-1997) ولكن أيضًا أسلوبه الخاص في التدريب.

بالإضافة إلى إنجازاته وبعض أكثر تقنيات تكييف كمال الأجسام تميزاً فإن أخلاقيات عمل Yates تجعله رمزًا للعديد من المعجبين عمل ييتس 365 يومًا في السنة مع تركيز يشبه الآلة على التدريب ، مع إجراءات مكثفة ووحشية (والتي كانت أيضًا أحد أسباب تقاعده المبكر).

3. جاي كاتلر

Jay-Cutler-جاي كاتلر

على الرغم من أن جاي قضى معظم حياته المهنية في القتال مع روني كولمان في المركز الثاني ، فهو بطل مستر أوليمبيا أربع مرات بمفرده.

أيضا ، جاي هو بطل مستر أولمبيا الوحيد الذي خسر المنافسة ثم عاد مرة أخرى للفوز باللقب وفاز Jay Cutler بأربع بطولات مستر Olympia (2006 ، 2007 ، 2009 ، 2010).

يعتبر كاتلر واحدًا من أكثر العناصر الجاذبية جماليًا وجاذبية في العصر الحديث مع الجزء العلوي من جسده الضخم ورباعيات الريش.

2 – أرنولد شوارزنيجر

ارنولد شوارزنجر

حتى إذا كنت لا تعرف شيئًا عن كمال الأجسام ، فستعرف على الأرجح من هو أرنولد شوارزنيجر حيث حقق لاعب كمال الأجسام من النمسا أرقامًا قياسية في عالم اللياقة البدنية ، ليصبح أصغر شخص يفوز بلقب سيد الكون عندما كان في العشرين من عمره.

على مر السنين ، حصل على عدد لا يحصى من الألقاب ، بما في ذلك أربعة ألقاب أخرى لسيد الكون وسبعة ألقاب مرموقة ل بطولة مستر أولمبياد بعد مهنة رائعة في كمال الأجسام ، بدأ شوارزنيجر (الذي أصبح ، بعد هجرته إلى الولايات المتحدة في عام 1968 ، مواطنًا أمريكيًا) في غزو صناعة هوليوود.

يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كمال أجسام في العالم على الإطلاق ومع ذلك ، لم يتمكن شوارزنيجر من منافسة معايير اليوم من حيث الرياضة وفي الواقع ، أظهر العديد من لاعبي كمال الأجسام قوة وكتلة أفضل منذ أوائل التسعينات عندما تنافسوا مع شوارزنيجر.

1. روني كولمان

Ronnie-Coleman روني كولمان

روني كولمان بلا شك هو رقم 1 لاعب كمال أجسام الأشهر في كل العصور فاز بأول لقب له في بطولة مستر أولمبيا في عام 1998 .

لم يكن روني كولمان واحدًا فقط من أكبر لاعبي كمال الأجسام على الإطلاق (وزن 300 رطل) ، ولكنه كان أيضًا أحد أقوى لاعبي كمال الأجسام.

من المخيف التفكير بعد ممارسة التمارين مع أكثر من 800 باوند من القرفصاء والقتل المميت ، لا يزال روني يقول إنه لم يعمل بجد كما قد يفعل وأثار كولمان إعجاب القضاة بسرعة في أول منافسة له في عام 1990 وسرعان ما بدأ يهيمن على عالم كمال الأجسام ، حيث فاز ببطاقة IFBB Pro وألقاب لا حصر لها ويحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات – وهو رقم مميز 26 ، بما في ذلك ثمانية ألقاب مرموقة لبطولة مستر أولمبيا.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد