الجمعة, أغسطس 6, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةمعلومات عن ساعات روليكس
أخبار و تقارير عالميةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

معلومات عن ساعات روليكس

ساعة دقيقة أم فخمة أم متينة أم فقط أن تكون بعلامة التاج المميزة ؟ مهما كان طلبك ستجد ساعات رولكس قادرة على تلبيته وحتى لن تكون مضطراً لاختيار طلب واحد فقط ، لأن أي ساعة تختارها تلبي جميع طلباتك.

إنها ساعات رولكس المتقنة بشكل منقطع النظير والتاريخ العريق ، من يقتنيها يشعر بشكل مباشر بالإنجاز والنجاح الذي حققه في حياته العملية والمهنية ، وكأنها وسام أو شهادة.

وهي شركة الساعات الوحيدة التي لديها مسبكها الخاص للذهب! الأجزاء الوحيدة التي لا تصنعها رولكس داخل مصانعها هي كريستال الزجاج الواقي وعقارب الساعة.

إنها أكثر من مجرد ساعة يد، بل قطعة فنية ثمينة يحتفظ بها مالكها لسنوات وقد يورثها لأولاده من بعده.

نشأة ساعات رولكس الشهيرة

 قد يتفاجأ البعض عند معرفته ان نشأة ساعات رولكس السويسرية العريقة كانت في بريطانيا وبالتحديد في لندن، وان مؤسس الشركة السيد هانس وايلسدورف من أصول ألمانية وليست سويسرية!

أسس هانس شركة وايلسدورف وديفز (التي أصبحت بعد ذلك تعرف برولكس) بالشراكة مع أخو زوجته ألفرد ديفز عام 1905 في لندن، وكانت الشركة تستورد محركات الساعات عالية الجودة من سويسرا ومن ثم يتم تجميعها في علب معدنية مصنعة خصيصا لهذه الساعات الفاخرة في لندن.

وتم تسجيل العلامة التجارية رولكس في عام 1908 وانتقل مقر الشركة الى سويسرا وذلك إثر رفع الضريبة على البضائع الفاخرة المستوردة الى بريطانيا بما في ذلك محركات ساعات اليد.

أهم ما يميز ساعات رولكس:

  • إطار الساعة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ904L Stainless steel والذي يعرف بفولاذ 904L وهو نوع وهو نوع يمتاز بدرجة عالية جدا من الصلابة ومقاومة الصدأ والتآكل ويحافظ على لمعانه لفترة أطول بكثير من باقي أنواع الفولاذ، والأمر الذي جعل معظم شركات الساعات الأخرى تستبعد هذا الفولاذ هو صعوبة تشكيله والتكلفة العالية لإنتاجه.

حيث يتم تصنيع الإطارات بواسطة ماكينات تم تصنيعها خصيصاً لهذا الغرض.

  • أحد أهم القطع في ساعات رولكس هي أداة نقل الحركة “Movement” البالغة التعقيد والتي يتم ضبطها وتجميعها يدويا لتحصل كل منها على شهادة ورقم دقة “الكرونومتر” من الهيئة الرسمية السويسرية (S.O.C) بعد نجاحها في اجتياز سلسلة اختبارات صارمة.
  • بالرغم من السعر المرتفع جدا لساعات رولكس فإن الكثير من مقتنيها يعتبر قرار شرائهم لهذه الساعات كنوع من انواع الاستثمار، فهي تحافظ على قيمتها بشكل كبير مما يمكن مالك الساعة من إعادة بيعها بنسبة خسارة قليلة.
  • يشاع ان كل ساعة يد من رولكس تتطلب ما يقارب العام لتصنيعها وفي بعض الأحيان أكثر من ذلك!

 

أول ساعة مقاومة للماء

  • في عام ١٩٢٦، مَثّل اختراعُ رولكس لأوّلِ ساعةِ يد، مُقاوِمةٍ للماء والغبار، خطوةً أساسيّة إلى الأمام. وتتميَّز هذه الساعةُ التي سُمّيَت بــِ”أويستر“، بعلبةٍ مقفلةٍ بإحكام، تُوفّر حمايةً مُثلى للحركة

عام ١٩٢٧، عبرت ساعة رولكس أويستر بحر المانش على معصم سَبّاحة إنجليزية شابة، تدعى مرسيدس غلايتس. استغرقت السباحة أكثر من عشر ساعات وبقيت الساعة تشتغل بشكل مثالي حتى النهاية.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

بحيرة الفضائيين في دبي !!

حجر الزبرجــــــد periodot (الحظ الحسن)

 

سبب تسمية ساعات رولكس

تقول الشركة عبر موقعها الرسمي أن مؤسسها السيد هانس وايلسدورف أراد لعلامته التجارية أن تكون ذات اسم قصير سهل للنطق بأي لغة ومناسباً لاسم ساعة.

لذا حاول تجميع الأحرف الأبجدية بكل طريقة ممكنة حتى وصل ل 100 كلمة ممكنة ،ولكنها لم تكن جميعها مفهومة ومناسبة.

السيد هانس وايلسدورف روى أنه كان يستقل أحد الحافلات صباح يوم وسمع جني يهمس في أذنه روليكس ! ولكنها بالطبع رواية غير منطقية.

حتى قام دايفيد ليبسكايند وهو أستاذ مساعد في علوم الإدارة في كلية ستيرن لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك قائلا :

إن وايلسدورف اعتقد أن روليكس مجرد محاكاة صوتية لدقات الساعة   “.

رسالة إلى رولكس:

“إنني أستخدم ساعة رولكس منذ زمن، وهي تعمل بشكل مثالي تحت أي ظرف شاق”، السير مالكولم كامبيل.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد