الأربعاء, أكتوبر 20, 2021
الرئيسيةبرامجأفضل 7 مواقع آمنة تنزيل برامج مجانية لنظام ويندوز
برامجتطبيقاتشروحات برمجيةشروحات عامةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

أفضل 7 مواقع آمنة تنزيل برامج مجانية لنظام ويندوز

هناك العديد من الأماكن على الإنترنت لتنزيل البرامج المجانية ، لكنها ليست كلها آمنة حيث تستفيد الكثير من المواقع من الأشخاص الذين يبحثون عن تنزيلات مجانية وتصدمك بإعلانات ضارة أو تحذيرات زائفة من الفيروسات أو حتى ملفات تم التلاعب بها.

في حين أن برامج مكافحة الفيروسات الجيدة ستحميك من أسوأ المواقع ، فمن الأفضل تجنب مواقع التنزيل المجانية المشبوهة تمامًا والتمسك بالمواقع الموثوقة لنلقِ نظرة على بعض من أفضل المواقع وأكثرها أمانًا لتنزيل برامج ويندوز Windows.

أفضل 7 مواقع آمنة لتحميل تطبيقات الكمبيوتر لنظام ويندوز

لكل موقع سوف نذكره في السطور التالية وضعنا لكم رابطه على اسم المقع في العنوان

1. الموقع الرسمي لشركة التطبيق نفسها

قبل أن ندخل إلى المواقع التي تقدم الكثير من برامج Windows المختلفة ، يجدر بنا أن نتذكر أن المكان الأكثر أمانًا لتنزيل البرامج الأكثر شيوعًا يكون غالبًا من موقعه الرسمي على الويب إذا كنت تبحث عن تنزيل متصفح أو مجموعة أمان أو تطبيق وسائط أو ما شابه ، فلن يكون أكثر أمانًا من صفحته الرئيسية.

قد تستمر بعض البرامج في محاولة التخلص من الرسائل غير المرغوب فيها المجمعة عليك من موقعها الرسمي ، ولكن يمكنك التأكد تمامًا من خلوها من البرامج الضارة إذا كنت لا تعرف صفحة تنزيل التطبيق ، فإن البحث السريع في Google عن “تنزيل Spotify” أو ما شابه سيظهر لك مربعًا ينقلك مباشرةً إلى التطبيق.

2. موقع Ninite

Ninite بسيط يقدم لك موقع الويب قائمة بالبرامج التي يجب تحديدها ، ويمكنك تحديد المربعات لجميع التطبيقات التي تريدها. بعد ذلك ، سيؤدي النقر فوق زر التنزيل إلى تنزيل ملف مُثبِّت مخصص يجمع جميع البرامج المحددة معًا حتى تتمكن من تثبيتها بكميات كبيرة.

تشتهر Ninite بسلامتها وأمنها. يقوم تلقائيًا برفض أشرطة الأدوات والخردة الإضافية ، ويعمل في الخلفية ، ولا يتطلب منك النقر فوق التالي مرارًا وتكرارًا وبالتالي ، لا يوجد خطر من البرامج الضارة أو القمامة المجمعة سيؤدي تشغيل ملف المثبت نفسه لاحقًا إلى قيام Ninite بتحديث كل شيء قمت بتنزيله في الأصل تلقائيًا.

بينما لا يوجد سوى بضع عشرات من التطبيقات على Ninite ، إلا أنه يحتوي على الكثير من برامج Windows الأكثر شيوعًا مثل Chrome و VLC و Zoom و LibreOffice والمزيد.

3. موقع Softpedia

Softpedia هو واحد من أكبر مواقع التنزيل الموجودة ؛ لقد حقق أكثر من ثلاثة مليارات عملية تنزيل على مر السنين. يتم تحديث التطبيقات الأكثر شيوعًا يوميًا ، مما يتيح لك الحصول على برامج نظيفة وخالية من البرامج الضارة وهي أيضًا حديثة قدر الإمكان.

علاوة على ذلك ، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل تصفح البرامج على أي نظام أساسي يمكنك تصفح ما تم تحديثه مؤخرًا ، أو البحث باستخدام عوامل تصفية مثل الفئات وآخر تحديث والتكلفة بالإضافة إلى Windows ، ستجد تطبيقات Mac و Linux و Android أيضًا.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

سبب موت النساء أثناء الحمل

الكريفون ، فوائده ومحتواه

أفضل 7 تطبيقات مشغل موسيقى بلا إنترنت لنظام أندرويد

13 نصيحة صحية للطبيب الياباني البالغ من العمر 104 سنة لحياة أطول

4. موقع FileHippo

FileHippo هو موقع مشهور يحتوي على الكثير من البرامج النشطة مقسمة إلى فئات يحتوي أيضًا على مستودع لتطبيقات الويب ، إذا لم تكن مضبوطًا على مجرد تنزيل برامج سطح المكتب.

سيطالبك الموقع أحيانًا بتنزيل تطبيق آخر (مثل Opera) قبل التطبيق الذي طلبته ولكن هذا موضح بوضوح ويسهل تخطيه ولا يشير إلى برامج مشبوهة.

يذهب FileHippo إلى أبعد من ذلك من خلال تقديم إصدارات أقدم من البرامج على الرغم من أنه لا يجب عليك عمومًا تثبيت برامج قديمة (لأسباب أمنية) ، إلا أنه يعد خيارًا مفيدًا في حالة مواجهة مشكلات مع أحدث إصدار.

5. موقع Download Crew

يبرز موقع Download Crew بفضل الأوصاف القصيرة والمفيدة في كل صفحة من صفحات التطبيق تمت كتابتها بواسطة مستخدمين حقيقيين ، وليس فقط نسخها ولصقها من موقع البائع. ستتعرف على ما يفعله كل تطبيق وامتيازاته وأي عيوب.

يحتوي القسم العلوي على تنزيلات مميزة ، مما يجعله مكانًا جيدًا للبدء. يحتوي أيضًا على قائمة قوية من الخيارات لتراخيص البرامج ، بما في ذلك Open Source و Trialware والمزيد. يتيح لك ذلك التعمق في نوع البرامج المجانية التي تحصل عليها بالضبط.

6. موقع SnapFiles

يبدو SnapFiles مثل الكثير من مواقع التنزيل الأخرى التي قمنا بتمييزها ، ولكنها تحتوي على بعض الوظائف الرائعة التي تجعلها تستحق المشاهدة أحد هذه البرامج هو برنامج Freeware Pick على الصفحة الرئيسية ، والذي يسلط الضوء على برنامج ربما لم تكن تعرفه وتحت المزيد في الجزء العلوي من الصفحة ، ستجد Random Pick ، ​​وهو أمر رائع أيضًا للاكتشاف.

هناك أيضًا صفحة مخصصة للتطبيقات المحمولة ، سهلة الاستخدام إذا كنت تريد تشغيل التطبيقات دون تثبيتها. تتميز SnapFiles أيضًا بمراجعات المستخدمين على صفحات تنزيل البرامج ، بالإضافة إلى تحذيرات على التطبيقات التي تحاول تثبيت البرامج المجمعة.

7. موقع The Microsoft Store

من السهل تجاهل متجر Microsoft ، وهو موطن Windows 10 للتطبيقات الحديثة وعلى الرغم من أن الكثير من عروضه ليست رائعة بشكل خاص ، يمكنك في الواقع العثور على بعض التطبيقات القوية في المتجر.

لديهم أيضا بعض الفوائد تقوم تطبيقات المتجر بتحديث نفسها تلقائيًا والأهم من ذلك ، أنها مزودة بوضع الحماية ، لذا لا يمكنها التطفل على مناطق أخرى من نظامك. ألقِ نظرة لمعرفة ما إذا كانت تطبيقاتك المفضلة موجودة على متجر Microsoft وقد تفاجأ بسرور بما تبحث عنه.

تذكر أنه لا يوجد موقع يمكن أن يكون آمنًا بنسبة 100٪. من المحتمل أن يتسلل إعلان محتال ، أو قد يتم اختراق الموقع أو بيعه لشركة ضارة ولكن بشكل عام ، فإن مواقع التنزيل التي قدمناها هنا نظيفة وجديرة بالثقة.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد