الأحد, أبريل 18, 2021
الرئيسيةشروحات عامةموسيقى لـ مونتاج الفيديو دون حقوق ملكية ومجانية أفضل 8 مواقع للحصول عليها
شروحات عامةعلوم و تكنولوجيافن ومشاهيرفيديومدونات وتدوين ومواقع

موسيقى لـ مونتاج الفيديو دون حقوق ملكية ومجانية أفضل 8 مواقع للحصول عليها

نعيش في هذا الوقت عصر تسويق الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي حيث قامت العلامات التجارية والشركات بإنشاء المزيد من مقاطع الفيديو أكثر من أي وقت مضى والمستهلكون يحبونه أيضًا!

وجدت HubSpot على سبيل المثال ، أن 90٪ من المستخدمين أبلغوا أن مقاطع فيديو للمنتج مفيدة في عملية اتخاذ القرار وأن 51.9٪ من محترفي التسويق في جميع أنحاء العالم يطلقون اسم الفيديو على أنه نوع المحتوى الذي يحقق أفضل عائد على الاستثمار.

لكن أحد جوانب إنشاء محتوى الفيديو الذي غالبًا ما يتم تجاهله هو العثور على موسيقى الخلفية فإن العثور على موسيقى خلفية عالية الجودة للفيديو يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا لقد بحثنا في الإنترنت للعثور على بعض من أفضل الأماكن للعثور على موسيقى خلفية عالية الجودة للفيديو.

هناك المئات من مواقع الويب التي تحتوي على ملايين الأغاني للاختيار من بينها ويقدم كل موقع وظائف بحث مختلفة وخيارات ترخيص وتجربة موسيقية.

8 موقع ومنصة للحصول على موسيقى خلفية للفيديو بدون حقوق ملكية

قمنا بوضع رابط كل مواقع في عنوان الفقرة فقط قم بالضغط على العنوان وسيتم تحويلك للموقع الذي تختاره ولكن ننصحك بقراءة القائمة كلها أولا ثم اختيار ما يناسبك

1. موقع Epidemic Sound

موقع Epidemic Sound هو واحد من الأماكن المفضلة لدينا للعثور على موسيقى خلفية عالية الجودة للفيديو و تعد وظائف البحث وعروض الموسيقى سهلة الاستخدام الخاصة بهم من بين الأفضل في الأعمال التجارية مما يجعل من السهل جدًا العثور بسرعة على الموسيقى المناسبة لمقطع الفيديو الخاص بك قد يكون ترخيص الموسيقى أمرًا صعبًا بعض الشيء ، ولكن Epidemic Sound تجمع جميع الحقوق القانونية التي ستحتاج إليها في ترخيص بسيط يمكنك استخدامه عبر جميع الأنظمة الأساسية.

التسعير: الترخيص يبدأ من 0.99 دولارًا والاشتراكات تبدأ من 12 دولارًا في الشهر

2. مكتبة YouTube Audio Library

تتيح لك وظيفة البحث الخاصة بمكتبة الملفات الصوتية الضخمة على YouTube الترتيب حسب النوع والأداة والمدة والإسناد وحتى الحالة المزاجية لكني أحب استخدام مرشح “الشعبية” الذي يتيح لي عرض الأغاني التي يتم تنزيلها من قبل المستخدمين بسرعة. للوصول إلى مكتبة الملفات الصوتية في YouTube ، ما عليك سوى النقر على الرابط أعلاه ، أو من حسابك على YouTube ، انتقل إلى Creator Studio> Create> Audio Library.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

تحميل أفضل تطبيقات محرر فيديو و صانع أفلام لأجهزة الأندرويد

10 نساء هم أكثر أجراما و وحشية وشرا في العالم

أهمية الكلمات المفتاحية أو keywords في تحسين ترتيب الموقع وكيفية استخدامها

أفضل 4 مواقع عالمية لتعلم وممارسة القرصنة ( التهكير ) بشكل قانوني

3. موقع AudioJungle

إذا سبق لك البحث عبر الإنترنت عن سمة WordPress ، فمن المحتمل أنك قد تعثرت عبر ThemeForest ضمن Envato Market في وقت أو آخر. يحتوي Envato Market على أكثر من 3 ملايين منتج رقمي تم إنشاؤه بواسطة مجتمع عالمي من المساهمين انه ضخم! لذا فليس من المستغرب أنه يمكنك أيضًا العثور على أفضل موسيقى خلفية للفيديو هنا أيضًا تقدم AudioJungle للمبدعين أكثر من 586000 مسار من موسيقى البوب ​​إلى موسيقى الهيفي ميتال إلى مجموعات الموسيقى والمؤثرات الصوتية. بغض النظر عن نمط الموسيقى الذي تبحث عنه ، ستجده في AudioJungle.

نطاق السعر: مسارات تبدأ من 1 دولار

4. موقع AudioBlocks

عند اشتراكك في AudioBlocks ، ستتمكن من الوصول إلى تنزيلات غير محدودة لمئات الآلاف من المقاطع الصوتية والحلقات والتأثيرات الصوتية والمجموعات تتمثل إحدى الميزات المفضلة لوظيفة البحث في القدرة على استخدام شريط التمرير لتحديد الطول الدقيق للمسار الذي أبحث عنه – وهي مفيدة جدًا لتوقيت محدد في مقاطع الفيديو!

النطاق السعري: التنزيلات غير المحدودة تبدأ من 99 دولارًا في السنة

5. موقع Free Music Archive

Free Music Archive هو واحد من أكثر مواقع الويب انتشارًا على الإنترنت لاكتشاف مجموعة من الموسيقى الخلفية المنسقة والأصوات لجميع أنواع المحتوى حتى أنهم يقدمون نوع “الكلمة المنطوقة”! جميع مسارات MP3 على FMA تم مسحها مسبقًا وهي قانونية للاستخدام في مجموعة متنوعة من المواقف التي قد تكون مقيدة بموجب قوانين حقوق النشر تقدم FMA أكثر من 1500 مسار للملكية العامة (مرخصة للاستخدام التجاري) بالإضافة إلى آلاف أخرى بموجب المشاع الإبداعي مما يمنح المسوقين والمبدعين عددًا كبيرًا من الخيارات.

النطاق السعري: مجاني

6. موقع SoundCloud

إذا كنت تبحث عن مجموعة رائعة من الموسيقى الخلفية للفيديو و التي تبدو أشبه بموسيقى حقيقية ، فإن SoundCloud هو الخيار الأمثل لك معظم ، إن لم يكن كل ، الموسيقى على SoundCloud مرخصة بموجب المشاع الإبداعي ، مما يعني أنك حر في استخدام المقطوعات طالما أنك تتبع الإرشادات التي وضعها الفنان (المزيد عن الترخيص أدناه!) يتطلب الأمر القليل من الذكاء والعمل مقدمًا للاستفادة من ميزة البحث ، ولكن بمجرد التعرف عليها ستجد أن هناك الكثير من الموسيقى الرائعة لفنانين من جميع أنحاء العالم.

النطاق السعري: مجاني

7. موقع Freeplay Music

على الرغم من أن Freeplay Music هو أحد الخيارات الأكثر تكلفة من حيث خدمات الموسيقى الخلفية ، إلا أن موقع الويب الخاص بهم من الدرجة الأولى وهناك بعض الجواهر الحقيقية التي يمكن العثور عليها بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تستخدمه للاستخدام الشخصي فقط على YouTube ، فستتمكن من الوصول إلى جميع المقاطع الصوتية تقريبًا مجانًا.

بالنسبة إلى الأنشطة التجارية التي لديها مجموعة متنوعة من احتياجات الموسيقى مثل الفيديو أو الإعلان أو العرض التقديمي أو الفيلم أو لعبة الفيديو أو حتى “عرض أزياء على YouTube kitty cat” ، فهي مكان مثالي للاستمتاع بالموسيقى الرائعة.

ابدأ نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا
نطاق السعر: مجاني (للاستخدام الشخصي) أو 0.99 دولار أمريكي وما فوق (استخدام تجاري)

8. موقع ccMixter

عند التحدث إلى العديد من المسوقين أثناء تجميع هذه المقالة ، كان ccMixter أحد أكثر المواقع اتساقًا التي تم ذكرها للعثور على موسيقى خلفية رائعة إن ccMixter هو موقع مجتمعي يتلقى مساهمات من آلاف الفنانين يوفر العديد من المسارات (اضبط الفلتر على “مجاني للاستخدام التجاري”) بدون حقوق ملكية للاستخدام التجاري بموجب المشاع الإبداعي.

النطاق السعري: مجاني (مع الإسناد)

نظرة عامة سريعة على كيفية عمل ترخيص الموسيقى أو حقوق الملكية

أحد أصعب أجزاء تنزيل الموسيقى الخلفية واستخدامها هو فهم (من وجهة نظر قانونية) أين ومتى وكيف يمكن للشركات والعلامات التجارية استخدام مسارات معينة.

يمنحك التعرف على الأنواع المختلفة لقوانين حقوق النشر وتفاصيل ترخيص المشاع الإبداعي الثقة الكاملة عند استخدام موسيقى الخلفية للفيديو كما أنه سيساعد علامتك التجارية أو نشاطك التجاري على تجنب أي مشاكل قانونية في المستقبل.

حقوق الملكية

تمنح الموسيقى الخالية من حقوق الملكية المستخدمين الحق في استخدام الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر دون الحاجة إلى دفع “إتاوات” مقابل الاستخدام المتكرر للمحتوى بمعنى آخر ، تسمح الموسيقى الخالية من حقوق الملكية للمشتري بدفع ترخيص الموسيقى مرة واحدة فقط واستخدام الموسيقى للمدة التي يريدها.

الموسيقى المجانية و عدم وجود حقوق ملكية

غالبًا ما يتم الخلط بين عدم وجود حقوق ملكية والموسيقى “المجانية” ، وهذا ليس هو الحال في العديد من المواقف يقرر المؤلف أو الفنان الذي قام بتأليف الموسيقى نوع الترخيص الذي ستحصل عليه ، وبالتالي التكاليف المرتبطة بذلك.

الملكية العامة

يشير الملك العام إلى جميع الأعمال غير المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر ويمكن استخدامها بدون إذن أو دون الحاجة إلى الدفع للمؤلف / الفنان الأصلي يمنح المجال العام في الأساس استخدامًا مجانيًا للموسيقى بأي طريقة يراها المستخدم مناسبة.

يعني هذا بشكل أساسي أنه يمكن نسخ المحتوى الموجود في المجال العام وتوزيعه وتفسيره وعرضه في الأماكن العامة مجانًا كما لو كان ملكًا للجميع.

المشاع الإبداعي

المشاع الإبداعي هو أحد تراخيص حقوق النشر العامة العديدة التي تتيح التوزيع المجاني للعمل المحمي بحقوق الطبع والنشر في صميم ترخيص المشاع الإبداعي فكرة أن كل ترخيص CC يضمن حصول المرخصين على الفضل في عملهم الذي يستحقونه. إنها طريقة موحدة لمنح أذونات حقوق الطبع والنشر لعملهم الإبداعي.

في مواقع الويب المذكورة أعلاه ، ستلاحظ أن العديد من المقاطع الصوتية محمية بموجب تراخيص المشاع الإبداعي المختلفة عادةً ما يقوم الفنانون بتحميل أعمالهم وتحديد ما يحتاج المستخدمون إلى تقديمه من أجل إعادة توظيف هذا العمل.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد