الأحد, يناير 29, 2023
الرئيسيةمعلومات عامةنصائح ذهبية للطلاب في بداية العام الدراسي
نصائح ذهبية للطلاب في بداية العام الدراسي 2022
معلومات عامةمنوعات

نصائح ذهبية للطلاب في بداية العام الدراسي

عام دراسي جديد على وشك أن يبدأ، ذكريات جميلة وصداقات صادقة وحقيقية وأحلام كبيرة تنتظر الطلاب من مختلف الأعمار على مقاعد الدراسة، وسنقدم لكم في هذا المقال عدداً من النصائح التي تجعل هذا العام الدراسي 2022 مميزاً ومنظماً ومثمراً عن نجاح باهر إن شاءالله.

نصائح ذهبية للطلاب في بداية العام الدراسي 2022:

لا شك بأن بدء العام الدراسي قد يكون أمراً مخيفاً للطلاب، خصوصاً بعد قضائهم فترة العطلة الصيفية الطويلة بدون نظام أو مهام وواجبات، ولكن سنقدم لكم مجموعة من النصائح ذهبية التي ستساعد الطلاب في تحويل هذا العبىء إلى تجربة ممتعة ومفيدة وناجحة بإذن الله.

  • جدد نيتك وابدأ عامك الدراسي الجديد بالتفاؤل:

اجعل طلبك للعلم استجابة لوصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتذكر أنه جهاد في سبيل الله وأنك مؤجر عليه، كن متفائلاً بأنك ستقضي عاماً دراسياً مليئاً بالمتعة والفائدة ولا تجعل التوتر يسيطر عليك، فهذه الأيام التي تقضيها على مقاعد الدراسة هي حرفياً أجمل أيام حياتك.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

نصائح وأدعية لتسهيل الامتحان

نصائح للاستيقاظ مبكراً دون الشعور بالكسل

 

  • نم باكراً:

ابتعد عن السهر، وعود نفسك وجسمك بالخلود للنوم مبكراً، لأنه يمنح جسمك الطاقة والنشاط، ويساعدك على عملية الحفظ والتذكر اللازمين للدراسة.

  •  نظّم وقتك بذكاء:

 تنظيم الوقت هو المفتاح الذهبي للنجاح، وتذكر بأن الأشخاص الناجحين يمتلكون نفس عدد ساعات اليوم التي تمتلكها، خصّص وقتاً للدراسة، ووقتاً للراحة، ووقتاً لمشاهدة التلفاز، ووقتاً للنزهة مع الأهل أو الأصدقاء.

  • حضّر مستلزمات الدراسة بنفسك:

وشارك ذلك مع أهلك أو أصدقائك، أقلامك دفاترك حقيبتك، سيمنحك ذلك شعوراً بالنشاط والحماس للبدء في الدراسة.

  • تعرّف على مدرستك وصفك وأساتذتك:

قم بزيارة المدرسة إن كنت سترتادها للمرة الأولى، وحاول أن تتعرف على معلمك/معلمتك، وحبذا لو قمت بالتواصل مع زملاء صفك، وأحط نفسك بالصحبة الصالحة الملتزمة ولا تنسى أن الصاحب ساحب.

  • ادرس بذكاء:

عود نفسك كل يوم على دراسة ماأخذته بالمدرسة فوراً بعد العودة من المدرسة، وحضر دروس اليوم التالي بقراءة أولية، وضع علامات حول المعلومات التي صعب عليك فهمها، سيساعدك ذلك على استيعاب المعلومات بشكل أسهل.

نصيحة من القلب في بداية العام الدراسي 2022

عش حياتك ببساطة، وتمتع بتفاصيل مراحلها، فلكل مرحلة حلوها وذكرياتها، وحاول استغلال أيامك بما ينفعك ويفيدك، كن ناجحاً وفخرا لنفسك ولوالديك، ففرحة النجاح لا يعدلها فرحة ولذة التفوق دائمة ومستمرة تفوق أي لذة عابرة.

أسرة لحن الحياة تتمنى لكم عاماً دراسياً مليئاً بالنجاحات والتفوق والمتعة بإذن الله.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد