الرئيسيةاكتسب الخبرة في مواقع التواصلاتبع هذه النصائح ال6 لزيادة متابعيك بشكل فعلي على تويتر
اكتسب الخبرة في مواقع التواصلبرامجتطبيقاتشروحات عامةمدونات وتدوين ومواقعمعلومات عامة

اتبع هذه النصائح ال6 لزيادة متابعيك بشكل فعلي على تويتر

إن بناء متابعين كثيرين على تويتر لا يحدث بين عشية وضحاها ولكن إذا استفدت من علم النفس البشري ، فيمكنك تسريع هذه العملية قليلاً.

ينكر معظم الناس أنهم مدفوعون بالاحتياجات النفسية والرغبات ، ولكن الأدلة تثبت العكس.

في هذه المقالة ، نستكشف بعض التكتيكات التي يمكنك استخدامها لإغراء الناس لمتابعتك ، وسرعان ما تعزز من متابعة تويتر الخاص بك.

1. التغريد مع الصور ارتباط قوي

هناك الكثير من الأبحاث التي تظهر أن التغريدات مع الصور تحصل على المزيد من التفاعل أجرى تويتر بحثًا أظهر أن مشاركات Twitter التي تحتوي على صور يتم إعادة تغريدها بنسبة 18 بالمائة أكثر من تلك التي لا تحتوي عليها.

وهذا يعطي انطباعًا بأن الكثير من الأشخاص يتفاعلون مع مشاركاتك وأنك شخص يستحق المتابعة.

2. نشر ما هو مثير للفضول أو علميا تحفيز الفضول اللاإرادي

واحدة من أفضل الطرق لإغراء المتابعين في المتابعة هي إثارة الفضول حيث هناك العديد من الطرق لإثارة فضول شخص ما أثناء التمرير عبر تويتر .

يشرح عالم النفس جورج لوينشتاين أن هناك خمس طرق للحث على “الفضول اللاإرادي” في شخص ما.

اطرح سؤالاً: عندما تطرح سؤالاً مفتوحاً يتحدى ما يعتقد الناس أنهم يعرفونه ، فإنه يثير رد فعل على الفضول و يرغب الناس في معرفة ما إذا كان ما يعتقدون أنه صحيح هو صحيح بالفعل

تخمين نتيجة: إذا ذكرت حدثًا صحفيًا في مشاركتك وتعليقًا على نتيجة متوقعة ، فيمكن أن تغري الناس بمتابعتك فقط لمعرفة ما يحدث يمكن أيضًا أن يجذب الأشخاص لمتابعتك فقط لمعرفة كيف تتصرف عندما تكون على صواب أو خطأ.

التلميح إلى المعرفة المخفية: إذا كنت خبيرًا في موضوع معين ، فعليك إنشاء مشاركتك بطريقة توحي بأن لديك معلومات مهمة

إظهار الماضي: النشر عن شيء يعرفه شخص ما عندما يكون أصغر سناً ، لكن ربما يكون قد نسي ، يعمل بشكل جيد. هذا الأمر أكثر شيوعًا على Facebook ، ولكن بنفس الفعالية على Twitter. يقول لوينشتاين: “فكر في الفضول الهائل الذي يثيره الاعتراف بأن المرء يعرف جزءًا من المعلومات لكنه نسيها”.

أي من هذه الأساليب سيؤدي إلى المزيد من التفاعل مع تغريداتك وعندما يتفاعل الأشخاص مع مشاركاتك ، فمن المرجح أن يتابعوك

كيفية زيادة عدد المتابعين على تويتر
كيفية زيادة عدد المتابعين على تويتر

3. كن ايجابيا

وفقًا لصحيفة ديلي دوت ، فإن العديد من الدراسات التي أجراها علماء في جامعة كاليفورنيا وحتى فيسبوك أكدت أن “العواطف الإيجابية أكثر عدوى من تلك السلبية”.

ويعني هذا أنه عندما يرى شخص ما مشاركة إيجابية ومضحكة ، فمن المرجح أن يعجبه ويشاركه.

والأفضل من ذلك ، وجد الباحثون أن هذه التغريدات لها تأثير نفسي إيجابي ينتشر خارج تويتر هذا يعني أن كل تغريدة إيجابية ترسلها تبعث السعادة إلى العالم بشكل جيد خارج الإنترنت.

4. استهداف الناس أصحاب الاهتمامات المشتركة معك

من خلال دراسة أجرتها ثيودور نيوكومب ، التي وجدت أن الناس ينجذبون أكثر للأشخاص الذين يشبهونهم يبدو هذا مثل المنطق السليم ، ولكنه في الواقع أداة قوية جدًا على الشبكات الاجتماعية لجذب المتابعين

عندما تكتشف بعض التغريدات من أي شخص لديه اهتمام يتطابق مع تغريداتك ، يمكنك اتباع أي شيء لجذب انتباهه قد يكون هذا ردًا أو إعادة تغريد.

من الأفضل أن يكون لدى الشخص عددًا كبيرًا من المتابعين حيث يمكنك جذب انتباه هؤلاء المتابعين أيضًا ، خاصة إذا كان الشخص يرد على تعليقك أو يعجبه.

5. نشر معلومات تبدأها بكلمات ك كيفية او طريقة أو شرح

إذا تطرقت إلى موضوع يملأ فجوة المعرفة لدى شخص ما ، فمن المحتمل أن ترى التفاعل وعندما تعرض على شخص ما شيئًا مفيدًا للتعلم ، فمن المرجح أن يتابعك على أمل أن تقدم على الأرجح المزيد لتتعلمه في المستقبل أيضًا.

6. إذا فشل كل شيء آخر جرب الإطراء و المديح

من السهل إجراء ذلك عند تصفح Twitter في الموضوعات التي تهمك كلما صادفت شيئًا رائعًا ، ما عليك سوى أن تقدّم مجاملة إنه شيء سيقدره كل واحد منا فالبتأكيد سوف ينجح مع الآخرين

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد