الأحد, أبريل 18, 2021
الرئيسيةعلوم و تكنولوجيانصائح يجب أن تقرأها قبل أن تقتني بور بانك Power Bank
علوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوبمعلومات عامةمنوعاتهواتف ذكية

نصائح يجب أن تقرأها قبل أن تقتني بور بانك Power Bank

قد يدفعنا التواجد لفترات طويلة خارج المنزل إن كان في العمل أو عند الذهاب برحلة نهاية الأسبوع ، للتفكير بشراء بطارية خارجية لشحن بطارية هاتفنا مرات إضافية وتسمى (Power Bank) ، وذلك تفادياً للمواقف المحرجة الناجمة عن نفاذ بطارية هواتفنا النقالة.

وبينما تمتلئ الأسواق بأعداد هائلة من البطاريات الخارجية بمختلف السعات والشركات المنتجة والأشكال فإن مواصفات قليلة التي تفي بغرضنا لذا يتعين على المشتري مراعاة بعض المعايير أثناء التسوق..

ماهي معايير اختيار أنسب بطارية خارجية لأجهزتنا ؟

1- سعة البطارية:

كم مرة تريد أن تشحن هاتفك بدون إعادة شحن البطارية الخارجية الخاصة بك؟؟ هذا سؤال يمكن أن تخبرك به قدرة البطارية .. سؤال مهم آخر ، ما الجهاز الذي ستشحنه بواسطتها؟؟ يحتاج الكومبيوتر المحمول إلى طاقة أكبر من الهاتف الذكي ، إذ يمكن شحن الهاتف الذكي ببطارية سعتها 6000mAh مرتين ، لكن الكومبيوتر المحمول يحتاج إلى بطارية بسعة 30,000 mAh أو أعلى.

2- منافذ التوصيل :

إن البطاريات الخارجية اليوم متقدمة جداً لدرجة أنك لست بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن هذا السؤال ، فقط يجب الانتباه إلى أن بعض الاصدارات الموجودة في المتاجر اليوم لا تحتوي على إدخال أو إخراج صحيح أو موافق بشكل تام لهاتفك أو جهازك المحمول .

3- السعر والجودة:

إذا كنت تبحث عن بطارية خارجية مثالية تناسب احتياجاتك فعليك أن تلق نظرة على المواصفات المهمة لاستخدامك ، في بعض الأحيان لايلبي الإصدار الأرخص احتياجاتك وقد لايستمر بنفس الجودة لمدة طويلة ، وأيضاً يجب الأخذ بعين الاعتبار أن بعض البطاريات الخارجية تفرط في تحميل أجهزتك الإلكترونية وتسبب بتلفها.

4- الحجم :

من السهل جداً استخدام البطارية الخارجية حتى وأنت في المنزل وذلك عند عدم توفر مقبس حائط لذا من المهم التركيز على حجم البطارية الخارجية لأنك سوف تحملها معك أحياناً لوقت طويل وضرورة توفير مكان مناسب عند الانتهاء من استخدامها سواء في الجيب او في الحقيبة.

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة:

حل مشكلة تعطل منفذ ال USB في الأجهزة المحمولة

نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف الذكي لتدوم أطول

أدوات وتطبيقات لقياس عمر و قوة أداء بطارية اللابتوب

 

5- التيار الكهربائي :

إلى جانب سعة البطارية الخارجية يجب النظر أياً إلى التيار الكهربائي (A) فإنه يخبرك بمدى سرعة الشحن إذ تتمتع البطارية العادية بتيار كهربائي يتراوح بين 1 – 3.5 A ، فكلما زاد التيار زادت سرعة شحنها لأجهزتك الإلكترونية .

6- بطارية هاتفي الذكي :

تختلف سعة كل هاتف ذكي عن غيره وهذه قائمة ببعض أفضل الهواتف الذكية مبيعاً والسعة لكل طراز :

Samsung Galaxy S21 Ultra : 5000 mAh

iPhone 12 pro max : 3687 mAh

Samsung Galaxy S20 FE : 4500 mAh

iPhone 12 : 2815 mAh

Samsung Galaxy Note 10 plus : 4300 mAh

عندما تقوم بتقسيم سعة البطارية الخارجية على سعة الهاتف الذكي ، يمكنك حساب عدد المرات التي يمكنك فيها شحن هاتفك الذكي باستخدام بطارية خارجية مشحونة بالكامل.

7- توضيح حالة الشحن :

ينبغي أن تشتمل البطارية على ضوء أو مؤشر لإظهار حالة الشحن، وإلا فسيكون من الصعب على المستخدم تقدير حالة الشحن.

8- استخدام البطارية الخارجية لأكثر من جهاز واحد :

تعد البطارية الخارجية مفيدة جداً لشحن هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي في لحظات لا يتوفر فيها مقبس. يمكنك استخدام البطارية لعدد من الأجهزة بخلاف الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول. يمكنك أيضًا شحن الكاميرا الخاصة بك ومصباح LED محمول وأي جهاز آخر مزود بمدخل USB-C أو USB.

9- حقق أقصى إستفادة من بطاريتك الخارجية:

يجب عليك شحن البطارية الخارجية باستمرار حتى وإن لم تكن تسخدمها لأشهر أو حتى سنوات في هذه الحالة ستزيد من عمر بطاريتك الخارجية الخاصة بك.

10- من الممكن اختيار بطارية صديقة للبيئة :

وذلك عندما تجمع بين استخدام البطارية الخارجية ولوحة شمسية محمولة إذ يمكنك شحن البطارية باستخدام لوح الطاقة الشمسية وشحن أجهزتك باستخدام بنك الطاقة. أو يمكنك شحن أجهزتك الإلكترونية مباشرة باستخدام الألواح الشمسية هذا المزيج ليس مجرد صديق للبيئة ولكنه مزيج ممتع أيضاً.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد