الخميس, مايو 28, 2020
الرئيسيةشروحات عامةهاتفك الذكي أذكى مما تظن
شروحات عامةعلوم و تكنولوجيامنوعاتهواتف ذكية

هاتفك الذكي أذكى مما تظن

هناك أكثر من 900 برنامج أندرويد متاح على الجوجل بلاي والكثير منها مفيد جداً ويجعل هاتفنا الذكي أذكى مما نتخيل ولكنها غير معروفة لذا وفي هذا المقال سنلقي الضوء على بعض من هذه التطبيقات:

  • تطبيق Adobe Photoshop Lightroom

تعتبر تطبيق Adobe Photoshop Lightroom هو أحد أفضل التطبيقات التي قامت شركة Adobe بإصدارها فبعد النجاح الباهر الذى حققه البرنامج لأجهزة الكمبيوتر الـ “PC” لجأت إلى إصدار نسخة للهواتف الذكية الـ “Smart Phone” بنسخة مجانية تماماً بعد أن كان التطبيق مدفوع مقابل 10 دولار تقريبا.

ويعتبر هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات حالياً حيث يوفر لك التطبيق العديد من التأثيرات والفلاتر حيث يوجد أكثر من 40 تأثير على الأقل ، كل ما عليك هو أن تقوم بإختيار الألوان وضبط الوضوح والتظليلات للصور التي تضيف لمسة جمالية على صورك الملتقطة ليمكنك التعديل عليها بصورة أكثر إحترافية وبشكل مميز وجذاب.

  • Smart Measure

المقياس الذكيّ، برنامج صغير بحجم واحد ميغا، يعطيك إمكانية قياس المسافة، الطول، العرض، والمساحة، بينك وبين أي جسمٍ آخر، بعد تركيب البرنامج وجّه نقطة تركيز الكاميرا إلى الهدف، ثم اضغط على زر الالتقاط، وسيتم إظهار الرقم المطلوب.

لقياس الارتفاع تحتاج إلى الضغط على زر قياس الطول، ثم تحريك الكاميرا من أسفل الهدف إلى أعلاه، لإعطاء النتيجة.

  • Get2Me

هل فقدت طريقك وتحتاج إلى المساعدة؟ إليك إذًا Get2Me، التطبيق الأشهر في مجال مشاركة الموقع الجغرافي دون الحاجة للاتصال بالإنترنت أو بحزم بيانات الهاتف، ليرسل موقعك إلى أصدقائك عبر رسالة SMS..

    •  Direct Chat

البرنامج يسمح لك أن تجعل الواتساب له قفاعة محادثة، مثل الماسنجر Messenger. وهي البالونة التي تظهر عند قدوم رسالة على الماسنجر. بحيث لو أنت تتفرج على الفيديو وأحدهم تكلم معك، فليس عليك أن تخرج من الفيديو لترد عليه بل يمكنك الرد عليه من بالونة البرنامج. ولا يعمل مع الواتساب فقط بل يعمل مع الانستغرام Instagram والتويتر Twitter وأي برنامج يقبل الرسائل والمحادثة.وعيبه فقط أنه لايمكنك أن ترسل عليه الصور أو تستقبلها عليه. ولكن في المحادثة العادية جيد.

 

    • Ar Ruler

يسمح لك البرنامج بقياس أي كائن 3D ويعطي أبعادها بالضبط، من خلال الكاميرا. ويرى المشهد الذي أمامه ويحلله على أساس مشهد 3D ويقيس الطول والعرض بشكل ممتاز جداً.

فلو أنت مهندس مساحة أو لست كذلك تريد قياس حجم الخزانة مثلاً، أو حجم أي شيء لديك فتستطيع عن طريق هذا البرنامج.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد