الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةهل التحريك الذهني أو التحريك عن بعد قوة خارقة أم مجرد خداع ؟
أخبار و تقارير عالميةشروحات عامةمعلومات عامةمنوعات

هل التحريك الذهني أو التحريك عن بعد قوة خارقة أم مجرد خداع ؟

التحريك الذهني أو التحريك عن بعد المعروف أيضًا باسم Psychokinesis (PK) هو ببساطة القدرة على تحريك جسم ما بطريقة ما دون التعرض له باللمس أو بشكل مباشر .

في جوهرها ، إنها القدرة النفسية على استخدام قوة العقل للتلاعب بهدف معين ومطابقته مع إرادتك يمكن أن يتضمن تحريك الشيء جعله يغير الاتجاه أو الموقع أو يتسبب في إرتفاعه.

من أجل أداء التحريك الذهني ، أو التحريك النفسي ، يجب أن تنضح الطاقة من عقلك لتحريك أو إعادة تشكيل جسم مادي دون التعامل معه بأي طريقة جسدية

من أشهر الأشخاص الذي أعتبروا أنهم يملكون قدرة على تحريك الأشياء عن ُبعد الروسية نينا كولاغينا  والتي قامت أيضاً في عام 1960م ببث فيلم مصور يظهر قدرتها على تحريك أدوات المائدة عبر النظر إليها، كما أستطاعت أن تكسر بيضة وتفصل الصفار عن البياض دون أن تمسك بها، وكانت تلك السيدة مجرد ربة منزل عادية اكتشفت بالصدفة قدرتها على تجربة تلك الظاهرة الأمر الذي خلق ضجة كبيرة بين العلماء والباحثين النفسيين الذين بدؤوا البحث عن تفسيرات لتلك الظاهرة .

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

هل لون عينيك يحدد شخصيتك؟!

زيت الزيتون بالمقارنة مع زيت جوز الهند – أيهما أفضل؟

مخطوطة جيغاس والتي تعرف ايضا بكتاب الشيطان

10 نساء هم أكثر أجراما ووحشية وشرا في العالم

وقد سجل جهاز تخطيط القلب ارتفاع معدلات نبضها إلى 240 في الدقيقة أثناء مثل هذه الأفعال، يعتقد أن هذه الظاهرة تنشأ في مستويات عُليا من الوعي لم تُدرس حتى الآن، والسبب الرئيسي في نشأتها هو الأفكار القابعة في اللاواعي لدى الشخص الذي يملك تلك القدرات .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد