الرئيسيةشروحات عامةما معنى قول إن الحب أعمى؟
شروحات عامةكلمات وعباراتمنوعات

ما معنى قول إن الحب أعمى؟

كثيراً ما تتردد مقولة الحب أعمى كتعليق على علاقة غير متكافئة فقد يرتبط شاب جميل جدا بفتاه لا تضاهي نصف جماله أو العكس فنحن في هذا الوقت نفكر و نحكم بعقلانية أما الشاب ففعلاً لا يستطيع أن يرى مواطن النقص في محبوبته !

هو لم يعمى عن الرؤية بوجه عامل كنه قد عُمي عن رؤية ما يعيب الشخص الذي يحبه أو بمعنى أدق لم يستطع التفكير و السبب في ذلك يقدمه العلماء

بإعتبار أن الحب بات عملية عقلية بإتفاق جميع الأبحاث العلمية في المشهد العالمي و لذلك أصبح من قبيل الخطأ العلمي أن نقول ان الحب مصدره القلب !

إقرأ أيضاً

كيفية زيادة أداء ويندوز 10 وجعله يعمل بشكل أسرع دون التغيير إلى هارد ssd

صور ألغاز حساب لتنشيط الذاكرة و الغاز صعبة للأذكياء

لماذا لا ينقص وزني مع أني ألتزم في الحمية

وعودة إلى مقولة ” الحب أعمى ” تقول دراسة أجراها علماء في جامعة لندن أن الإنسان عندما يحب تتعطل أجزاء من دماغه و هي المسئولة عن التفكير و التقييمات الإجتماعية و تنشط مناطق أخرى في المخ مسئولة عن العواطف و هذا ما يجعل المحب غير قادر على الحكم جيدا على الأشياء و اتخاذ القرارات.

أيضاً يضع العلماء تفسيراً للنشاط و الحيوية التي تصيب الإنسان الواقع في الحب من وجهة نظر علمية و هي أن الإرتباط أو الوصال و المودة تحفز الدماغ على افراز كميات وافرة من هرمونات السعادة مثل ” الدوبامين و الأوكسيتـوسيـن ” و هي تمد الجسم بالدفئ و النشاط و الإشراق و بالمقابل فإن ذهب الحبيب قل تدفق هذه الهرمونات فندخل في نوبات حزن و إحساس بكآبة و فراغ

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد