الخميس, أبريل 22, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةهل تواجه صعوبة في التعرف على بصمة الوجه أثناء إرتداء الكمامة ؟؟
أخبار و تقارير عالميةابلعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعاتهواتف ذكية

هل تواجه صعوبة في التعرف على بصمة الوجه أثناء إرتداء الكمامة ؟؟

الكثير من الأمور الحياتية تغيرت أو أصبحت أكثر تعقيداً بعد جائحة فايروس كورونا المتفشي ، فمن منا كان يجد صعوبة في فتح قفل بصمة الوجه في هاتفه في الأماكن العامة !! الآن وبعد أن أصبح ارتداء قناع الوجه في الأماكن العامة أمر ضروري لنا ومن ثم أنه قد فُرض علينا من قبل الجهات المختصة وخلعها غالباً يستوجب الغرامة ، لذلك قامت شركة Apple بتجربة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين فتح قفل هاتفهم أثناء إرتداء الكمامة ، فكيف تعمل هذه الميزة ؟ وهل بذلك قللت شركة Apple من أمان القفل خاصتها ؟ سنتعرف الآن عن كل مايخص هذه الميزة ..

ميزة فتح القفل الجديدة:

تختبر شركة Apple ميزة جديدة في تحديث ios 14.5 ، ستسمح للمستخدمين عبرها بإلغاء قفل بصمة الوجه الخاصة بFace ID إذا كانوا يرتدون ساعة Apple Watch عن طريق مستشعر معدل ضربات القلب ، وهو يعد جزءاً من اختبار تجريبي للمطورين من المحتمل أن يتم طرحه على نطاق واسع قريباً ، سيسمح ل iPhone بالاتصال بساعة Apple Watch التي تمت مزامنتها عند رفع الهاتف لاستخدام Face ID .

يجب التنويه إلى أنه إذا كانت Apple Watch مقفلة ، فلن يعمل هذا ، نذكر أن شركة Apple وقرت مسبقاً بالفعل هذه الحيلة المريحة على جهاز Mac ، ولكنها الآن تأتي إلى iPhone أيضاً.

عند اكتمال المصادقة – يجب أن تكون الأجهزة على مقربة – سيتم فتح قفل iPhone تلقائياً وستهتز Apple Watch .

من أجل عدم تقليل نسبة الأمان للهاتف قالت شركة Apple إن هذه الميزة ستعمل فقط لإلغاء قفل الهاتف ؛ سيظل المستخدم بحاجة إلى كتابة رمز مرور لأي إجراء من خلال Apple Pay أو App Store أو iTunes في حالة ارتداء القناع.

وكإجراء فحص أمني نهائي ، سيظل يُطلب منك إدخال رمز المرور الخاص بك كل بضع ساعات حتى عند تمكين إلغاء القفل باستخدام Apple Watch ، كما سيجري قياس قوة إشارة Bluetooth بين الهاتف والساعة؛ لضمان أن الشخص نفسه يمسك بالاثنين.

لم تكن هذه الميزة موثوقة دائماً لبعض مالكي أجهزة Mac ، لذا سيتطلب الأمر بعض الاختبارات لمعرفة ما إذا هذه الميزة جعلت الأمور أكثر سلاسة للمستخدمين الذين يفتحونه كثيراً على مدار اليوم.

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة :

إذا كنت تريد الاتصال بشخص ما بدون إظهار رقمك إليك الخطوات

أهم 5 ميزات لهواتف أيفون الجديدة Xs و iPhone Xs Max و iPhone XR

شركة apple تدعم الهواتف المقبلة ببصمة إصبع بالموجات فوق الصوتية

 

IOS 14.5:

يشتمل iOS 14.5 أيضاً خاصية تتبُّع شفافية التطبيقات من Apple، وهو إعداد الخصوصية الجديد الذي أشعل حرباً كلامية بين الشركة وفيسبوك. إذ اتُهمت شركة Apple بتقويض نموذج الأعمال التجارية للإنترنت، من خلال السماح للمستخدمين بالإفلات من الرقابة.

كما أنه يضيف دعماً لوحدات التحكم Xbox Series X و PlayStation 5 ، ويوفر وظائف 5G dual-sim للمستخدمين على مستوى العالم ، كما يوفر بعض تحسينات Siri مثل القدرة على الاتصال بجهات الاتصال في حالات الطوارئ.

الهدف من هذه الميزة :

اعتبرت الميزة الجديدة خطوة أخرى إلى الأمام لدعم ارتداء القناع أثناء الوباء وحافزاً محتملاً لشراء الساعة الذكية ، أو على الأقل استخدام الساعة التي لديهم بشكل متكرر.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد