الأحد, ديسمبر 5, 2021
الرئيسيةصحةواحدة من ثماني عادات تخسرك شعرك
صحةعالم المرأةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

واحدة من ثماني عادات تخسرك شعرك

أن تنظر المرأة في المرآة وترى شعرها جميلا يكفي بأن يشعرها بالرضا ذلك عن نفسها ويكفى أن تنظر المرأة في المرآة و تجد مشكلة واحدة في شعرها فتجعلها تشعر بالحزن والقلق فالشعر هو مصدر أنوثة المرأة وثقتها بنفسها ولكن هناك بعض العادات التي تقوم بها بعض النساء تجعلها تخسر شعرها بدون أن تنتبه .

ومنه هذه العادات القاتلة للشعر:

سوء التغذية

الشعر عضو حي مثله مثل أي عضو في الجسم يتلقى غذاءه من الدم أي أن نقص التغذية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل التقصف, التلف, القشرة, وتساقط الشعر ويحدث ذلك في حالات : فقر الدم الأنيميا , ونقص الفيتامينات, وفقدان الوزن المفاجئ كما أن اتباع حميات غذائية غير صحية يؤدي إلى مشاكل في الشعر.من الأطعمة المفيد للشعر : البيض,السبانخ, الجرجير, السمك,الكبدة,العسل الأسود, التفاح, شوربة العدس.

ويجدر بنا ذكر أهمية شرب الماء للشعر فيجب أن لا تقل كمية شرب الماء عن 2ليتر في اليوم.

شد الشعر 

 

شد الشعر بقوة الفترات طويلة متكررة يتلف بصيلاته ويسبب التساقط و يكون ذلك: عند ربط الشعر على شكل ذيل الحصان أو عمل ضفائر واستخدام وصلات الشعر بشكل دائم ومع الأسف أن الشعر الطويل عندما يكون وزنه ثقيلا إلى الخلف كذلك يؤدي إلى تساقط الشعر 

وأعراضه تبدأ بالحكة والاحمرار والقشور و التهاب بصيلات الشعر وتظهر أعراضه على المنطقة الأمامية من الرأس والجانبين.

 غسل الشعر يوميا

 

ينصح الأطباء بعدم الإفراط في غسل الشعر بشكل يومي فذلك يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وظهور القشرة وفقدان لمعان الشعر وتساقطه بشكل مفرط ويفضل غسل الشعر مرتين في الأسبوع في فصل الشتاء وأربع مرات في فصل الصيف.

 عدم تهوية الشعر 

 

بما أن الشعر عضو حي يحتاج إلى الماء والغذاء فلابد أن يحتاج الهواء أيضا وتغطية الشعر على الدوام باستخدام القبعات أو الحجاب وحتى بيروكات الشعر الصناعي يحرم فروة الرأس من الضوء الأوكسجين فيسبب للشعر نوعا من الاختناق يؤدي إلى تساقط الشعر.

إهمال تمشيط الشعر 

عدم تمشيط وتسريح الشعر بشكل يومي يسبب تشابكه وتقصفه .

إقرأ أيضا في لحن الحياة

العناية بالبشرة الدهنية بخلطات منزلية طبيعية

الظروف في اللغة الانجليزية

مصطلحات نفسية شائعة ودلالاتها

 

الإكثار من الشامبو أثناء الاستحمام

 

لا ينصح بالإكثار من الشامبو على فروة الرأس أثناء الاستحمام لأن ذلك يمتص كل الرطوبة التي في الشعر ويؤدي إلى جفاف .

إنما يجب تخفيف الشامبو بالماء لسماكته من ثم وضعه على فروة الرأس 

 ربط الشعر قبل تجفيفه 

 

وذلك يسبب رائحة كريهة و حتى ظهور عفن إن كان الشعر كثيفا وظل مربوطا لفترة أيام ولا ينصح بتمشيط الشعر وهو رطب لأن الشعر يكون ضعيف جدا وذلك يؤدي إلى تكسره وتساقطه.

 غسل الشعر بصابونة الحمام 

 

صابونة الحمام غير مخصصة لفروة الرأس كما أن مسامات الجلد مختلفة عن مسامات فروة الرأس فلا ينصح غسل الشعر بأي صابونة جلدية

صبغات الشعر 

 

صبغ الشعر أحد الأمور المضرة بالشعر ومع التكرار تكون مؤذية لأن الصبغة تكسر الطبقة السطحية للكيراتين لكي يعطي الشعرة لونها وذلك يؤدي إلى جفاف الشعر وزيادة خشونته والإفراط في استخدام الصبغة يؤدي إلى احتراقه وحتى إلى قتل بصيلات الشعر ولا بد أن نذكر الحساسية التي تصيب فروة الشعر وحتى الوجه أحيانا ويجب استخدام مرطبات الشعر بعد صبغه بكثرة.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد