Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
العلاقة بين آلام الرأس و آلام الظهر حسب دراسات طبية جديدة - لحن الحياة

العلاقة بين آلام الرأس و آلام الظهر حسب دراسات طبية جديدة

وجدت مراجعة من 14 دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع المستمر أو آلام الظهر كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاضطراب الآخر مرتين حسب بحث جديد نشره موقع health news today .

تشير النتائج الجديدة إلى وجود صلة بين ألم الرأس أو الصداع مع ألم الظهر مما يحتمل أن يرسم مسارًا جديدًا لعلاج أكثر فعالية حيث غالبًا ما يتعامل اختصاصيو الرعاية الصحية مع هذه الحالات بشكل منفصل ، لكن هناك حالات تظهر في بعض الأشخاص معًا لذلك ، فإن العلاج لكليهما كاضطراب واحد قد يوفر نتائج أفضل.

يعاني ما يصل إلى 4٪ من الأفراد من البالغين في العالم من صداع في 15 يومًا أو أكثر من كل شهر ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO).

وفي الوقت نفسه ، يعاني حوالي 80٪ من البالغين من آلام أسفل الظهر مرة واحدة على الأقل في حياتهم ، وفقًا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية ، ويواصل حوالي 20٪ من هؤلاء الأشخاص المعاناة من آلام أسفل الظهر المزمنة.

في عام 2013 ، وجدت دراسة ألمانية وجود صلة بين آلام أسفل الظهر والصداع النصفي المزمن والصداع المزمن من نوع التوتر و الآن ، يبدو أن الباحثين من جامعة وارويك ، المملكة المتحدة ، وجدوا علاقة أقوى.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

قائمة ترتيب الدول عالمياً حسب دخل الفرد بالدولار الأمريكي

صور حيوانات 2019 منوعة وجميلة بدقة ممتازة

فوائد العنب وأهميته كغذاء للإنسان

تعرف على فوائد الجوز الهامة للدماغ والخصوبة وغيرها

ألم الرأس و ألم الظهر وجه العلاقة بينهما

في مجلة الصداع والألم ، تضمنت مراجعتهم 14 دراسة مع مجموعة من أحجام العينات حيث شملت الدراسة الأصغر 88 مشاركًا ، بينما تضمنت أكبر دراسة 40420 شخصًا.

كان أحد أنواع الصداع واضطراب آلام الظهر هو محور التركيز: الصداع المزمن وآلام أسفل الظهر المستمرة و يلاحظ الفريق تعاريف هذه الحالات ، واصفا الأولى بأنها صداع تحدث في غالبية الأيام لمدة لا تقل عن 3 أشهر والأخير كآلام “بين أسفل القفص الصدري والعجز” لنفس الفترة .

وجدت المراجعة أن جميع الدراسات تشترك في وجود علاقة إيجابية مماثلة بين الشرطين وتمكن الباحثون من تحديد هذه العلاقة ، وخلصوا إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أحد الاضطرابات كانوا ، في المتوسط ​​، أكثر عرضة للإصابة بالآخر ، في المتوسط ​​، مقارنة بالأشخاص الذين لم يعانوا من الصداع أو آلام الظهر.

يقول البروفيسور مارتن أندروود من كلية طب وارويك الطبية “لا تزال النتائج مثيرة للاهتمام للغاية ، لأنه عادة ما يتم النظر إليها باعتبارها اضطرابات منفصلة ثم تدار من قبل أشخاص مختلفين”

“لكن هذا يجعلك تعتقد أنه قد يكون هناك ، على الأقل بالنسبة لبعض الناس ، بعض القواسم المشتركة في سبب المشكلة”.

الباحثون ليسوا متأكدين بعد من السبب المشترك المحتمل ، لكن لديهم بعض النظريات الأول ، كما يوضح البروفيسور أندروود ، هو أنه قد يكون هناك “علاقة بيولوجية أساسية” في بعض الأشخاص الذين يعانون من الصداع وآلام الظهر.

يقول: “قد يكون هناك شيء ما في العلاقة بين كيفية تفاعل الناس مع الألم” ، مما يجعل بعض الناس أكثر حساسية لكل من الأسباب الجسدية للصداع ، وخاصة الصداع النصفي ، والأسباب الجسدية في الظهر ، وكيف يمكن للجسم يتفاعل مع ذلك “.

التأكد من أن الأشخاص الذين يعانون من كلا الاضطرابين يتلقون الدعم المناسب وأن أساليب الإدارة يمكن أن تساعد في جودة حياتهم يمكن أن توفر طريقة العلاج المشترك أيضًا فائدة مالية عن طريق تقليل عدد الوصفات الطبية.

يقول البروفيسور مارتن أندروود “هناك حاجة للأطباء وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية إلى التفكير في أنه عند معالجة إحدى القضايا ، يجب عليهم أن يسألوا عن الآخر وأن يخصصوا العلاج وفقًا لذلك.”

ويضيف: “بالنسبة إلى الأبحاث المستقبلية ، ربما هناك عمل يجب القيام به لفهم الآليات الأساسية الكامنة وراء هذه العلاقة”.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد