Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
أهم أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم - لحن الحياة

أهم أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم

ارتفاع نسبة السكر في الدم له تأثير سلبي على صحة الجسم، ولذلك فإن الجسم يظهر بعض الأعراض على أن هناك خطأ ما، ومن ضمن هذه الأعراض :

١- الشعور بالعطش والرغبة المتكررة في الذهاب إلى الحمام

يحاول الجسم موازنة نسبة السكر الزائد في الجسم من خلال التخلص منه عن طريق البول، وهو ما يتسبب في الرغبة المتكررة في الذهاب إلى الحمام وبالتالي يشعر المرء بالعطش أكثر من المعتاد.

٢- الشعور الدائم بالتعب

قد يكون الشعور الدائم بالتعب، علامة على ارتفاع مستوى السكر في الدم حيث يصبح الدم أكثر سُمكا ويتدفق بشكل أسوأ، مما يعني استغراقه وقتا أطول للوصل إلى الأعضاء وعدم وصول العناصر الغذائية للخلايا بالسرعة الكافية، ويترجم هذا النقص في العناصر الغذائية إلى الشعور بالتعب والإرهاق فضلا عن تقطع النوم أثناء الليل بسبب الذهاب المتكرر للحمام

إقرأ أيضاً ⇐ علاج عسر الهضم بشكل فوري

٣- مشاكل في الرؤية

قد يكون المسؤول عن عدم وضوح الرؤية بشكل مفاجئ أو صعوبة في القراءة أو ظهور تغير في القدرة على الرؤية هو ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو ما يعرف “باعتلال الشبكية السكري”.

٤- الشعور بألم في الأطراف

يعتبر وخز الأصابع وخدر القدمين من أكثر الأعراض الشائعة لمرض السكري حيث تتضرر الأعصاب بشكل دائم فيما يعرف بالاعتلال العصبي السكري.

إقرأ أيضاً ⇐ ما الأطعمة التي يجب على مريض السكر تناولها للحفاظ على صحته

٥- سوء الذاكرة

أظهرت نتائج دراسة تم إجراؤها بمستشفى شاريتيه الجامعي بالعاصمة الألمانية برلين أن ارتفاع نسبة السكر في الدم له تأثيرات على القدرات الذهنية، مقارنة بالأشخاص الأصحاء فضلا عن وجود دراسات أخرى أثبت وجود علاقة ما بين ارتفاع نسبة السكر في الدم والإصابة بألزهايمر.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد